جينيفر أنيستون Jennifer Aniston

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 11 فبراير 1969

البرج: الدلو

الجنسية: أمريكية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

جنيفر أنيستون ممثلة أمريكية، ولدت في شيرمان أوكس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. اسمها الكامل جنيفر جوانا أنيستونيس، وهي من أصول يونانية وإيطالية ولكنها تحمل الجنسية الأمريكية.

 

جينيفر أنيستون من عائلة فنية عريقة، فجدها هو الممثل تيلي سافالاس، أما والدها فهو المغني الأوبرالي جون أنيستون، ووالدتها هي الممثلة وعارضة الأزياء نانسي داو. جينيفر لديها شقيق من والدها وهو أليكس أنيستون، وشقيق من والدتها و هو الممثل الأمريكي جون تي ميليك.

 

انتقلت جينيفر أنيستون إلى اليونان مع عائلتها، وعاشت هناك لمدة عام، ثم انتقلوا بعدها إلى بنسلفانيا. من بعدها، استقرت جينيفر أخيراً مع عائلتها في مدينة نيويورك. عانت جينيفر أنيستون في طفولتها كثيرا، بعد أن انفصلا والديها وهي في سن التاسعة من عمرها. بعد ذلك، تزوج والدها من الممثلة شيري روني، وتزوجت والدتها من عازف البيانو الأميركي جاك ميليك.

 

تلقت الممثلة العالمية جينيفر أنيستون تعليمها الدراسي في نيويورك بالمدرسة الثانوية "فيوريلو إتش لاجاردي". في هذه المدرسة، بدأت جينيفر مسيرتها الفنية من خلال دراستها للموسيقى والفن والتمثيل. شاركت في العديد من العروض المسرحية، إلى جانب عملها في بعض الوظائف المختلفة حتى توفر لنفسها المال اللازم لحياتها.

 

عندما بلغت جينيفر ال11 من عمرها، قامت برسم لوحة فنية رائعة تم عرضها في متحف ميتروبوليتان للفنون الجميلة الشهير. هذه اللوحة فتحت لجينيفر أبواب دخولها لعالم الفن والتمثيل حيث كانت هذه اللوحة سببا في انضمام جينيفر إلى نادي الدراما التابع لمدرستها. بعد تخرجها من المدرسة، بدأت جينيفر مسيرتها الفنية بالتمثيل من خلال ظهورها في الإعلانات التجارية، والمسرحيات المقامة في المسرح الشهير برودواي.

 

بداية مسيرتها فنية

شاركت جينيفر أنيستون في أولى أعمالها الدرامية من خلال مسلسل "فيريس بيولر"، ومسلسل "الحافة" ومسلسل "العائلة المسلحة". بدأت شهرتها العالمية وتعرف الجمهور عليها من خلال مسلسل "الأصدقاء Friends" الذي تم إذاعته على قناة NBC. من هنا، حصلت جينيفر على جائزتين عن دورها في المسلسل. وانتقلت إلى مرحلة أخرى في مسيرتها الفنية، وبدأت أولى أدوارها السينمائية من خلال فيلم "إنها المثالية" وحققت نجاحاً كبيراً. من بعدها، توالت أعمالها السينمائية والدرامية وأصبحت نجمة من أشهر نجمات هوليوود.

 

من أبرز أعمالها كان فيلم "أخبرني بوجودك، وصورة جميلة، ونجم الروك، وبروس الجبار، و القصد من مشاعري، والفتاة الطيبة، والخروج عن الخط، والإشاعة انتشرت، وفيلم أصدقاء ومال". كما حصدت النجمة العالمية جينيفر أنيستون على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة الغولدن غلوب، وجائزة الإيمي.

 

حياتها العاطفية والزوجية

بدأت جينيفر أنيستون حياتها العاطفية بمواعدتها الممثل تشارلي تشلاتر، بعد أن إلتقوا سويا في مسلسل "فيريس بيولر"، لكن، وبعد عدة أشهر، انفصلا عن بعضهما. بعدها ارتبطت بعلاقة حب مع دانييل ماكدونالد، وانفصلت عنه بعدها بعدة أشهرأيضاً. بعد ذلك، تواعدت مع تيت دونوفان واستمرت علاقتهما لمدة ثلاث سنوات وانفصلا في الأخير.

 

بعد جميع هذه العلاقات، وقعت جينيفر أنيستون في غرام النجم الهوليوودي براد بيت وتزوجت به في عام 2000 بمدينة ماليبو في ولاية كاليفورنيا. بعد مرور خمس سنوات على زواجهما، حدث الطلاق بين ثنائي هوليوود بعد أن اكتشفت جينيفر خيانة براد بيت لها مع النجمة العالمية أنجلينا جولي خلال تصويرهما لفيلم Mr. & Mrs. Smith. وبالفعل جمعت علاقة حب قوية بين أنجلينا وبراد.

 

بعد الطلاق، واعدت جينيفر النجم ماثيو فون، الذي شاركها بطولة فيلم "الانفصال"، ولكنها انفصلت عنه. بعدها، واعدت المطرب جون ماير، ولم تستمر علاقتهما. و في عام 2012، أعلنت جينيفر خطبتها من الكاتب و السيناريست الأمريكي جاستين ثيرو.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع