منى زكي

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 18 نوفمبر 1977

البرج: العقرب

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

منى زكي ممثلة مصرية ولدت بمحافظة القاهرة وعاشت معظم طفولتها مابين انجلترا وأمريكا والكويت وهذا حسب طبيعة عمل والدها الذي كان يعمل طبيبا فهو الدكتور علي محمد زكي. والدتها الأستاذة تهاني جعفر الحاصلة على بكالوريوس وماجستير في التربية الرياضية وظلت تعمل مدرسة بإحدى مدارس محافظة بورسعيد لفترة،. منى زكي هي الابنة الصغرى لوالديها ولديها شقيقين أكبر منها هما محمد زكي ومصطفى زكي.

 

حياتها الزوجية

تمت خطبة النجمة منى زكي من الفنان محمد الشقنقيري ولكن لم تدم علاقتهما كثيرا وانفصلت عنه، ومن بعدها تزوجت النجمة منى زكي من النجم أحمد حلمي وكونا أسرة رائعة في عام 2002 وأصبحا من أشهر ثنائيات السينما المصرية. في عام 2003 أنجبا ابنتهما (لي لي)، وبعد فترة طويلة أنجبت منى زكي وأحمد حلمي ابنهما الثاني سليم وذلك في عام 2014 بعد أن تعالجت منى زكي من مرض نادر جدا كان يمنعها من الإنجاب. في عام 2016 رزقت مرة أخرى بإبنهما الثالث يونس.

 

بداية انطلاقها فنيًا

التحقت النجمة منى زكي بكلية الإعلام جامعة القاهرة ودرست بقسم العلاقات العامة والإعلان، وخلال دراستها بالجامعة بدأت أولى مسيرتها الفنية وتقدمت للإلتحاق بفريق الهواة بمسرح الجامعة والذي أنشأه النجم محمد صبحي من أجل اختيار وجوه جديدة من الممثلين الشباب. أعجب بها الفنان محمد صبحي وقدمها للجمهور من خلال مشاركتها معه في مسرحية (بالعربي الفصيح)، ثم بعدها حرصت منى زكي على الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية وهناك التقت بالمخرج المبدع اسماعيل عبد الحافظ والذي رشحها للقيام بدور في مسلسل (العائلة) وهذا هو اول مسلسل درامي لها وقد نالت من خلاله قبولا كبيرا لدى الجمهور.

 

في منتصف التسعينيات اشتهرت هذه الفترة بموجة الأفلام الكوميدية وقد استغلت النجمة منى زكي ذلك وقامت بتجسيد عدد كبير جدا من الأفلام السينمائية، منها (صعيدي في الجامعه الامريكيه)، و(ليه خليتني أحبك)، و(الحب الأول). لكن أول فيلم سينمائي لها الذي منحها فرصة الوقوف أمام الكاميرا هو فيلم (القتل اللذيذ) مع النجمة الشهيرة الهام شاهين،. توالت من بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية وأصبح اسم منى زكي يلمع بسماء النجوم والشهرة وحازت على مكانا كبيرا وسط نجوم جيلها، خاصة بعد تقديمها لفيلم  (سهر الليالي)، (من نظرة عين)، (خالتي فرنسا) و (أحلام عمرنا).

 

شاركت النجمة منى زكي النجم أحمد السقا في العديد من الأفلام، وقدما ثنائي رائعا في عالم السينما من أبرزها فيلم (تيمور وشفيقة)، (أفريكانو)، (عن العشق والهوى)، (مافيا). هذا بالإضافة إلى دورها في فيلم (إحكي يا شهرزاد،) و(دم الغزال) والذي حصلت على جوائز أحسن ممثلة بسبب أدوارها الرائدة في هذه الأفلام.

 

لن ننسى أدوارها المميزة مع النجم الراحل أحمد زكي والذي تعتبره منى زكي قدوتها في السينما وعلى المستوى الشخصي حيث قدمت دور ابنته في فيلم (اضحك الصورة تطلع حلوه) وفيلم (أيام السادات).

 

اتجهت النجمة منى زكي لعالم الدراما والتلفزيون وقدمت أولى أدوارها البطولية من خلال مسلسل (السندريلا) الذي جسدت فيه السيرة الذاتية للنجمة الجميلة سعاد حسني. كان لها بعض الأدوار الدرامية الأخرى من خلال مشاركتها في مسلسل (زيزينيا، ليالي الحلمية الجزء الأول، جحا المصري، نصف ربيع الأخر، والضوء الشارد).

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع