أنغام

Ahmed Ibrahim

Photographer: Sherif Mokhtar Photography Makeup: alaa eltonsy hairdresser : Rafy Designed by: AGadvertising

A post shared by Angham (@anghamofficial) on

تاريخ الميلاد: 19 من يناير عام 1972

البرج: الجدي

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

أنغام من أهم المطربات المصريات في العالم العربي ولقبها الجمهور بمطربة مصر الأولى فهي تتمتع بصوت عذب ورائع يشدو به كل من استمع اليها وخلال مشوارها الفني قدمت المزيد من الاغاني والألبومات التي تحتل مكانة قوية في مجال الموسيقى العربية.

 

أنغام ولدت في محافظة الإسكندرية  اسمها بالكامل أنغام محمد على سليمان و تنتمي لعائلة فنية من الدرجة الأولى وذلك لأنها ابنة الموسيقار الشهير محمد علي سليمان وعمها المطرب الراحل عماد عبد الحليم. أنغام هي الابنة الكبرى لوالدها والإبنة الوحيدة من زوجته الأولى ولديها ثلاث اخوات من والدها وهم المغنية غنوة محمد سليمان، وأحمد محمد سليمان والموزع الموسيقي خالد محمد سليمان.

 

بداية مشوارها الفني

الموسيقار محمد علي سليمان هو الذي وضع قدمي ابنته المطربة الكبيرة أنغام على سلالم المجد وذلك من خلال تقديمه لها في إحدى البرامج التلفزيونية وكان عمرها في ذلك الوقت ست سنوات وقدمت أغنية "بنتي حبيبتي" بالمشاركة مع والدها وحققت نجاحا كبيرا وتقبلها الجمهور بصوتها الرائع وهي طفلة صغيرة. من هنا بدأت أنغام مشوارها الفني وعندما بلغت سن السابعة عشر أصدرت أنغام اول ألبوماتها الغنائية بعنوان "الركن البعيد الهادي" وذلك في عام 1987 ونالت شهرة كبيرة جدا، وبعدها بعام أصدرت ألبومها الثاني "أول جواب".

 

توالت ألبومات النجمة أنغام وتصدرت مبيعات عالية جدا ومن أبرزها ألبوم "عمري معاك، ونفسي أحبك، ولا ليلي لالي، وبحبك وحشتيني، ومحدش يحاسبني، ونفسي أحبك، وبتحب مين". تعاونت المطربة أنغام مع العديد من الملحنين وكبار نجوم الموسيقى منهم الموسيقار عمر خيرت، وعمار الشريعي، وصلاح الشرنوبي. شاركت أنغام في مسرحية واحدة فقط مع المطرب علي الحجار بعنوان "رصاصة في القلب". قدمت أيضا مسلسل واحد مع النجمة داليا البحيري بعنوان "في غمضة عين".

 

نالت المطربة الكبيرة أنغام الكثير من الجوائز والتكريمات من خلال المهرجانات الخاصة بالموسيقى العربية، وحصلت على تكريم كأفضل مطربة من مجله الديرجست، ومن إذاعة "ميجا إف إم"، ومن حفل الميما. كرمت أنغام من الأمم المتحدة بيوم المراه العالمي، وفي حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية ال 19 الذي أقيم في دار الأوبرا في القاهرة.

 

حياتها الزوجية

أما عن حياة المطربة المصرية أنغام الشخصية فتزوجت ثلاث مرات خلال حياتها الزيجة الأولى من "مجدي عارف"مهندس الصوت المصري وأنجبت ابنها الأولى"عمر"، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة من الزواج.

 

الزيجة الثانية فكانت من الموزع الكويتي "فهد محمد شلبي" وذلك بعد أن تعرفت عليه أثناء تعاملهما معا في دويتو بمناسبة عيد الحب في عام 2005، وأنجبت أنغام ابنها الثاني "عبد الرحمن" وعقب مرور ثلاث سنوات من زواجهما قامت أنغام برفع دعوى خلع لكي تنفصل عن زوجها فهد. سبب الانفصال هو إخلاء أنغام بالشروط التي اتفقت عليها مع زوجها وهي عدم ارتدائها للملابس العارية وعدم احيائها حفلات خاصة، ولكن قامت المحكمة بمنح الزوجين فرصة للتصالح ولكن فشلت جميع المحاولات وانفصل الثنائي بعد أن نجحت أنغام في الحصول على حكم الخلع من زوجها فهد الكويتي.

 

الزيجة الثالثة للنجمة أنغام فكانت من النجم السينمائي أحمد عز ولكن كان الزواج عرفيًا ودامت علاقتهما لمدة ثلاث سنوات وأخفى النجمين خبر زواجهما عن وسائل الإعلام ولم يخبرا أحد سوى الاصدقاء والأقارب. لكن عقب انفصالهما انتشرت المزيد من الاخبار عن زواجهما وأكد الثنائي بالفعل أنهما كانت تجمعهما علاقة حب قوية.

إعلانات google