اليسا

Ahmed Ibrahim

#freshlook #mycollection #airpotixcolors #elissa @freshlookarabia #elissa

A post shared by Elissa (@elissazkh) on

تاريخ الميلاد: 27 اكتوبر من عام 1972 

البرج: العقرب

الجنسية: لبنانية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

إليسا مغنية لبنانية تتمتع بصوتها الملائكي والعذب وقد أطلق عليها لقب ملكة الإحساس واسمها الحقيقي إليسار زكريا خوري ولدت في منطقة دير الأحمر في لبنان.

 

تتكون عائلة اليسا من أب لبناني وهو الشاعر ومدرس اللغة العربية زكريا خوري، وأم سورية تدعى يمنى سعود، ولديها شقيقة واحدة وهي نورما خوري، وثلاث أشقاء جهاد خوري، وغسان خوري، ومهندس الصوت كميل خوري وهذا هو الأقرب إلى إليسا بسبب عملها معه.

 

درست المغنية اللبنانية إليسا في المدارس الداخلية بلبنان وكانت لاترى عائلتها إلا في أيام العطلة، كما أنها التحقت بجامعة لبنان ودرست العلوم السياسية وحصلت على البكالوريوس وذلك وفقا لرغبة والدها الذي كانت تتعلق به كثيرا إلى أن أصابته المنية في عام 2004. كانت ترغب إليسا في مزاولة مهنة الإعلام وتصبح مقدمة برامج في المحطات التليفزيونية وقد تقدمت إلى الكاستينغ في محطة أل بي سي ومحطات ثانية، ولكن لم يحالفها الحظ وأصبحت من أشهر المطربين على مستوى العالم، فهي تتمتع بصوت رائع وبإحساس عالي جدا.

 

بداية إنطلاقها فنيًا

بدأت المطربة اللبنانية إليسا مشوارها الفني وهي في سن الثامنة من عمرها حيث قامت بغناء أغنية "يا جندي با باني العز" للمغنية باسكال صقر أثناء مشاركتها في مهرجان الطفل عندما بلغت سن العاشرة فقد شاركت في إحدى المناسبات الاجتماعية. كما كانت تشارك في احتفالات الأطفال في مدرسة "المون لاسال"، كما وقد شاركت في بعض المسرحيات الساخرة للفنان الراحل وسيم طبارة. لكن كانت انطلاقها الفنية في عام 1992 عندما شاركت في برنامج ستوديو الفن و حصلت وقتها على الميدالية الفضية عن فئة الأغنية الشعبية الشبابية.

 

بعد النجاح الكبير الذي حققته الفنانة إليسا في استوديو الفن فقامت بالتعاقد مع شركة "ميوزك ماستر" وقد طلبت منها تغيير اسمها من إليسار خوري إلى اسم إليسا، وقامت الشركة بطرح ألبوم لها بعنوان "بدي دوب" وحقق الألبوم شهرة كبيرة جدا ومع ذلك لم تتقاضى إليسا أجر عن هذا الألبوم اعتبارًا بأنها جديدة والشركة تغامر بها.

 

بينما أصدرت إليسا ألبومها الثاني في عام 2000 بعنوان "وأخرتها معاك" وقد نال المزيد من الشهرة الواسعة خاصة وأن النجم اللبناني راغب علامة قد شارك معها في غناء دويتو أغنية"بتغيب بتروح". بدأت إليسا يتعرف عليها الجمهور من خلال البوم "عايشالك" الذي تصدر مبيعات هائلة، ثم توالت ألبوماتها الغنائية منها "بستناك"، وألبوم "جوايا ليك"، وألبوم "كل يوم في عمري"، وألبوم "أيامي بيك"، وألبوم "مصدومة"، و"تصدق بمين"، والبوم"سهرنا يا ليل" كما وقد صورت النجمة إليسا العديد من الأغنيات على طريقة الفيديو كليب.

 

محطات فنية وجوائز في حياة إليسا

المطربة اللبنانية إليسا هي المطربة العربية الأولى التي قامت بالغناء أمام رئيس الولايات المتحدة الأسبق بيل كلينتون في عرض النجوم الخيري في دبي بحضور ملكة الأردن الملكة رانيا و أمير إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

حازت المغنية الشهيرة اليسا على العديد من الجوائز الهامة منها جائزة الميوزيك اورد العالمية التي حصلت عليها مرتين، كما وقد حازت على جائزة الموركس دور كأفضل مغنية في عام 2006. نالت أيضًا على جائزة الموسيقى العربية كأفضل فيديو كليب عن كليب "أجمل إحساس"، والنجمة إليسا شاركت في تقديم برنامج "ذا اكس فاكتور" لتكون عضو من أعضاء لجنة التحكيم.

 

وهي أيضا عضوة مغنية في نقابة المحترفين في لبنان، وقد صنفتها مجلة فوربس الأمريكية عام 2017 من أغنى الفنانين في العالم العربي بثروة قدرت بـ 43 -48 دولار. إليسا غير متزوجة حتى الآن.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع