ماريا كاري Mariah Carey

Ahmed Ibrahim

Cha Cha is looking for a Valentine! 🐶💞

A post shared by Mariah Carey (@mariahcarey) on

 

تاريخ الميلاد:  27 مارس 1970

البرج: الحمل

الجنسية: أمريكية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

ماريا كاري مغنية أمريكية،ولدت في لونغ آيلاند هنتنغتون بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. والدها هو الأمريكي ألفريد روي من أصول أفريقية، وفنزويلية. ووالدتها هي باتريشيا من أصول أيرلندية. ماريا لديها شقيق واحد يدعى مورغان كاري، وشقيقة واحدة تسمى أليسون كاري.

 

تأثرت ماريا كثيرا بعد انفصال والديها وهي في سن الرابعة من عمرها. ونظرا لمعاناتها بهذا السن الصغير فكانت في الليل تتسلل تحت غطاء سريرها، وتأخذ الراديو وتضعه معها، وكانت تغني من قبلها وذلك من أجل محاولة إيجاد السلام الداخلي في الموسيقى لتتهرب من خلافات والديها، وبدأت منذ ذلك الوقت وهي عاشقة للموسيقى والغناء وتجد فيها راحتها بشكل كبير، فكبرت ماريا ونمت معها موهبتها في الغناء والموسيقى، وكتابة وتلحين القصائد والاغاني حتى أصبحت من أشهر المغنيين العالميين.

 

تلقت المغنية الأمريكية ماريا كاري تعليمها في نيويورك والتحقت بالمدرسة الثانوية هاربوفيلدز في قرينلان في نيويورك. وبعد تخرجها من المدرسة تزوجت والدتها مرة أخرى، مما اضطرت لمغادرة شقتها واستأجرت شقة بغرفة نوم واحدة في مدينة مانهاتن و التي تشاركت مع أربع طالبات أخريات. وخلال هذه الفترة عملت ماريا كنادلة في أحد المطاعم بأمريكا حتى تحصل على مصاريفها الخاصة.

 

بداية مسيرتها الفنية

بدأت ماريا كاري مشوارها الفني من خلال عملها مع المنتج مارغوليز لساعات طويلة من أجل الانتهاء من شريطها التجريبي، وفي يوم التقت ماريا بمغني البوب الأمريكية بريندا كي ستار وبدأت تنشأ بينهما علاقة صداقة قوية، جعلتها تخطو أولى خطواتها الفنية في عالم الموسيقى والغناء وصعدت بها إلى سلالم المجد والشهرة وساعدتها بريندا في تقديم شريطها التجريبي لتومي موتولا، رئيس مهرجان تسجيلات كولومبيا، وبعد أن سمع أغنيات ماريا أثناء عودته من حفل المهرجان وهو بسيارته أحب صوتها كثيرا، وقرر أن يعود مرة أخرى الحفل من أجل التواصل مع ماريا ولكنه لم يجدها وأدرك أنها غادرت الحفل.

 

وبعد رحلة بحث دامت لأسبوعين تمكن تومي موتولا من إيجاد ماريا ووقع عقد معها في شركة التسجيلات لتصبح ماريا نجمة البوب الرئيسية في الشركة. وتمكنت ماريا من إصدار ألبومها الأول الذي يحمل اسمها ماريا كاري، وحققت من خلاله نسبة مبيعات كبيرة جدا حتى أن وصل الالبوم إلى قمة الرسم البياني الأمريكي بيلبورد 200. وبعدها توالت ألبومات ماريا كاري الغنائية والتي وصلت بهم إلى العالمية. ومن أشهر ألبوماتها الغنائية هو ألبوم "داي دريم"، وألبوم "ميوزك بوكس"، وألبوم "ماري كريسماس".

 

حياتها الزوجية

تزوجت ماريا كاري من تومي موتولا بعد أن نشأت بينهما علاقة حب عاطفية كبيرة خلال عملهما الفني مع بعض، وأقاما حفل زفافهما يوم 5 يونيو عام 1993 وسط حضور عدد كبير من الأهل وأصدقائهم المقربين من نجوم الفن والموسيقى بنا فيهم ذلك باربرا سترايساند، بيلي جويل، جلوريا إستيفان، وأوزي اوزبورن. وعندما بدأت ماريا تنحرف عن الآر أند بي والبوب وتتجه إلى الهيب هوب، وهذا كان واضح للغاية في ألبومها السادس بترفلاي، وخلال هذا الوقت انفصلت عن تومي بعد زواج دام لأربعة سنوات.

 

ثم تعرفت ماريا كاري بعد ذلك على المغني المكسيكي لويس ميغيل وتزوجت منه في عام 1998 ولكنها انفصلت عنه بعدان استمر زواجهما لمدة أربعة سنوات ايضا، لتتعرف بعدها بسبع سنوات على الممثل الأمريكي نيك كانون وتزوجا في عام 2008 ورزقا بطفليهما التوأم مونورو وموروكان، وبعد خلافات عديدة بينهما انفصلا الثنائي في عام 2014. تزوجت ماريا كاري بعد ذلك من رجل الأعمال الاسترالي  جيمس باكر في بداية عام 2016، وا نفصلا بعدها بعدة أشهر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع