سميرة سعيد

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 10 يناير 1958

البرج: الجدي

الجنسية: مغربية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

سميرة سعيد مغنية، ولدت في مدينة الرباط بدولة المغرب. اسمها بالكامل سميرة عبد الرزاق بن سعيد. حصلت سميرة سعيد على الجنسية المغربية والجنسية المصرية. تعد المطربة المغربية سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات، فهي تتمتع بتاريخ فني طويل. لقبت سميرة سعيد بلقب الديفا، والأسطورة.

 

تلقت الفنانة سميرة سعيد تعليمها في مدارس المغرب، واستكملت دراستها الجامعية في جامعة المغرب، عندما التحقت بكلية الآداب ودرست اللغة الفرنسية. بدأت الديفا سميرة سعيد مسيرتها الفنية في سن صغير جدا وذلك عندما كان عمرها تسع سنوات شاركت برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي. استطاعت وقتها أن تلفت انتباه الجمهور بنبرة صوتها الجميلة والقوية، عندما أدت إحدى أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، وهنا اكتشفها الملحن عبد النبي الجيراري.

 

مسيرتها الفنية

عندما بلغت سن العاشرة أصدرت سميرة سعيد أول أغنياتها وهي أغنية "شكونا لأحبابنا"، و"سبحان الإله"، و"قيس وليلى"، و"قول للمليحة"، كما أنها شاركت بأول مسلسل مغربي لها وهو "مجالس الفن والأدب. في عام 1970 طرحت سميرة سعيد أول اسطوانة لها بعنوان "لقاء" وتضمنت العديد من الأغاني العاطفية. بعد النجاح الذي لاقته سميرة سعيد في المغرب، قررت أن تسافر إلى مصر في عام 1977. هناك التقت بزميلها الفنان عبادي جوهر ولاقت تشجيع كبير من العندليب عبد الحليم حافظ.

 

تعاملت المغنية المغربية سميرة سعيد مع العديد من الملحنين من أبرزهم الملحن بليغ حمدي، ومحمد الموجي، وحلمي بكر. قدمت في بدايتها أغنيتين مع محمد سلطان وهما "الدنيا كده"، و"الحب اللي انا عيشاه". سافرت برفقة زميلها عبادي الجوهر مع الموسيقار الكبير بليغ حمدي وأصدرت أول ألبوم خليجي بالكامل تحت اسم "بلا عتاب". تعد سميرة سعيد المطربة العربية الأولى التي تصدر ألبوم خليجي وقتها، كما أنها أيضاً كانت أول مطربة تغني في العيد الوطني للإمارات.

 

خلال مشوارها الفني، أصدرت سميرة سعيد عدد كبير جدا من الألبومات والتي يصل عددهم إلى 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسي دي. من أبرز ألبوماتها الغنائية التي لاقت نجاحا باهرا في جميع أنحاء العالم هو ألبوم "مش حتنازل عنك"، وألبوم "يوم ورا يوم"، و"عاشقة"، وألبوم "ليلة حبيبي"، و"عالبال"، وألبوم "أيام حياتي"، و"قويني بيك"، وألبوم "عايزة أعيش"، و"انت حبيبي"، و"ولله ما هنساك"، وألبوم "انساني"، و"تعبك راحة"، و"سبني لوحدي".

 

هذا بالإضافة إلى تقديمها لحوالي 500 أغنية حصدت من خلالهم المئات من الجوائز، أبرزها جوائز الموسيقى العالمية وجوائز وBBC International، وجوائز Music Awards. هذا إلى جانب "وسام القائد" الذي منحه لها الملك محمد السادس في احتفالات عيد العرش 2009.

 

حياتها الزوجية

أما عن الحياة الخاصة بالديفا والمطربة المغربية سميرة سعيد، فهي على مدار حياتها تزوجت مرتين. الزيجة الأولى من الموسيقار الكبير هاني مهنا، وذلك بعد أن تعرفت عليه وربطت بينهما صداقة قوية تحولت إلى حب ومن ثم إلى زواج. لكن لم يستمر الزواج كثيرا بسبب عدم انجابهما وانفصلا في عام 1994 بعد زواج استمر لست سنوات. في نفس العام تزوجت سميرة سعيد من رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي، وأنجبت منه ابنها الوحيد شادي، وبعد خلافات عديدة بينهما قررت الانفصال عن والد ابنها واختارت أن تعيش لابنها ولم تعاود الزواج مجددًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع