تامر حسني

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 16 أغسطس في عام 1977

البرج: الأسد

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

تامر حسني يعد من أشهر المغنيين والمطربين المصريين على الساحة الفنية كما انه قد وصل للعالمية وأصبح اسمه ينادى به في جميع أنحاء العالم وهذا لأنه يتمتع بصوت وإحساس عالي جدا ولديه جمهور عريق وكبير جدا ينتظرون أعماله الفنية بفارغ الصبر فهو ليس مطرب فقط بل إنه أيضًا ممثل وملحن وكاتب أغاني ومؤلف قصص أفلام أيضًا.

 

تامر حسني مغني مصري ولد في محافظة القاهرة، وينتمي إلى أسرة بسيطة جدا مكونة من أب مصري وهو مطرب أيضًا ولكن ليس مشهورا ويدعى "حسني شريف عباس فرغلي" وأم سورية وتسمى "فاطمة الصباغ" ولديه أخ واحد فقط أكبر منه اسمه حسام حسني و هو مدير أعماله.

 

تامر حسني عاش طفولة صعبة للغاية حيث تركه والده وهو في سن صغير لم يبلغ السابعة من عمره وانفصل عن والدته وهاجر إلى خارج مصر وظل تامر مع أخيه ووالدته دون مصدر رزق. بعد سنوات طويلة وبعد أن أصبح تامر حسني مطربا معروفًا على مستوى العالم عاد والده إليهم من جديد واكتشف تامر وقتها أنه لديه أخ صغير من والده و اسمه يوسف.

 

فترة ابتعاد والد تامر عنه كانت من أصعب الفترات التي عانى فيها تامر حسني كثيرا وعمل في سنوات عمره الأولى في محطة بنزين وسوبر ماركت و في بيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء. استمر على ذلك حتى أن التحق بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر بمساعدة من والدة صديقه، وهناك بدأ يصعد تامر أولى سلالم الشهرة والمجد ومع مرور الأيام أصبح من أشهر المطربين والفنانين ومشاهير العالم العربي والغربي.

 

حياته العاطفية والزوجية

تامر حسني كان يحب فتاة جميلة وهو في سن المراهقة واستمرت علاقتهما لأكثر من سبع سنوات قبل ان يصبح نجمًا مشهورًا. كان وقتها فقيرًا جداً لا يمتلك أي شيء على عكس حبيبته التي كانت غنية ولها سائق خاص بها. عندما تقدم إليها تامر لكي يتزوجها رفضه أهلها رفضًا تامًا بسبب عدم توافق مستواه الاجتماعي معهم.

 

في يوم من الأيام،  تقابل تامر مع أهل حبيبته بالصدفة أثناء تواجده في محطة البنزين وذهب إليهم  وسلم عليهم وذلك بعد أن عرفا بنجوميته ونجاحه. عرف بعد ذلك أن حبيبته تزوجت وطلقت بعد أن أساء زوجها معاملتها. ظل تامر مخلصًا لحبيبته فترة طويلة حتى أن إلتقى بنجمة ستار أكاديمي المغربية بسمة بوسيل من خلال تصويرها معه كليب أغنية "متسألنيش".  لم يتم عرض الكليب بناءًا على رغبة تامر بعد أن وقع في حب بسمة وتزوج منها في عام 2012. رزق بطفلته الأولى تاليا، ثم أنجب طفلته الثانية أمايا. طلب تامر من زوجته بسمة أن تتفرغ لعائلتها وبناتها وأبعدها تمامًا عن الأضواء والشهرة.

 

مسيرته الفنية

كان تامر يعشق الغناء وهو في سن صغير ولكن ظروف حياته منعته من أن يمارس مهنة الغناء ولكن عندما كبر فلاحظت والدته و انتبهت لصوته الرائع وموهبته الفريدة لذلك قررت أن تدخله معهد الكونسيرفتوار لتعليم الموسيقى هناك. عندما التحق بالجامعة بدأ تامر يمارس هوايته وأتيحت له العديد من الفرص للغناء داخل الجامعة حتى أنه كان يقوم بإحياء حفلات الجامعة. في إحدى الندوات قامت المذيعة سلمى الشماع بالاستفسار عن وجود أحد يمتلك أي موهبة فقام تامر وأدى أغنية "قولوا لا" مما أشادت سلمى الشماع كثيرا بأدائه وموهبته لذلك طلبت منه أن يشارك في حفلة كبيرة حضر فيها نخبة رائعة من كبار الفنانين ونجوم المجتمع.

 

هناك قام تامر بغناء نفس أغنية "قولوا لا" و أبدى الجميع بصوته وإحساسه الرائع وبعدها تعرف على المنتج نصر محروس الذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقداً وذلك بعدما عرفته عليه المذيعة سلمى الشماع. سجل تامر أول أغنية له بعنوان "شكلي هاحبك ولا إيه"، ثم أصدر ألبوما يجمع بينه وبين النجمة شيرين عبد الوهاب وتم إصدار ألبوم للثنائي بعنوان" تامر و شيرين" وحقق نجاحا كبيرا جدا وسجل وقتها أرقاما قياسيا وتربعوا الثنائي على كرسي المجد والشهرة.

 

من بعدها توالت ألبوماته الغنائية من أبرزها ألبوم "حب" والذي لقى نجاحًا منقطع النظير ويعد أول ألبوم غنائي خاص به، ثم ألبوم "عينيا بتحبك"، وألبوم "يابنت الإيه"، و "قرب كمان"، و"اللي جاي أحلى"، و"عمري ابتدى". كما اتجه النجم تامر حسنى إلى عالم السينما وكان لقائه الأول مع الكاميرا من خلال فيلم "حالة حب". من بعدها تعددت أفلامه السينمائية منها فيلم "سيد العاطفي"، و"عمر وسلمى" بأجزائه الثلاثة كما قدم تامر حسني مسلسلين دراميين ناجحين جدا وهما مسلسل "أدم"، و"فرق توقيت".

 

تعرض النجم تامر حسني في بداية حياته لمشكلة كبيرة وذلك في عام 2006 وهي اتهامه في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية وقضي وقتها 6 أشهر عقوبة بالسجن. كما أنه اتهم أيضا بتزوير شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة المنصورة، وأدين تامر وحكم عليه بالسجن عام في تلك القضية ولكن الحكم لم ينفذ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع