جينيفر لورانس Jennifer Lawrence

Ahmed Ibrahim

 

#tbt Oscars 2013😍 #jenniferlawrence

A post shared by Jennifer Lawrence (@jenniferlawrencepx) on

 

تاريخ الميلاد: 15 أغسطس 1990

البرج: الأسد

الجنسية: امريكية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

جينيفر لورانس ممثلة أمريكية وواحدة من أشهر نجمات هوليوود العالميات. ولدت يوم في مدينة لويفيل، كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية، واسمها بالكامل جينيفر شاردر لورانس، وتنادى أحيانا بإسم جين. وجينيفر تحمل الجنسية الأمريكية. نشأت جينيفر أنيستون وسط عائلة فنية عريقة محترفة في الإخراج والإنتاج، فوالدها غاري لورانس، ووالدتها كارين لورانس، وجينيفر هي الابنة الصغرى لعائلتها ويكبرها شقيقين هما بن لورانس، وبلين لورانس.

 

جينيفر لورانس كانت عاشقة للفن والتمثيل منذ صغرها. لذلك، بدأت ممارسة مهنة التمثيل وهي غير وهي في سن الرابعة عشرة من عمرها من خلال مسرحية قدمتها على المسرح المحلي بأمريكا. وعندما قررت جينيفر لورانس أن تحترف التمثيل فإنها سافرت إلى نيويورك لدراسة أصول التمثيل وهذا بعدما وافق والديها على رغبتها. وهناك كانت جينيفر من أكثر الفتيات مواظبة على حضور دروسها بشكل منتظم. وإلى خلاف ذلك، كانت جينيفر تهوى هواية أخرى غير التمثيل إلا وهي التمريض، لذلك عملت جينيفر كممرضة مساعدة في مخيم صيفي للأطفال كانت تقوم والدتها بإدارته.

 

بداية مسيرتها الفنية

خلال دراستها في أكاديمية التمثيل بنيويورك خاضت جينيفر لورانس العديد من الأدوار الدرامية في المسلسلات التلفزيونية. حيث كانت بدايتها في الدراما، ومن ثم انتقلت بعدها إلى القيام بأدوار سينمائية لتصبح واحدة من أبرز النجمات اللواتي ساهمن في صناعة السينما الهوليوودية، وذلك بعد أن توالت تجاهلت أعمالها وحصولها على أهم الأدوار في السينما والدراما. وبدأت تزداد شهرة النجمة العالمية جينيفر لورانس كانت من خلال دورها الرئيسي الأول في المسلسل الكوميدي The Bill Engvall Show. وبعدها ظهرت بالعديد من الأفلام السينمائية منها فيلم The Burning Plain في عام 2008 وفيلم Winter's Bone في عام 2010.

 

حجزت جينيفر لورانس مكانا له في شباك التذاكر بهوليوود بعد تألقها في سلسلة أفلام "رجال اكس". هذا إلى جانب تجسيدها لشخصية Katniss Everdenn في فيلم The Hunger Games. لتتوالى بعدها باقة متنوعة من الأفلام السينمائية الناجحة من أبرزها فيلم X-Men: First Class، وفيلم The Beaver وفيلم Like Crazy، وفيلم Silver Linings Playbook. وتألقت جينيفر لورانس مع النجم العالمي برادلي كوبر في فيلم Serena وحققت به إيرادات عالية. هذا فضلا عن دورها في فيلم American Hustle، وفيلم X-Men: Days of Future Past.

 

نالت النجمة الجميلة جينيفر لورانس على العديد من الجوائز العالمية فهي تعد النجمة الأولى على مستوى العالم الأصغر سنا التي تم ترشيحها مرتين لجائزة الأوسكار العالمية، كما أنها هى ثاني أصغر ممثلة تنال جائزة الأوسكار بالفعل. وهي أيضا خاصة على جائزة الـ Golden Globe عن فئة أفضل ممثلة، وحصلت جينيفر لورانس أيضا على جائزة ستالايت جائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة.

 

النجمة العالمية جينيفر لورانس تعد أيقونة من ايقونات الجمال في هوليوود، ويتم تصنيفها ضمن قائمة النجمات العالميات في الأناقة والموضة والجمال عالمياً. وجينيفر لورانس هي الوجه الإعلاني لماركة أزياء ديور العالمية. ويبلغ إجمالي ثروة جينيفر لورانس حوالي " 60 مليون دولار

 

حياتها العاطفية

أما عن حياة جينيفر لورانس الشخصية فهي مرت بثلاث تجارب عاطفية العلاقة الأولى كانت وهي صغيرة ولم تتعدى استمرارها عام واحد، بينما العلاقة الثانية فكانت مع الممثل الأمريكي نيكولاس هولت الذي شاركها بطولة فيلم X-Men: Days of Future Past، واستمرت علاقتهما لمدة أربعة أعوام ثم انفصلا الثنائي. بينما علاقة الحب الثالثة فلم تستمر هي الأخرى العام وانفصلت عن حبيبها. والعلاقة الرابعة فكانت مع المخرج دارين أرونوفسكي والذي كان يكبرها بعشرون عامًا، وبعد عام واحد من المواعدة انفصلت عنه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع