كندة علوش

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 27 مارس 1982

البرج: الحمل

الجنسية: سورية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

كندة علوش ممثلة سورية ولدت  في مدينة حماة بسوريا. كندة تنتمي لعائلة صغيرة مكونة من والدها الدكتور وطبيب الأسنان السوري مازن علوش، ووالدتها المهندسة فاتن الأستاذ، ولها شقيق واحد يصغرها بثلاث سنوات واسمه بدر علوش.

 

تلقت الفنانة كندة مازن علوش تعليمها في مدارس سوريا، وكان جدها يقوم بتدريسها في أوقات الدراسة، على الرغم من أنه كان يعمل محاميا، ولكنه كان يقوم بقراءة كتب المدرسة طوال الصيف، حتى يستطيع أن يدرس لها، فكان هو بمثابة المعلم الأول في حياتها. ثم استكملت كندة تعليمها الجامعي ودرست الأدب الفرنسي، ومن ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية.

 

بداية مسيرتها الفنية

عملت الفنانة كندة علوش كاملة في مجلة "ستار" لفترة محددة، ثم عملت بعدها في المسرح كمساعدة مخرج في مسرحية "عشاء عيد ميلاد طويل". وعملت ايضا في السينما كمساعدة مخرج بفيلم "المهد " للمخرج الهولندي هافال أمين. وشاركت كمخرجة مساعدة في فيلم " حفلة صيد " للمخرج نبيل المالح. ومن ثم بدأت تنتقل إلى عالم التمثيل بعدما رشحتها المخرجة رشا شربتجي للقيام بأول أدوارها في الدراما السورية من خلال مسلسل "أشواك ناعمة".

 

وفي عام 2011 غادرت كندة علوش بلدها سوريا وانتقلت إلى مصر، وهذا بعد نشوب الأزمة السورية ومعارضة كندة مع غيرها من الكثير من الفنانين أبرزهم المطربة السورية أصالة نصري لهذه الأزمة في سوريا. حيث عملت كندة في الدراما السورية حتى عام 2009 ومن أشهر أعمالها السورية مسلسل"بنات العيلة"، وظل إمرأة"، والظاهر بيبرس"، و"نزار قباني"، و"أحقاد خفية"، و"سلطانة" وغيرها الكثير.

 

وبدأت كندة علوش تسير في طريق الفن والشهرة بمصر بعدما قدمت دور الفدائية الفلسطينية "دارين" بفيلم "ولاد العم" للمخرج شريف عرفة، وهذا هو أول أفلامها في السينما المصرية، بينما أول مسلسلاتها الدرامية في مصر فكانت من خلال مسلسل "أهل كايرو" مع النجم خالد الصاوي. وحققت نجاحا كبيرا وقتها مكنها من الدخول بالعديد من الأعمال الفنية داخل مصر سواء كانت في السينما أو الدراما.

 

ومن أشهر أفلام الفنانة السورية كندة علوش هو فيلم"الفاجومي"، وفيلم"المصلحة"، وفيلم"بارتيتا"، وفيلم "واحد صحيح"، وفيلم"33 يوم"، وفيلم "هيئات"، وفيلم "مرة أخرى"، وفيلم "بتوقيت القاهرة"، وفيلم "الأصليين"، بينما أشهر أعمالها في الدراما فكانت من خلال تقديم لدور "هايدي" بمسلسل "دلع بنات" مع الفنانة مي عز الدين ونجح نجاحا ساحقا. كذلك دورها بمسلسل" البلطجي" مع آسر ياسين، ومسلسل "نيران صديقة"، و"عد التنازلي"، و"العهد"، و"حجر جهنم"، و"أفراح القبة"، وأستيفا"، و"السبع وصايا".

 

حياتها الزوجية

أما عن الحياة الشخصية للفنانة السورية كندة علوش فهي تزوجت مرتين فقط، الزيجة الأولى كانت من الكاتب والمخرج السوري "فارس الذهبي" وخلال زواجهما أسسا شركة استوديو دمشق من أجل إنتاج أفلام وثائقية ودرامية وتقديم الدعم للفنانين الشباب. حيث أخرجت كندة الفيلم الوثائقي "في مهب الريح" الذي يتحدث عن العمال السوريين في لبنان. ومن ثم ساهمت في الاخراج والإعداد مع زوجها من خلال تقديمهما السلسة الوثائقية"إغراء تتكلم" وهذه السلسلة تتحدث عن النجمة السورية إغراء.

 

وبعد أن دام زواجهما لمدة ثماني سنوات دون انجاب أطفال، ق رت كندة أن تنفصل عن زوجها فارس الذهبي في عام 2016. وبعدها سرعان ما جمعتها علاقة حب رومانسية قوية بينها وبين النجم المصري عمرو يوسف، وذلك عندما عملت مع بعضهما في أكثر من عمل فني، وتم عقد قرآنهما في سرية تامة في نوفمبر 2016. وفي شهر يناير من عام 2017 أعلنا الثنائي زواجهما للجميع من خلال قيامهما حفلين كم الزفاف الأول كان في القاهرة يقتصر على حضور الأهل والاقارب، والآخر في أسوان بحضور عدد كبير جدا من أصحابهما النجوم  الفنانين من الوسط الفني.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع