براد بيت Brad Pitt

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد:  18 ديسمبر 1963

البرج: القوس

الجنسية: أمريكي

 

نشأته وحياته الأسرية

براد بيت ممثل و منتج أفلام أمريكي تخطى حدود النجومية بمراحل وأصبح من أشهر نجوم هوليوود في العالم بأكمله. ولد في شوني، أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، وعاش طفولته وترعرع في ولاية ميسوري. وبراد اسمه الحقيقي ويليام برادلي بيت.

 

براد بيت هو الابن الأكبر لوالده ويليام ألفين بيت الذي كان يعمل مديرا في إحدى شركات النقل بمدينة سبيرنجفيلد بولاية ميسوري، ووالدته جين إيتا بيت. و لدى براد شقيق واحد يدعى دوغ بيت، وشقيقة ايضا تصغره وتدعى جولي بيت نيل، ومتزوجة من الأمريكي روب نيل وانجبت منه خمس أولاد.

 

تلقى النجم العالمي براد بيت تعليمه بالمدرسة الثانوية في ولاية ميسوري وهناك كان يعبر عن طاقته في ممارسة الأنشطة الرياضية، والتحق براد بيت بعد ذلك بجامعة ميسوري وهناك درس الصحافة والاعلان، وقام بتقديم عدة عروض تلفزيونية، ولكن عشقه للفن التمثيل جعله يترك دراسته الجامعية قبل أن يتخرج بوقت قصير للغاية.

 

بداية مسيرته الفنية

قرر براد بيت الانتقال إلى ولاية لوس أنجلوس والتحق بأحد المعاهد هناك من أجل تلقي دروس التمثيل، ولكنه لم يحصل وقتها إلا على مبلغ وقدره 325 دولار فقط. لذلك اضطر أن يعمل بعدة مهن بسيطة وقتها حتى يوفر مصاريف المعهد، وقام بعمل نادل في المطاعم، وسائق ليموزين لنقل فنانات الاستعراض. وصادفه الحظ والتقى لأول مرة مع كاميرا التلفزيون من خلال دور صغير قام بتقديمه في المسلسل الأمريكي الشهير Dallas عام 1987.

 

وفي نفس العام قدم براد بيت أيضا فيلم No Mans Land وبعد أن أعجب مخرج هذا الفيلم بموهبة براد فوضعه على طريق النجومية، وبدأ يقدم العديد من الأعمال الفنية ولكن بأدوار صغيرة، حتى أن حصل على دور البطولة المطلقة من خلال فيلم The Dark Side of the ولكن لسوء حظه لم ينجح هذا الفيلم كما كان متوقعا بسبب اندلاع الحرب الكرواتية وقتها.

 

ولكنه استطاع أن يحصد نجاحا جماهيريا كبيرا من خلال دوره الرائع في فيلم Thelma & Louise، وفيلم True Romance، وفيلم Legends of the Fall  ومن بعدها تعددت افلام النجم براد بيت وأصبح نجم السينما الهوليودية الأول حتى الآن. ومن أشهر الأفلام التي قام بها أحد بيت بتقديمها في سينما هوليوود هو الفيلم الامريكي 12 Monkeys، وفيلم Spy Game، وفيلم أوغاد مجهولون Inglourious Basterds ، وMegamind.وFight Club ، Being John Malkovich.

 

حصد النجم الاوروبي براد بيت على العديد من الجوائز والتكريمات العالمية، هذا فضلا عن ترشحه لجاىزة الأوسكار العالمية وجائزة الجولدن غلوب لعدة مرات وفازت بها أيضا كأفضل ممثل من خلال دوره بفيلم 12 Monkeys.

 

حياته الزوجية

أما عن حياة النجم العالمي براد بيت، فقد تزوج مرتين من أشهر نجمات العالم، الزيجة الأولى كانت من النجمة الأمريكية الشهيرة جينيفر أنيستون عام 2000 وبعد أن دام الزواج خمس سنوات انفصلا الثنائي. كان سبب الانفصال هو اكتشاف جينيفر للعلاقة الغرامية التي تجمع بين براد وبين أنجلينا جولي أثناء مشاركتهما لفيلم "Mr. & Mrs. Smith". ظل براد بيت مرتبطا بأنجلينا وأنجبا ثلاث أطفال وهم "تشيلوه"، والتوأمين "فيفيان، ونوكس"، كما وتبنا الثنائي ثلاث آخرين وهم "زهرة، ومادوكس، وباكس". بعدها تزوج براد من أنجلينا وبعد عامين انفصلا وحدث الطلاق بسبب تناول براد للمخدرات وهذا الذي لم تقبله أنجلينا بالمرة خوفًا على أطفالها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع