نيللي كريم

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد:  18 ديسمبر 1974

البرج: القوس

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

نيللي كريم ممثلة مصرية من أصل روسي، ولدت في مدينة الإسكندرية، اسمها الحقيقي نيللي محمد السيد عطا الله، بينما اسم الشهرة هو نيللي كريم نسبة إلى ابنها الأكبر كريم. نيللي كريم هي الإبنة الصغرى لوالدها المصري محمد السيد عطا الله الذي يعمل مهندساً في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية، بينما والدتها فهي من إحدى الأرياف الروسية وكانت تعمل في مجال التدريس. نيللي لديها أخ أكبر منها وهو طبيب نفسي مقيم في أمريكا.

 

انتقلت نيللي كريم مع والديها إلى روسيا وهي في عمر الست سنوات، وظلت هناك لمدة عشرة أعوام حتى تلقت تعليمها الدراسي في مراحله الأولية في مدارس روسيا، كما وقدم لها والدها في مدارس تعليم الباليه بعدما اكتشف موهبتها الكبيرة في فن رقص الباليه. وفي عام 1991 عادت نيللي مع عائلتها إلى مصر واشتركت في دار الاوبرا المصرية، وأصبحت من أفضل راقصات الباليه هناك. حصلت على جائزة أفضل راقصة باليه عندما شاركت في مسابقة الباليه العالمية في اليابان، هذا بالإضافة إلى حصولها على الجائزة الأولى من مسابقة القاهرة لرقص الباليه.

 

بداية مسيرتها الفنية

ومن الباليه إنتقلت نيللي إلى الفن والتمثيل، حيث قامت بتقديم فوازير رمضان في عام 1999 بإعتبارها موهوبة في تقديم عروض الرقص والاستعراض، بينما أول دور لها في دراما التلفزيوني المصري فكانت من خلال مسلسل "وجه القمر"، حيث رشحتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة للمشاركة معها في المسلسل، ومن هنا كانت بدايتها الفنية كممثلة، لتعمل بعدها مع الفنانة ليلى علوي من خلال مسلسل"حديث الصباح والمساء".

 

بينما أولى أدوارها البطولية في التلفزيون فكانت من خلال مسلسل "المستحي"، ومن الدراما إلى السينما وكان أول وقوف لها أمام كاميرا السينما فكانت عن طريق دورها في فيلم "شباب على الهوا" في عام 2002. على الرغم من نجاح الفيلم إلا أنه لم يحقق لها الشهرة السينمائية، ولكن انطلاقتها الحقيقة في السينما فكانت مع المطرب عامر منيب في فيلم "سحر العيون".

 

وبدأت نيللي كريم شهرتها الفنية تزداد عندما شاركت بأحد أفلام المخرج الكبير يوسف شاهين من خلال فيلم "إسكندرية نيويورك". حققت نيللي نجاحا كبيرا من خلال هذا الفيلم ليجعلها تتألق بعد ذلك وتشارك بفيلم "غبي منه فيه"، وفيلم "حبك نار"، وفيلم "انت عمري" الذي جعل لها مكانة مميزة في السينما، ونالت من خلال دورها في الفيلم على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

ومن أبرز أعمال الفنانة الجميلة نيللي كريم السينمائية هو فيلم "حرب أيطاليا، وآخر الدنيا، وأحلام الفتى الطائش، وواحد صفر، واحنا اتقابلنا قبل كده". هذا إلى جانب أدوارها المميزة بفيلم "زهايمر" مع الزعيم عادل امام، وفيلم "الرجل الغامض بسلامته"، وفيلم "أنا بضيع يا وديع"، والفيلم المصري التركي "هروب مومياء".

 

بينما في الدراما، فهناك رصيد كبير للفنانة نيللي كريم في عالم المسلسلات التلفزيونية. أصبحت نيللي من أبرز الممثلات اللواتي تخوضن دراما رمضان كل عام، وينتظرها الكثيرون وذلك بعدما أدت نيللي شخصية "ذات" بالمسلسل المصري "بنت اسمها ذات"، لتترك بصمة كبيرة في الدراما، بعدها أدت عدة مسلسلات ناجحة منها مسلسل "سجن النسا"، ومسلسل "تحت السيطرة"، ومسلسل "سقوط حر"، ومسلسل "لأعلى سعر".

 

حياتها الزوجية

أما عن حياة الفنانة نيللي كريم الشخصية، فتزوجت ثلاث مرات. الزيجة الأولى كانت بعمر ال16 عام من رجل الأعمال بهاء صبري، وأنجبت منه ولدين هما يوسف وكريم، وانفصلت عنه بعد تسع سنوات من الزواج. الزيجة الثانية كانت سرية ودامت لمدة شهر واحد فقط، ولم يُعرف اسم الزوج حتى اللحظة، وتعتبره نيللي خطأ كبير وترفض الحديث عنه. الزيجة الثالثة كانت من خبير التغذية هاني أبو النجا، حيث تزوجت منه بعد أربع أيام من تعارفهما وأنجبا بنتين هما سيليا وكندة، وانفصلت عنه بعد 11 سنة زواج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع