جنات

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 6 يناير 1986

البرج: الجدي

الجنسية: مغربية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

جنات مغنية مغربية، ولدت في الدار البيضاء بدولة المغرب. اسمها الكامل جنات محجوب مهيد و هي الابنة الصغرى والمدللة لعائلتها التي تتكون من: والدها السيد محجوب مهيد، ووالدتها السيدة سعيدة شكري، وثلاث أشقاء.

 

تلقت الفنانة جنات تعليمها في مدارس المغرب، وعندما كانت صغيرة لاحظت والدتها صوتها الرائع، لذلك شجعتها على احتراف الغناء. كانت والدتها تعشق الموسيقى والغناء وكانت تتمنى أن تصبح مطربة مشهورة، لكن زوجها رفض ذلك. لهذا السبب، كانت تشجع ابنتها على تحقيق حلمها الذي لم تتمكن هي من تحقيقه. عندما بلغت جنات سن الثامنة من عمرها، حرصت والدتها على مشاركتها في مسابقة غنائية بالمغرب بعنوان "نجوم الغد". استطاعت جنات ان تحصل على الجائزة الأولى التي مكنتها من المشاركة في العديد من المسابقات الغنائية المحلية فيما بعد.

 

عندما بلغت جنات عمر الخامسة عشر عاما، شاركت في مهرجان ليالي دبي، ونجحت نجاحاً مذهلاً وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي.

 

مسيرتها الفنية

 تمكنت جنات بالوقوف لأول مرة أمام الجمهور المصري، عندما شاركت في إحياء أحد الحفلات في المسرح الكبير. ذلك بعد أن تلقت الدعوة من السيدة رتيبة الحفني، مديرة دار الأوبرا المصرية.

 

عقب النجاح الذي حققته في هذا الحفل، لفتت أنظار المنتج أحمد الدسوقي وقرر أن يقوم بالتعاقد معها للغناء داخل مصر. لكن، للأسف لم يحالفها الحظ بسبب صغر سنها وارتباطها بتعليمها في المغرب. استكملت جنات دراستها لحين تخرجها من الجامعة في المغرب.

 

عقب تخرج جنات من الجامعة، قررت أن تكرس حياتها للغناء، وأصدرت أغنيتها الأولى "أفهمني حبيبي" سنة 2004 التي قامت بتصوير فيديو كليب لها. مع ذلك، ظل المنتج أحمد الدسوقي على وعده، وانتظر جنات حتى أنهت دراستها الجامعية. تعاقد معها في عام 2005 وأصدر لها أول ألبومها الغنائي بعنوان " إللي بيني وبينك"، الذي حقق وقتها نجاحا باهراً أشاد به الجميع.

 

توالت بعدها ألبومات وأغنيات الفنانة المغربية جنات من أبرزهم ألبوم "حب امتلاك"، وألبوم "حب جامد"، وألبوم "بنفس الكلام". كما أطلقت جنات بعض الأغنيات السنجل التي لاقت نجاحاً كبيراً، منها أغنية  "حبيبي على نياته" التي حصلت جنات من خلالها على جائزة ART كأفضل سنجل في عام 2008. هذا بالإضافة إلى مشاركتها في اوبريت "أمي" مع النجم تامر حسني، ويارا، وهيثم شاكر، ورامي عياش.

 

حياتها الزوجية

أما بالنسبة لحياتها الشخصية، فقد تزوجت مرتين: الأولى من الملحن الشاب محمد ضياء الدين الذي كان له فضل كبير في نجاحها، حيث تعرف عليها عندما كانت تشتري بعض الصحف من أمام منزله. دار بينهما حوار طويل ووعدها أن يقدمها للجمهور المصري، و أن يلحن لها العديد من الأغنيات. فيما بعد، جمعت بينه وبين جنات علاقة حب عاطفية جعلته ينفصل بشكل رسمي عن زوجته الأولى أماني نصري، شقيقة المغنية السورية أصالة. تزوج محمد ضياء الدين من جنات واستمر الزواج لفترة قصيرة ثم انفصلت عنه.

 

في يوليوز من عام 2017، أعلنت الفنانة جنات خطبتها من المحامي المصري محمد عثمان نعمان. وفي أغسطس من نفس العام، أقامت جنات حفل زفاف ضخم داخل مصر والذي حضره مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات والشخصيات العامة. عاشت جنات بعد زفافها بحوالي ثلاثة أشهر حالة من الحزن والأسى الشديد، اثر سماعها لخبر وفاة والدها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع