مي كساب

Ahmed Ibrahim

@omarmaro_official 🌹❤️ @sarah_makeup1

A post shared by Maiikassabofficial (om Farida) (@maiikassabofficial) on

تاريخ الميلاد: 8 ديسمبر عام 1981

البرج: القوس

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

مي كساب ممثلة ومغنية مصرية ولدت في مدينة طنطا واسمها بالكامل مي محمود حنفي كساب. نشأت مي كساب في أسرة بسيطة كانت تعشق الفن والغناء وهم كانوا من أوائل المشجعين لمي كساب لكي تدخل مجال الغناء بعد أن أشادوا بجمال صوتها العذب والمميز.

 

تلقت الفنانة مي كساب تعليمها في مدارس مدينة طنطا ثم التحقت بالكلية الموسيقية ودرست الموسيقى هناك. حازت على حب الأساتذة صوتها وساعدوها على بناء خطواتها في عالم الفن، ومع خطواتها وبدايتها الأولى أصبحت مي كساب نجمة كبيرة يعرفها الجميع ويعشق صوتها.

 

حياتها الزوجية

أثناء تصوير فيلم "كلبي دليلي" تعرضت الفنانة مي كساب لحالة نفسية شديدة جداً وذلك بعد أن تلقت خبر وفاة والدتها التي كانت أقرب شخص إليها. بعدها مباشرة تعرفت على الفنان الشعبي محمد صلاح الشهير "بأوكا" الذي كان يقوم بتقديم أغنية فيلم "كلبي دليلي" وبدأت علاقة الصداقة بينهما تتطور لتصبح علاقة حب كبيرة، ذلك بعد أن اكتشفت مي حب أوكا واهتمامه بالموسيقى مما جعلها تشعر أن هناك ارتباط قوي بينهما.

 

بدأ أوكا "محمد صلاح" يتخلل قلب مي و وقف إلى جانبها بعد وفاة والدتها وحدث اقتراب شديد بين مي وبين عائلة أوكا وخاصة جدته لأنه يتيم الأم هو الاخر. أعلنت مي بعد ذلك الخطوبة على الرغم من كثرة الإنتقادات لأنها تكبر أوكا بعشرة أعوام. في 26/01/2015 تم عقد قرآنهما وأقيم حفل زفاف كبير وبعدها بعام ونصف رزقت مي كساب بابنتها الأولى فريدة.

 

مسيرتها الفنية

كانت بدايات الفنانة مي كساب من خلال الأغنية الشهيرة "غمض عينيك" التي شاركت فيها بطريقة الدويتو مع المغني مجد القاسم عام 2005 وكانت أغنية رومانسية حققت نجاحا باهرا وبهذه الأغنية سمحت لمي كساب الدخول إلى عالم الفن من أوسع أبوابه بسبب احساسها الرائع في الأغنية وجمال كلماتها وألحانها. بسبب النجاح المذهل الذي حققته أغنية "غمض عينيك" تشجعت مي كساب وقررت أن تصدر أول البوماتها الغنائية في نفس العام والذي يحمل اسم "حاجة تكسف" ويضم الألبوم حوالي 13 أغنية.

 

بدأت تتوالى أعمال مي كساب الفنية ولكن تعرف عليها الجمهور من خلال فيديو كليب أغنية "شيل ده من ده" وحققت وقتها نجاحاً كبيراً جداً جعل اسم مي كساب يلمع في سماء النجومية والغناء. طرحت بعدها اثنان من الالبومات الغنائية الاول كان في عام 2007 بعنوان "أحلى من الكلام"، والآخر في عام 2013 ويحمل اسم"حبيبي وعدني".

 

كما حرصت النجمة مي كساب على ان يكون لها مكانة خاصة في مجال الدراما التلفزيونية وحققت ذلك من خلال دور البطولة التي قدمتها في مسلسل الست كوم الشهير "تامر وشوقية" مع الفنان أحمد الفيشاوي علم 2007. حققا الثنائي نجاحا مذهلا مما جعلهما يقدمان خمس أجزاء من المسلسل، ولكن أول مسلسل لها كان "لا أحد ينام في الاسكندرية" عام 2006 من إخراج حسن عيسى.

 

قدمت مي كساب اكثر من مسلسل تلفزيوني من أبرزهم مسلسل "كريمة كريمة"، ومسلسل "العتب الحمراء" ومسلسل "سنوات الحب والملح"، ومسلسل "سرايا عابدين"، ومسلسل "المطلقات"، ومسلسل "حاميها وحراميها". هذا بالإضافة إلى تواجدها مضيفة شرف في مسلسل "عايزة اتجوز" مع الفنانة هند صبري، ومسلسل "راجل وست ستات" مع اشرف عبد الباقي.

 

السينما كان لها مكان خاص في حياة الفنانة مي كساب الفنية حيث كان موعدها الاول مع كاميرا السينما من خلال فيلم "خليج نعمة" مع غادة عادل وأحمد فهمي وباسم ياخور ومن إخراج مجدي الهواري. أيضا فيلم "بلطية العايمة" مع عبلة كامل، ثم بدأت تزداد أدوارها السينمائية من خلال فيلم "الفرح"، وفيلم "كباريه"، وفيلم "حلم عزيز"، وفيلم "بون سواريه"، وفيلم "بوبوس"، وفيلم "رسائل البحر"، وفيلم "365 يوم سعادة"، وفيلم " 8%" مع الفريق الشعبي أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، وفيلم" حظ سعيد"، و"كلبي دليلي".

إعلانات google