ليدي غاغا Lady Gaga

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد:  28 مارس 1986

البرج: الحمل

الجنسية: أمريكية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

ليدي غاغا مغنية أمريكية، وإسمها الحقيقي ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا و ولدت في مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية. تنتمي ليدي غاغا لأسرة ثرية، والدها هو جوزيف جيرمانوتا، الذي يعمل في مجال الإنترنت، ووالدتها وسينثيا بيسيت ذات الأصول الإيطالية. ليدي غاغا هي الابنة الكبرى لعائلتها وتصغرها شقيقتها الوحيدة ناتلي جيرمانوتا.

 

تلقت المغنية العالمية ليدي غانا تعليمها في مدرسة كاثوليكية خاصة في مانهاتن، وكانت فتاة شقية جدا حيث كانت تدعي بأن والديها فقيرين يعملان من الثامنة صباحًا إلى الثامنة مساءً في مجال الاتصالات، على الرغم من أنها تنتمي لعائلة غنية. إلتحقت بعد ذلك للمدرسة الثانوية التي ألزمتها بالنشاط والاجتهاد والانضباط أيضًا. ومع ذلك، كانت لا تشعر بالراحة على الإطلاق، لذلك حاولت أن تتصف بأجواء من المرح والدعابة مع زملائها هناك؛ لكن هذا كان ليس مقبولاً بالمدرسة، لذلك ركزت على الغناء والفن فقط، وقامت بتقديم بعض الأدوار في المسرحيات الغنائية بالمدرسة.

 

ليدي غاغا كانت عاشقة للموسيقى منذ صغرها، فعندما كان عمرها أربع سنوات تعلمت العزف على البيانو، وفور بلوغها سن ال13 عاما، كتبت أول أغنية بوب شعبية على البيانو لها، وبدأت الغناء على الملأ في سن الرابعة عشر. حرصت بعد ذلك على دراسة الموسيقى عندما التحقت بجامعة نيويورك وهي في سن ال17 عام أي في سن مبكر. بعد ذلك، دخلت ليدي غاغا مدرسة تيش للفنون وعاشت بمساكن الجامعة هناك.

 

في السنة الدراسية الثانية من الجامعة، تركت ليدي غاغا دراستها وركزت أكثر على الموسيقى واحترافها للغناء. أغضب هذا القرار والديها منها كثيرًا، لذلك اضطرت لمغادرة المنزل وسكنت بمفردها في أرخص الأحياء بنيويورك.

 

بداية مسيرتها الفنية

تعاقدت ليدي غاغا مع شركة تسجيلات "ديف جام" و هي في سن ال19 عام، لكن هذه الشركة تخلت عنها بعد ثلاث أشهر فقط. من حسن حظها، سمعها المغني Akon وهي تغني إحدى أغانيه بالصدفة، فأعجب بصوتها وقام بضمها إلى شركته Kon Live و هناك التقت بالمنتج المغربي وكاتب الأغاني ريد-وان (نادر خياط) وتعاملت معه على ألبومها الأول FAME.

 

بعد صدور ألبومها الأول، تخطى أرقاماً قياسية ونجح نجاحاً كبيراً، مما مكن ليدي غاغا الوصول إلى العالمية. بعدها قامت بإصدار ألبومها الثاني The Fame Monster ليكون استكمالاً للألبوم الأول، واحتل أيضا المراتب الأولى عالميًا. توالت بعدها العديد من الألبومات الغنائية الناجحة لليدي غاغا منها ألبوم "BORN THIS WAY"، "ARTPOP" ثم "The fame kingdom"، "The remix" و "A very Gaga holiday".

 

حياتها العاطفية

تدعم ليدي غاغا المثلية الجنسية و كانت تربطها علاقة حب عاطفية بتايلور كيناني منذ عام 2011. تعرفت عليه أثناء مشاركته لها في فيديو كليب أغنيتها "You And I"، وأعلنا خطوبتهما في عيد الحب لعام 2015. لسوء الحظ، انفصلا عن بعضهما البعض في عام 2016، ولم ترتبط ليدي غاغا بعدها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع