حسين فهمي

Ahmed Ibrahim

#حسين_فهمي😍 #البرنس#التواضع #اجمل انسان#امير القلوب

A post shared by Hussein fahmy fans (@marwa_mera_23) on

 

تاريخ الميلاد: 22 مارس 1940

البرج: الحمل

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

حسين فهمي ممثل مصري ولد يوم في مدينة القاهرة، من أسرة أرستقراطية من أصل شركسي. فجده الكبير "محمود باشا فهمي" كان رئيس مجلس شورى القوانين، ورئيس مجلس الشيوخ في عهد الخديو عباس. وجده والد أبيه "محمد باشا فهمي" كان ناظر الخاصة الملكية في عهد السلطان حسين كامل، وأحد مؤسسي حزب الأحرار الدستوريين، وكان عضواً في مجلس الشيوخ، بينما جدته "أمينة هانم المانستيرلي" من عائلة المناستيرلي الطريقة وهي صاحبة استراحة «المانسترلي» الشهيرة.

 

أما والد حسين فهمي فهو "محمود باشا فهمي" كان يعمل سكرتيرًا لمجلس الشورى. ووالدته كانت تنتمي إلى الجبس المصري برتبة "يوزباشي"، كذلك خالته ولكنها كانت تعمل برتبة "صاغ". حسين فهمي لديه أخ واحد فقط أصغر منه وهو النجم الكبير مصطفى فهمي. وحسين فهمى من أبرز نجوم الزمن الجميل والذي يتمتع بتاريخ فني طويل وأصيل. حيث أنه قدم العديد من الأدوار مع أشهر النجوم القديمة مثل عماد حمدي، ومحمود المليجي، ورشدي أباظة، وفريد شوقي. والفنان حسين فهمى أطلق عليه عدة ألقاب فنية فهو برنسيس السينما العربية، ودنجوان السينما المصرية، وابن الأكابر، وفتى أحلام الفتيات.

 

تلقى الفنان حسين فهمي تعليمه الأساسي داخل مدرسة الناصرية الإعدادية بشارع شامبليون، وتلقى تعليمه الجامعي في باريس ودرس العلوم السياسية هناك، واستكمل حسين فهمي دراسته الجامعية في معهد السينما بالقاهرة وتخصص بقسم الإخراج، وتخرج منه وحصل على البكالوريوس في 1963. ثم التحق بعد ذلك بجامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس هناك الإخراج. فكان حلمه الحقيقي هو أن يصبح مخرجا ويعمل خلف الكاميرات، ولكن كانت السينما وقتها بحاجة إلى ممثل وسيم فقرر أن يحترف التمثيل بفضل المنتج رمسيس نجيب الذي أجرى له اختبارًا ونجح فيه.

 

شغل حسين فهمي منصب سكرتير مجلس الشيوخ قبل قيام ثورة 23 يوليو. وعمل أستاذًا لمادة الإخراج بمعهد السينما لمدة 12 عاما. والمخرج الراحل يوسف شاهين كان أحد أساتذته بمعهد السينما، وتعلمه منه الكثير. وقدم معه فيلم "الاختيار" كمساعد مخرج. وكان والد حسين فهمي على صداقة قوية جدا بالفنان الراحل يوسف بك وهبي، وكذلك الفنان سليمان نجيب ونجيب الريحاني. وكان حسين فهمي معتاد على التوجه إلى مسارحهم يوم الخميس من كل أسبوع، وكذلك دار الأوبرا. وأبرز أصدقاء الفنان حسين فهمي الحميمين هم النجم رشدي أباظة، وأحمد رمزي، وعادل أدهم.

 

بداية مسيرته الفنية

خاض تجربة التمثيل لأول مرة بفيلم "دلائل مصرية" عام 1970 بعد أن اكتشفه المخرج الراحل حسن الإمام، وبعد نجاحه بالفيلم قدمه المخرج محمد سالم بفيلم "نار الشوق". وعمل بعدها بعدة أفلام ناجحة منها فيلم" مدرستي الحسناء، وبنت بديعة، وسيدة الأقمار السوداء، ومملكة الليل". وفي عام 1972 شارك بدور البطولة مع سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني بفيلم "خلي بالك من زوزو" بعد أن رشحه حسن الإمام، ومن خلال هذا الفيلم كانت انطلاقة النجومية لحسين فهمي، ومن ثم توالت أعماله الفنية في السينما والدراما بشكل كبير وأصبح من أحد أهم نجوم مصر وله رصيد كبير جدا من باقة من أروع الأعمال الدرامية والسينمائية.

 

فمن أشهر أدوار النجم حسين فهمي في السينما هو فيلم " العار، جري الوحوش، إنتحار مدرس ثانوي، وليلة بكى فيها القمر، واللعب مع الكبار، دمي ودموعي وإبتسامتي، وعاشق الروح، وطريق الانتقام، والفاتنة والصعلوك، وفيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، وأحمل أيام حياتي، وصراع العشاق، وحافية على جسر الذهب، وأمواج بلا شاطئ، والهارب،والاخوة الأعداء، وفيفا زلاطا، وغراميات عازب، وسكة العاشقين، وجنون الحب، الودموع الساخنة، وخدعتني إمرأة، وزوجتي والذئب، والجنايات 85"، وغيرها الكثير.

 

أما أعمال النجم حسين فهمي في الدراما، فقد تميزت من خلال دوره بمسلسل"المال والبنون"، ومسلسل"القناع الزائف"، و"الحفار"، و"الأبطال"، و"هةانم جاردن سيتي"، و"خلف الأبواب المغلقة"، و"الامبراطور"، زو"مواطن بدرجة وزير، ومسلسل"أم العروسة"، و"الشارد"، و"تعالى نحلم للمرة"، و"ياورد مين يشتريك"، و"أولاد الأكابر"، و"قصاقيص العشاق"، ومسلسل "كلمات"، و"وكالة عطية"، و"قاتل بلا اجر"، و"أصحاب المقام الرفيع"، ومسلسل"الشك"، و"العراف". ومن أهم العروض المسرحية التي شارك بها مسرحية "أهلًا يا بكوات، ومسرحية "زكي في الوزارة"، ومسرحية "مطلوب للتجنيد.

 

حياته الزوجية

أما عن حياة برنسيس السينما حسين فهمي الشخصية فهي مليئة بالمفآجأت. حيث أنه تزوج ست مرات على مدار حياته، فإنه صرح ذات مرة بأنه لم يستطيع أن يعيش بدون حب. فالزيجة الأولى كانت من من السيدة نادية محرم وسافرت معه إلى أمريكا حيث كان يدرس الإخراج وقتها في ولاية كاليفورنيا،  وأنجب منها طفليه محمود ونائلة. وبعد عدة سنوات انفصلت حسين فهمي عنها ليدخل قفص الزوجية مرة ثانية مع النجمة ميرفت أمين في عام 1974.

 

 حيث تعتبر قصة زواج حسين فهمي وميرفت أمين من أشهر قصص الحب قديما وكانوا من أروع الثنائيات حقا وتم زواجهما بشكل مفاجئ وذلك أثناء عملهما بفيلم "مكالمة في نصف الليل" من إخراج حلمي رفلة. حيث قام المخرج بتصوير مشهد زواجهما بالفيلم وهما يرتديان ملابس الزفاف، وعلى ال أن من أن ذات المشهد كان ضمن أحداث الفيلم ولكنه في نفس الوقت كان حقيقيا، وتم زفافهما في نفس اليوم فعلا وانتقلا لعش الزوجية.

 

ورزقا الثنائي بإبنتهما الوحيدة "منة الله"، وبعد 12 عام من الزواج حدث الطلاق لكثرة المشاكل بينهما. ثم تزوج حسين فهمي للمرة الثالثة من ابنة سفير سابق وتدعى "نينا" ولكن لم يستمر الزواج بينهما وانفصلا سريعا. ليتزوج للمرة الرابعة من امرأة خارج الوسط الفني وهي خبيرة الكمبيوتر الشهيرة هالة فتحي وايضا لم يقدم زواجهما وانفصلا. أما الزيجة الخامسة للفنان حسين فهمي فكانت من الممثلة لقاء سويدان واستمر زواجهما لخمس سنوات وبعدها حدث الانفصال. أما أخر زوجات الفنان حسين فهمي فكانت من السيدة السعودية رنا القصيبي، وحدث الطلاق بعد عامين من الزواج بسبب معاملة حسين فهمي السيئة لها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع