محمد حماقي

Ahmed Ibrahim

I see you all; thank you for an amazing night! 🙌🏻👊🏻 #HamakiXAUC #Hamaki #MohamedHamaki

A post shared by Mohamed Hamaki (@hamaki) on

 

تاريخ الميلاد: 4 نوفمبر 1975

البرج: العقرب

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

محمد حماقي مغني ولد بمدينة القاهرة. اسمه بالكامل محمد إبراهيم محمد الحماقي. نشأ محمد حماقي وسط أسرة صغيرة ومحافظة، ولديه شقيق واحد وهو طارق حماقي. السوبر ستار محمد حماقي واحد من أشهر المطربين الشباب على الساحة الغنائية، فهو يتمتع بصوت عذب وحساس أشاد به كل من استمع إليه.

 

تلقى محمد حماقي تعليمه بمدارس القاهرة، والتحق بجامعة حلوان ودرس بكلية التربية الموسيقية حتى أن تخرج منها وحصل على الليسانس. كان حلم حماقي أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور، فهو عاشق للكرة والنادي الأهلي، إلا أنه اتجه إلى الغناء بعدما رفض عروض نادي الزمالك لحبه للنادي الأهلي الذي فشل في إختباره.

 

فيما بعد، قرر التخلي عن فكرة كرة القدم، والانضمام لفريق كورال الغناء، وأصبح من أشهر المطربين وفتى أحلام الكثير من الفتيات، فهو يتمتع بوسامة وجمال جعلته محط إعجاب الكثيرات.

 

مسيرته الفنية

بدأ النجم والسوبر ستار محمد حماقي مشواره الفني بالغناء بعد تخرجه من الكلية ودراسته للموسيقى. عام 1997 دخل حماقي مجال الغناء العربي من خلال إصداره أغنية "الحلو يحب الحنية"، ضمن مجموعة من الأغنيات في ألبوم "لقاء النجوم 3" والذي شارك فيه المغني محمد منير و حميد الشاعري والمطربة المعتزلة حنان.

 

في العام التالي 1998، شارك محمد حماقي في ألبوم "كاجو لووه" الخاص بالفنان محمد هنيدي كدعاية لفيلمه "صعيدي بالجامعة الأمريكية"، وذلك من خلال أغنيتين هما "ويلك ويلك"، و"عايزة إيه". كما أنه شارك هنيدي أيضا بأغاني فيلم "همّام في أمستردام" عام 1999 والتي كان من ضمنها أغنية بعنوان "سلطان جمالك أمر". وكانت هذه الأغاني معلقة كثيرًا بأذهان الجمهور دون معرفة صاحبها.

 

ظل حماقي يشارك ببعض الاغاني في الالبومات المتنوعة، ومن أهمها ألبوم "بحبك يا فيروز" والذي شارك فيه العديد من المطربين والمطربات من أبرزهم حميد الشاعري. بينما شارك حماقي في الالبوم بأغنية من أروع أغنيات الأسطورة اللبنانية فيروز وهي أغنية "سألتك حبيبي". ومن مشاركات حماقي أيضًا في مسيرته الغنائية كانت في عام 2000 هي مشاركته في حفل افتتاح قنوات النيل المتخصصة والتي تعتبر أحد أهم المحطات في حياته. شارك بأوبريت "القدس هترجع لنا" الضخم والكبير والذي ضم من خلاله مجموعة من النجوم منهم حميد الشاعري، وشيماء سعيد، وهشام نور، وعلاء عبد الخالق، لتكون مشاركة منه رائعة أثناء انتفاضة القدس.

 

بعد مشاركة حماقي بهذا الأوبريت العالمي، حقق نجاحًا باهرًا وبدأ الجمهور يتعرف عليه، ولأن كانت هناك علاقة صداقة قوية تربط بين محمد حماقي وبين الموزع الموسيقي طارق مدكور، فساعدته تلك الصداقة كثيرا في إصدار ألبومه الغنائي الأول الذي يحمل عنوان" خلينا نعيش" عام 2003. ذلك بعد أن عرفه طارق مدكور على المنتج نصيف قزمان صاحب ومدير شركة "صوت فن الدلتا" للإنتاج الفني. فقد أشاد المنتج نصيف قزمان بصوته كثيرًا وساعده على تقديم أولى تجاربه الناجحة. خاصة وكان النجاح كبيرا لأغنيته التي صورها على طريقة الفيديو كليب "بتضحك".

 

أصدر حماقي ألبومه الغنائي الثاني بعنوان "خلص الكلام" المتنوع التي أنتجته شركة صوت الدلتا، وحقق نجاحا كبيرا بهذا الألبوم وخاصة أغنية "يا انا يا أنت" وحققت هذه الأغنية المنفردة الانطلاقة الحقيقية لحماقي. توالت ألبوماته الغنائية الناجحة بعدها من أبرزهم ألبوم "بحبك كل يوم اكتر"، وألبوم "حاجة مش طبيعية"، وألبوم "من قلبي بغني" إلى ان يصدر ألبومه الأخير "عمره ما يغيب".

 

حياته الزوجية

تزوج محمد حماقي من إمرأة جميلة خارج الوسط الفني تدعى نهلة الحاجري في نهاية عام 2011. بعد سنتين من الزواج انفصلا الثنائي، ولكنهما عادا لبعضهما مرة أخرى وانجبا طفلتهما الأولى فاطمة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع