سيرين عبد النور

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 21 فبراير 1977

البرج: الحوت

الجنسية: لبنانية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

سيرين عبد النور مغنية لبنانية ولدت بلدة العبادية ببيروت. تتكون عائلتها من والدها السيد إلياس عبد النور، الذي كان يعمل بمهنة الخياطة النسائية، ووالدتها السيدة سيلفي قطوف، التي كانت و مازالت تعمل بمهنة التمريض في مستشفى الروم. انفصلا والدي سيرين عبد النور عن بعضهما منذ فترة طويلة عندما كانت سيرين بفترة المراهقة، وهذا الانفصال ترك أثرًا كبيرًا جدًا في نفسيتها.

 

سيرين عبد النور لديها شقيقة واحدة أكبر منها بأربع سنوات تدعى سابين نحاس، كانت تعمل عارضة أزياء إلا أنها اعتزلت العمل بعد زواجها من رجل الأعمال ايلي نحاس. كما أن سيرين لديها شقيقين آخرين وهما جورج عبد النور، وأنطوني عبد النور. درست سيرين في مدرسة القديس كورييه، ومدرسة القلبين الاقدسين الجديدة ، ثم التحقت بمعهد لدراسة المحاسبة. 

 

مسيرتها الفنية

بعد تخرج سيرين عبد النور في نوفمبر 1993، بدأت مسيرتها الفنية بمجال عروض الأزياء لأنها كانت من عشاق الالوان والأقمشة. كان أول عرض أزياء لها بموسم الكريسماس، عندما ارتدت بعض الملابس الخاصة التي تتناسب مع تلك المناسبة. عملت سيرين عبد النور بمجال الأزياء لفترة طويلة، وتعاونت مع العديد من مصممي الأزياء منهم زهير مراد، وفيليسيا روسي، و ريناتو باكسترا، و ميراي داغر. عندما بلغت سيرين عبد النور عمر ال23 عاما حصلت على لقب وتاج أجمل عارضة أزياء في العالم. وذلك بعد النجاح والشهرة الكبيرين اللذين حققتهما في هذا المجال الراجع لجاذبيتها ورشاقتها.

 

من بعدها، اتجهت الفنانة سيرين عبد النور إلى العمل بمجال الاعلانات، وظهرت في إعلان لأحد مساحيق الغسيل الذي صور في لبنان. منذ ذلك الوقت، بدأت شهرة سيرين عبد النور تزداد خاصة بعد ظهورها على شاشة LBC اللبنانية لكي تمكنها من اقتحام مجال الدراما. اكتشفها الأستاذ شكرى أنيس الذى تعتبره "الأب الروحى" بالنسبة لها، لأنه كان سببًا في نجاحها وتألقها. ترشحت سيرين عبد النور في عام 2003 لكي تقوم ببطولة اول مسلسل درامي لها والذي يحمل اسم "ابنتي"، مما منحها هذا المسلسل فرصة للفوز بجائزة الموريكس دور كأفضل ممثلة لبنانية عام 2003.

 

أما في مجال الغناء، فبدأت سيرين عبد النور العمل فيه مع بداية عام 2004، حيث كانت أمنيتها الحقيقية هي أن تصبح مغنية مشهورة. عندما كانت طفلة صغيرة تبلغ من العمر ست سنوات، كانت تعشق الغناء لدرجة أنها كانت تقوم بتحويل ممسحة البيت ذات الخشبة الطويلة إلى ميكروفون. كانت تجبر اخوتها على الجلوس في الصالون والإستماع إلى أغنيات الفنانة وردة بصوتها، وحين تنتهي من وصلة الغناء، تبدأ وصلة الرقص.

 

من حسن حظها، تعرفت سيرين عبد النور على الملحن جوبار ودجيان الذى قدمها بدوره إلى الملحن جان صليبا الذى اكتشف قدرتها الرائعة على الغناء، فهي تتمتع بصوتها العذب والرائع. لذلك، تعاقدت مع شركة روتانا للإنتاج التي مكنتها من إطلاق أول ألبوم غنائي لها في نفس العام، وحقق وقتها شهرة واسعة في جميع أنحاء الوطن العربي. كان الالبوم بعنوان" "ليلة من الليالي"، وخاصة بعد أن قامت بتصوير أغنية الالبوم على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة كارولين لبكي. قدمت بعدها ألبومين تحت عنوان: "عليك عيوني، وليالي الحب".

 

عملت سيرين عبد النور بعد ذلك في مجال السينما، وقدمت أول بطولة سينمائية لها مع النجم الكوميدي محمد هنيدي وذلك من خلال فيلم "رمضان أبو العلمين حمودة". هنا بدأ الجمهور المصري يتعرف عليها في عام 2008، وفي نفس العام قدمت فيلم "دخان بلا نار"، وفي العام التالي قدمت فيلم "المسافر"، وبعدها فيلم "سوء تفاهم" في عام 2012.

 

في مجال الدراما، قدمت سيرين عبد النور العديد من المسلسلات اللبنانية والمصرية الناجحة أبرزهم: مسلسل "الأدهم" مع احمد عز ومسلسل"روبي"، كذلك مسلسل "سيرة حب" و"سارة"، و"لعبة الموت"، و"قناديل العشاق"، و"24 قيراط"، و"غريبة"، و"السجنية".

 

حياتها الزوجية

أما عن حياة سيرين عبد النور الشخصية، فقد تزوجت مرة واحدة ومن حبيبها، رجل الأعمال اللبناني فريد رحمة عام 2007 بعد قصة حب دامت لثلاث سنوات. بعدها بفترة، أنجبت ابنتها الوحيدة "تاليا" وتنتظر الآن طفلها الثاني الذي ستطلق عليه إسم "كريستيانو".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع