توم هانكس Tom Hanks

Ahmed Ibrahim

Happy birthday to the legend himself! #tomhanks #tom #hanks #hanx #movies #film #cinema

A post shared by Tom Hanks Fanpage (@tomhanks_forever) on

 

تاريخ الميلاد:  9 يوليو 1956

البرج: السرطان

الجنسية: أمريكي

 

نشأته وحياته الأسرية

توم هانكس ممثل ومخرج أفلام أمريكي، ولد في مدينة كونكورد بولاية كاليفورنيا، واسمه بالكامل توماس جيفري هانكس. توم هو الابن الثاني لوالديه الطاهي أموس ميفورد هانكس، والممرضة جانيت ماريلين فراجر. ولديه شقيق أكبر منه يدعى لاري هانكس والذي يعمل بمجال علم الحشرات. ولديه شقيقة أصغر منه وهي الكاتبة الأمريكية ساندرا هانكس، وشقيق آخر أصغرهم وهو الممثل والمخرج السينمائي الشهير جيم هانكس.

 

عاش الفنان العبقري توم هانكس طفولة صعبة ومضطربة للغاية بسبب انتقاله الدائم هو وعائلته الى أكثر من مدينة حتى أن استقر في أوكلاند بلوس أنجلوس. هذا إلى جانب معاناته بعد انفصال والديه وهو في عمر الخمس سنوات. وبعد طلاق والديه انتقل الأبناء الثلاثة للعيش مع والده، والذي يكمن له الفضل في تشجيع توم على الخوض لمجال التمثيل بعدما التمس موهبته الفنية الرائعة. حيث تلقى توم هانكس تعليمه الثانوي بالمدرسة الثانوية ”سكايلاين هاي سكول"في كاليفورنيا، وبعد تخرجه منها فبدأ توم دراسة المسرح في " شابوت كوليدج" في هايوارد. ثم قرر أن يلتحق بجامعة كاليفورنيا الحكومية في ساكرامنتو.

 

بداية مسيرته الفنية

بدأ توم هانكس مشواره الفني منذ أن كان طالبا في الجامعة وذلك من خلال تقديمه لعدة طلبات للتمثيل في المسرحيات. وبالفعل صادفه الحظ و تم قبوله بالعمل بإحدى المسرحيات، حيث دعاه المخرج للعمل كممثل محترف مع مهرجان شكسبير في كليفلاند في اوهايو، ثم انتقل بعد ذلك إلى مدينة نيويورك ، لكي يلعب دور البطولة في المسرحية الهزلية التلفزيونية " حضن الاصدقاء " الذي استمر عرضها لعامين. ثم قدم توم بعدها العديد من العروض المسرحية الشعبية على مدار ثلاث سنوات مثل: مسرحية " تاكسي، ويوم سعيد، والروابط، وقارب الحب".

 

ولكن بدأ الجمهور يتعرف على توم هانكس بعد انضمامه لعالم السينما وتأدية دوره الذي لا ينسى بفيلم " سبلاش" والذي كان هذا الفيلم هو بداية النجومية والشهرة لتوم بسبب النجاح الكبير الذي حصده، ثم بعد ذلك توالت أعمال الفنان توم هانكس وأصبح رمزا من رموز السينما في هوليوود، هذا إلى جانب انه أصبح الممثل المفضل لدى الجمهور الأمريكي في عدة استفتاءات للرأي.

 

وقدم توم هانكس عدد كبير جدا من أفلام والمسلسلات طوال مسيرته الفنية. ومن أبرز الافلام التي قدمها توم هو فيلم "قصة لعبة"، و"أبو للو 13"، و "فورست غامب"، و "حفرة المال"، و"حزب البكالوريوس"، و"حملة التفتيش"، و"متطوعين"، و "إنقاذ الجندي ريان"، وفيلم " فيلادلفيا"، و"الكبير"، و فيلم "Castaway" أو "المعزول"، و"الميل الاخضر"، و "طريق إلى الهلاك"، و "القطار القطبي السريع"، و"ملائكة وشياطين"، وفيلم "أمسكني لو استطعت".

 

حياته الزوجية

أما عن حياة الفنان الهوليوودي توم هانكس الشخصية فإنه تزوج مرتين، الزيجة الأولى كانت من الممثلة والمنتجة الأمريكية سامانثا لويس ، واسمها الحقيقي هو سوزان دلينجهام. حيث تعرف عليها في عام 1978 عندما كان طالبا في الجامعة، ونشأت بينهما علاقة حب قوية توجت بالزواج، وأنجبا طفلان هما كولن واليزابيث، وبعد مرور تسع سنوات حدث الطلاق. أما الزيجة الثانية فكانت من الممثلة الأمريكية ريتا ويلسون وذلك بعد أن التقى بها أثناء مشاركتهما معا بفيلم "المتطوعين". وتزوجت في العام التالي من انفصاله من زوجته الأولى. وأنجب توم من زوجته ريتا طفلان أيضا وهما تشيستر وترومان. وعن الوضع الصحي للفنان توم هانكس فهو يعاني من مرض السكري من النوع الثاني منذ عام 2013

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع