مايا دياب

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد:  9 نوفمبر 1980

البرج: الجوزاء

الجنسية: لبنانية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

مايا دياب مغنية لبنانية، ولدت في مدينة بيروت بلبنان، واسمها بالكامل مايا هنري دياب. مايا دياب تحمل الجنسية اللبنانية، وتنتمي للديانة المسيحية. مايا ممثلة ومغنية وعارضة أزياء لبنانية شهيرة، كما أنها تعمل بتقديم البرامج التلفزيونية وكانت من أحد أعضاء فرقة الفور كاتس وهي  والدها هنري دياب، ووالدتها سعاد دياب، ومايا لديها شقيقتين وهما غريس دياب، وموني دياب، ولديها شقيق واحد ويدعى غسان دياب.

 

بداية مسيرتها الفنية

مايا دياب بدأت مايا دياب مشوارها الفني من خلال فرقة الفور كاتس وانضمامها إليها عام 2001، وكانت تشاركها الفرقة أيضاً النجمة اللبنانية نيكول سابا وحققت مايا نجاحا كبيرا من خلال انضامها لهذه الفرقة، وفي نفس العام شاركت مايا دياب في برنامج استديو الفن ونالت الميدالية الذهبية عن فئة التقديم. ثم اتجهت مايا دياب للتمثيل لأول مرة من خلال فيلم أسد وأربع قطط في عام 2007 مع فرقتها ال 4 Cats، بالتعاون مع النجم المصري هاني رمزى.

 

وفي عام 2010 انفصلت مايا دياب عن الفرقة وبدأت تتخذ لونا خاص بها وأصدرت أول أغنية لها بمفردها تحت عنوان"حبيبي" عام 2011. وقررت أن تقوم بتصوير أغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرج اللبناني يحيي سعادة في دولة تركيا، ولكن لم يتم استكمال تصوير الأغنية بسبب وفاة المخرج أثناء تصوير الأغنية بسبب تعرضه لصعق كهربائي.

 

ثم أصدرت مايا دياب دويتو أغنية "سوا" مع المطرب اللبناني رامي عياش، وحققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا وقتها وتسببت في انتقال مايا دياب إلى مرحلة فنية جديدة في حياتها. ولكن شهرتها الحقيقية كانت من خلال تقديمها لبرنامج "هيك منغني" الذي عرض عبر شاشة الـ MTV، وحظي بنسبة مشاهدة عالية جدا، واشتهرت مايا كثيرا في جميع أنحاء الوطن العربي. وفازت مايا دياب بعدها بلقب أفضل مقدمة برامج تلفزيونية.

 

وبعدها تلقت الفنانة اللبنانية مايا دياب عرضا قويا مع محطة قناة النهار المصرية لكي تقوم بتقديم برنامج" Deal or No Deal"، وحقق هو الآخر نسبة مشاهدة عالية. ثم اقتحمت مايا دياب مجال التمثيل في دراما التلفزيوني وكان أول مسلسل درامي قامت بتقديمه هو مسلسل "كلام نسوان" مع الفنانة والراقصة الاستعراضية لوسي، وقدمت أيضاً مسلسل "الدنيا هيك" في عام 2012. وفي نفس العام أطلقت مايا دياب أغنية "طول بالك" واختارتها شركة "سوني" كوجه اعلاني لها في 2012.

 

ولم يكن التمثيل والغناء فقط هوايات النجمة اللبنانية مايا دياب، بل أنها عاشقة الأزياء والموضة بشكل كبير، ولذلك اختارتها شركة "Make up for ever" سفيرة لها في العالم العربي، باعتبارها رمزا الأنوثة والجمال والجاذبية، فهي أيقونة من أيقونات الجمال والأناقة في جميع أنحاء الوطن العربي.

 

حياتها الزوجية

أما عن حياة الفنانة اللبنانية مايا دياب الشخصية فهي تزوجت مرة واحدة فقط من حبيبها رجل الأعمال عباس المصري عباس ناصر، بعد علاقة حب طويلة استمرت لمدة عشرة أعوام. وتعرض زواج مايا دياب للعديد من الانتقادات بسبب أنها امرأة مسيحية وتزوجت من رجل الأعمال عباس ناصر مسلم الديانة. ومايا لديها طفلة واحدة واسمها كاي. وعلى الرغم من أن زوج مايا دياب مسلم الديانة إلا أن ابنتها كاي تعتنق الديانة المسيحية، وتظل ابنتها مرافقة لها في كافة نشاطاتها الاجتماعية، وتظهر معها كثيرا في معظم صورها والتي أظهرت الشبه المطابق لوالدتها مايا دياب بشكل كبير وكأنها نسخة طبق الأصل منها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع