أحلام

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 13 فبراير 1969

البرج: الدلو

الجنسية: إماراتية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

أحلام الشامسي مغنية إماراتية ولدت في دولة البحرين بمدينة المحروق داخل قرية بسيطة هناك تدعى قرية البساتين. هذه القرية هي مسقط رأس والدتها. حيث تنتمي أحلام لأم بحرينية وأب إماراتي، ولديها من الإخوة عشرة، أربع بنات وست أخوان. والدها هو المطرب الشعبي القديم علي هزيم الشامسي. أحلام اسمها الحقيقي ميثاء علي هزيم الشامسي، ولكن أطلق عليها اسم أحلام نسبة إلى الطبيبة التي قامت بإسعافها وهي صغيرة عندما سقطت على الأرض.

 

أحلام حاصلة على جنسيتين، هما الجنسية الإماراتية العربية، والجنسية القطرية وذلك بسبب زواجها من رجل الأعمال القطري، ونجم السيارات الرالي مبارك الهاجري. درست الفنانة أحلام الشريعة الإسلامية في جامعة دبي، ولم تكمل الدراسة بسبب اتجاهها إلى الفن. لكنها تلقت جميع تعليمها في مراحله الأولى بالبحرين بمدارس مدينة المحروق.

 

بداية مسيرتها الفنية

بدأت المغنية أحلام الشامسي مسيرتها الفنية وهي تبلغ من العمر 18 عاما، حيث كانت تغني بحفلات الأعراس والمناسبات بين أهلها وأصدقائها، والذي شجعها على ذلك هو والدها الذي كان مغرم بالفن والموسيقى. تطورت وبدأت تغني بمطاعم لندن. وبعد ذلك قررت الذهاب مع أخيها محمد إلى فنون الامارات وهناك تعرفت على الملحن الكويتي أنور عبد الله وتعاقدت معه. قام بتدرييها وشجعها ووقف إلى جانبها حتى أن أصدرت ألبومها الغنائي الأول عام 1997 بعنوان "أحبك موت".

 

حقق هذا الالبوم وقتها نجاحا باهرا وتوالت ألبوماتها وأغنياتها الشهيرة، حتى أن حصلت على العديد من الألقاب التي تميزها عن غيرها من المطربات. حيث أطلق عليها فنان العرب لقب "فنانة الخليج العربي الأولى"، ولقبها القذافي بـ "سفيرة العرب". كما لقبت أحلام بلقلب الملكة بعد أن أطلقها عليها مهرجان الدوحة الرابع، أما الشعب الإماراتي فأطلق عليها "دانة الإمارات"، بينما الصحيفة الخليجية فلقبتها ب"دانة الخليج". وليس هذا فقط، فأطلق على الفنانة أحلام الشامسي لقلب "فراولة الخليج" من الفنان عبدالمجيدالله، والفنانة الكبيرة ميادة الحناوي أطلقت عليها لقب "شمس الاغنيه الخليجية"، والفنان عبدالكريم عبدالقادر لقبها ب "أريج الخليج"، و الموسيقار احساس المنذر لقبها ب"نجمة العرب".

 

والمطربة الخليجية أحلام الشامسي حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات. أول جائزة و تكريم لها كان في عام 1995 في مهرجان الغناء العربي الذي أقيم في أبوظبي على أرض الإمارات. وتعدد من بعدها التكريمات والأوسمة وحصلت على العديد من الجوائز في المهرجانات العربية.

 

تعد الفنانة أحلام الشامسي الاولى في كل شيء، فهي تعتبر أول فنانة خليجية تغني على مسرح جرش سنة 1996 وذلك بعد ستة أشهر على إنطلاقتها الفنية. كما أنها هي الفنانة الخليجية الأولى التي غنت على مسرح قرطاج بتونس، و مسرح اليونسكو، كما أنها أول فنانة خليجية تغني على مسرح الليدو في فرنسا، و ثالث صوت عربي يغني بعد فيروز وأم كلثوم على هذا المسرح، كذلك أحلام هي النجمة العربية الأولى التي تغني في فلسطين وتغني للسلام، بالإضافة إلى ذلك فإن أحلام هي أول فنانة تغني من الحان فنان العرب محمد عبده.

 

حياتها الزوجية

أما عن حياة نجمة الخليج العربي الأولى أحلام الشامسي فهي تزوجت مرة واحدة فقط من رجل الأعمال القطري مبارك الهاجري في عام 2003. أنجبت منه ثلاث أبناء هم ابنها فاهد وابنتيها فاطمة ولؤلؤة. الفنانة أحلام هي من أغنى النجمات العربيات على مستوى الخليج العربي بأكمله. تمتلك منزلين في قطر ومنزلين في دبي ومنزلين في مصر وشقتين في لبنان، وشقتين في لندن، وشقة في باريس.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع