آسر ياسين

Ahmed Ibrahim

💞 الفنان المصري #اسر_ياسين 💞

A post shared by celebrities__pictures (@celebrities__pictures) on

 

تاريخ الميلاد:  25 فبراير 1981

البرج: الحوت

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

آسر ياسين ممثل مصري، ولد يوم في مدينة القاهرة. هو الإبن الأكبر لعائلته المتوسطة، فوالده المهندس أشرف ياسين وهو من سوهاج، بينما والدته فهي من بورسعيد. وآسر ياسين لديه أخ واحد يدعى إسلام ياسين.

 

تلقى آسر ياسين دراسته في مدراس القاهرة، حتى أن التحق بكلية الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فهو عاش للهندسة مثل والده وشقيقه الوحيد إسلام، ولذلك فإنه كان من الطلاب المتفوقين بالجامعة حتى أنه عمل كمعيد في الجامعة لمدة ترم واحد. ووالدته كانت تبيع جزءا من مصوغاتها الذهبية حتى تتكفل بمصاريف دراسته في الجامعة، وكان آسر ياسين يعمل هو الآخر وقت الدراسة لكي يستطيع المساعدة في مصاريفه.

 

تخرج الفنان آسر ياسين من الكلية عام 2008، وبدأ يتجه إلى التمثيل فهي من أولى أحلامه التي كان يبحث عن كافة الطرق كي يصل إلى تحقيقه. حتى أنه كان يعمل في مسرح الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال دراسته وقدم العديد من العروض المسرحية وقتها.منها مسرحية "غربة" مع فرقة "شيش" الشبابية. كذلك قدم آسر ياسين مجموعة من الأفلام القصيرة قبل أن يحترف التمثيل والتي كان من أهمها الفيلم القصير الذي يحمل عنوان"بيت من لحم" مع المخرج رامي عبد الجبار.

 

بداية مسيرته الفنية

بدأ آسر ياسين مسيرته الفنية في عالم السينما والتلفزيون من خلال دور البطولة الذي قدمه مع الفنانة القديرة سهير البابلي في مسلسل "قلب حبيبة" في عام 2006. وفي نفس العام شارك آسر ياسين في فيلم "حليم" عندما أدى دور العازف الشهيد في فرقة عبد الحليم حافظ. كذلك شارك آسر في بعض الحلقات التلفزيونية بمسلسل"لحظات حرجة".

 

بينما الانطلاقة الحقيقية التي جعلت الجمهور يتعرف عليه فكانت من خلال مسلسل "عمارة يعقوبيان" مع مجموعة من الفنانين والنجوم. كذلك فيلم "الجزيرة" مع النجم أحمد السقا وهند صبري والعاملين كانوا في نفس العام 2007. وحقق آسر ياسين نجاحا كبيرا من خلال الفيلم والمسلسل لتتوالى بعدها أعماله الفنية وتقديمه العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة.

 

ومن أهم أعمال الفنان الشاب آسر ياسين على مدار حياته الفنية في عالم السينما هي فيلم "رسائل، وعلى جنب يا أسطى، وزي النهاردة، واحنا اتقابلنا قبل كده، وجنينة الأسماك، والوعد، وأسوار القمر، و18 يوم، وبييو وبشير، ومن ضهر راجل"، أما أدواره المميزة في عالم الدراما فمن أشهرها هو دوره في مسلسل"البلطجي، والعهد، ومسلسل ألف ليلة وليلة، والجماعة، و30 يوم".

 

وشارك الفنان آسر ياسين في لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائية بإحدى دوراته السنوية. وحصل اسر ياسين على جاىوة افضل ممثل لعام 2011 في مهرجان قرطاج الدولي. كما أنه حصل على جائزة تقديرية عن دوره في فيلم "الوعد". وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "رسائل البحر".

 

حياته الزوجية

أما عن حياة الفنان آسر ياسين الشخصية فهو متزوج من إمرأة تدعى كنزي بعد أن جمعتهما قصة حب عاطفية قوية جدا منذ أيام الجامعة، فهي كانت زميلته في الكلية وبالصدفة تعرفا على بعضهما، وعندما قابلته كنزي قالت له: "إنت ليك فيلم في السينما إسمه "زي النهاردة" وإنت ممثل هايل وهتكون ممثل جيد في المستقبل". لتمر السنوات بعدها وتقابلا مرة أخرى لتبدأ شرارة الحب تشتعل بينهما حتى أن تزوجا عام 2012. رزقا منها بطفليه طاهر ياسين في عام 2014، وأمين ياسين في عام 2016.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع