بيرين سات Beren Saat

Ahmed Ibrahim

- فدددديت الي صارو 34 ياناس 😔♥️♥️♥️ #بيرين_سات | #berenn_saat

A post shared by Lamis 🌿✨ (@lamiis410) on

 

تاريخ الميلاد:  26 فبراير 1984

البرج: الحوت

الجنسية: تركية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

بيرين سات ممثلة تركية، ولدت في مدينة أنقرة بتركيا. بيرين هي الإبنة الثانية لعائلتها التي تتكون من: والدها حسين عوني سات وهو مدرس ثانوي متقاعد حاليًا، ووالدتها أيلا سات، ولدى بيرين شقيق أكبر منها بخمس سنوات ويدعى جيم سات والذي تخرج من أكاديمية الرياضة.

 

تلقت الفنانة التركية بيرين سات تعليمها الإبتدائي والإعدادي والثانوي في مدرسة تيد العليا بأنقرة TED Ankara College's High School، واستكملت دراستها الجامعية وإلتحقت بجامعة باشكنت Bilkent University تخصص تجارة. على الرغم من دراستها للتجارة إلا أنها كانت مغرمة كثيرًا بالفن والتمثيل والغناء والرقص أيضًا. هذا إلى جانب هواية القراءة، حيث كانت تقوم وهي صغيرة بممارسة هواية الغناء وهي ممسكة بزجاجة مزيل العرق، وتقوم أيضاً بتمثيل بعض الأدوار أمام المرآة.

 

بداية مسيرتها الفنية

بدأت الفنانة التركية، صاحبة أجمل عيون، بيرين سات مشوارها الفني من خلال تقديمها للعديد من الأفلام الموسيقية، و كان يشجعها على احتراف التمثيل صديقها وحبيبها المقرب "ايفا جوراي"، حيث أنه لم يكن راضياً عن دراستها للتجارة، ولذلك شجعها ودعمها كثيرًا للمشاركة بمسابقة نجوم تركيا، وبالفعل فازت بيرين سات وحصلت على المرتبة الثانية في المسابقة. من بعدها، قدمت بيرين سات عدد من الإعلانات التجارية، والتي من أبرزها إعلان "التوفي"، وقدمت أيضًا فيلمًا ترويجيًا أخرجه سنان شيتين.

 

لحسن حظها، لفتت أنظار المخرج تومريس غيريتلي أوغلو، الذي رشحها للقيام بدور البطولة في مسلسل Aşka Sürgün أي حب في المنفى، ولكنه معروف في الدول العربية باسم "حكاية سمر". حققت من خلاله نجاحًا كبيرًا وقتها في عام 2006. من بعدها، توالت أعمال الفنانة التركية بيرين سات وزادت شهرتها كثيراً، حيث أنها قدمت مسلسل "ياسمين" الذي شاركها بطولته النجم التركي جانسيل إلتشين.

 

لكن، الانطلاقة الحقيقية للفنانة الجميلة بيرين سات فكانت من خلال مسلسل "العشق الممنوع"، الذي جسدت من خلاله دور بيهتر أو سمر، وشاركها البطولة مجموعة كبيرة من نجوم تركيا من أبرزهم الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ الشهير بإسم مهند، والفنانة هازال كايا، و سلجوق يونتام. كان هذا المسلسل من أشهر المسلسلات التركية التي حققت أعلى نسب مشاهدة في تاريخ الدراما التركية، وهذا على الرغم من كثرة ردود الفعل التي صدرت ضده.

 

حققت بيرين سات شهرة عالمية نظرًا لعرض المسلسل خارج بلدها، وحظيت مشاهدها بالمسلسل على نسب مشاهدة عالية جدًا خاصة مشاهد الحلقة الأخيرة. منذ ذلك الوقت وأصبح إسم بيرين سات يعلو في سماء النجومية بتركيا، وفي جميع أنحاء العالم. بعد نجاحها في مسلسل "العشق الممنوع" واصلت شهرتها الكبيرة من خلال دورها في مسلسل "ما ذنب فاطمة غول؟"، الذي جسدت من خلاله فتاة تدعى فاطمة تتعرض لحادثة اغتصاب، وحققت بيرين نجاحًا باهرًا على مستوى تركيا وجميع الدول العربية. ثم قدمت بيرين بعدها مسلسل "انتقام"، ومسلسل "السلطانة كوسيم". أما عن أدوار بيرين سات في السينما فكان أول فيلم لها هو "آلام الخريف" بالتعاون مع تومريس غيريتلي أوغلو، ثم قدمت بعدها فيلم "أجنحة الليل"، وفيلم "وحيد القرن".

 

حياتها العاطفية والزوجية

مرت بيرين سات بعدة تجارب عاطفية، حيث دق قلبها للمرة الأولى لحبيبها وصديقها ايفا جوراي، الذي دعمها للمشاركة في مسابقة نجوم تركيا، وفي اليوم الذي حصلت فيه بيرين على المرتبة الثانية، وفي ظل سعادتها الكبيرة، إلا أنها صدمت كثيرًا بعد سماعها خبر وفاة حبيبها في حادث سير مروع، وعاشت بيرين سات حالة نفسية سيئة للغاية بعدها.

 

بعد ذلك، استعادت بيرين سات حياتها العاطفية، وارتبطت بعلاقة حب مع الفنان التركي بولنت إينال بطل مسلسل "سنوات الضياع"، وتم خطبتهما واستمرت علاقتهما لمدة عامين، ثم انفصلا بعدها بسبب اختلافهما في مشاريعهما المستقبلية. أما علاقة بيرين سات الثالثة فكانت مع المخرج المعروف نيهات اونال، وهو الذي قام بدور "نهاد" في مسلسل "العشق الممنوع"، واستمرت علاقتهما بشكل سري لمدة عام واحد ولكنهما انفصلا.

 

وفي عام 2014، توجت الأميرة بيرين سات بفستان الزفاف بعد علاقة حب عاطفية كبيرة جمعتها بالمغني التركي كنان دوغلو، وتزوجا الثنائي في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحسب المصادر الصحفية التركية، فهما ينتظران حاليًا طفلهما الأول بعد رحلة طويلة من العلاج والأدوية للإنجاب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع