مروان خوري

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد:  3 فبراير 1968

البرج: الدلو

الجنسية: لبناني

 

نشأته وحياته الأسرية

مروان خوري مطرب وملحن لبناني، ولد في قرية عشميت في لبنان. واسمه بالكامل مروان طانيوس خوري. مروان خوري عاشق للموسيقى منذ صغره، نظرا لأن والدته كانت تهوى الطرب والغناء كثيرا، وهي التي ساندته وشجعته على احتراف الغناء. هو الابن الأكبر لوالده طانيوس خوري ووالدته نسيمة خوري، ولديه شقيقة واحدة أصغر منه وهي الإعلامية الشهيرة منى خوري.

 

تلقى الفنان مروان خوري تعليمه في مدارس لبنان، ومن شدة تعلقه بالموسيقى كان يقوم بتلحين القصائد التي يتعلمها في المدرسة حتى تسهل عليه حفظها. ومنذ صغر سنه درس مروان خوري الموسيقى وقرر أن يصبح من أشهر النجوم في عالم الموسيقى، لذلك فإنه التحق بجامعة الروح القدس الكسليك وتخرج منها بعد أن درس العزف على البيانو والسولفيج والهارموني. لذلك نمت موهبته بالموسيقى والثقافة الموسيقية العالية.

 

مسيرته الفنية

شارك المغني اللبناني مروان خوري في العديد من الحفلات الفنية عندما كان بعمر 17 عام، وكانت أولى تجاربه الفنية عندما كان قائدا لفرقة موسيقية ببرنامج "ليلة حظ" مع المخرج سيمون أسمر. قامت بعرضه وقتها قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال. هذا بالإضافة إلى عمله كعازف بيانو في فرقة رفيق حبيقة ببرنامج ستوديو الفن عام 1993 والذي عرض أيضا على نفس القناة. وكان مروان خوري مايستروا لفرق موسيقية لعدة فنانين منهم الشحرورة صباح ووائل كفوري ونور مهنا. وقبل أن يتخرج مروان خوري من الجامعة، حصل على الجائزة الثانية في التلحين والتي منحتها له جامعة الروح القدس وقدمها له ممثل لرئيس الجمهورية أمين الجميل وذلك في عام 1987.

 

وفي نفس العام أصدر المغني اللبناني مروان خوري أول ألبوماته الغنائية والتي تحمل عنوان" كاسك حبيبي"، الذي تضمن خمس أغانٍ من تأليفه وتلحينه، وحقق مروان خوري نجاحا كبيرا بهذا الألبوم وبدأ يتعرف عليه الجمهور، لتتوالى بعد ذلك أعماله الفنية وألبوماته الرائعة التي يعشقها الكثيرين. ومن أبرز البومات الفنانة مروان خوري هو ألبوم "خيال العمر"، و ألبوم "قصر الشوق"، وألبوم "كل القصائد" الذي لاقى نجاحا باهرا في جميع أنحاء العالم. ه،اىالة جانب البوم "العد العكسي"، وألبوم "أنا والليل"، و"راجعين".

 

مروان خوري هو مطرب وملحن وشاعر أي أنه فنان شامل أبهر الجمهور بصوته العذب والشفاف، هذا إلى جانب رقة وجمال ألحانه المميزة والتي يعتبر من أبرز الملحنين الذي يذكر اسمهم ضمن قائمة تلحين وكتابة الاغاني للعديد من نجوم ونجمات الغناء في كافة أنحاء العالم العربي. فهو قام بتلحين بعض الأغنيات للنجمة إليسا، ونوال الزغبي، ونجوى كرم، وصابر الرباعي، وكارول سماحة، وفضل شاكر، وميريام فارس، وأصالة نصري، وماجدة الرومي.

 

حياته العاطفية

أما عن حياة الفنان مروان خوري العاطفية فهو لم يتزوج ولا مرة، ولم يحالفه الحظ في ايجاد شريكة حياته طيلة هذه السنوات الماضية. ولكن اعترف الفنان مروان خوري بأنه لديه عقدة من الحب، وذلك بعدما دق قلبه لامرأة تكبره ب14 عاما، حيث كان يبلغ من العمر وقتها 23 عام. ووصف مروان خوري هذه المرأة بأنها هي السبب في خوفه من الحب لأنها امرأة غير صادقة وتحب نفسها فقط، وكانت لا تحبه بل إنها كانت تستغل حبه وتتاجر به.

 

ولهذا السبب أصر مروان خوري أن يتحكم بعلاقاته العاطفية بعد ذلك، حيث أنه دخل مرتان في علاقة حب بعد مرور عشر سنوات على فشله في الحب الأول، وظل الأمر كما هو لأنه فشل أيضا في علاقاته العاطفية التي مر بها، ولم يتزوج على الاطلاق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع