هاني شاكر

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 21 ديسمبر 1952

البرج: الجدي

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

هاني شاكر أمير الغناء العربي هو مطرب وملحن مصري ولد في محافظة القاهرة، ينتمي لأب من عائلة عريقة وهي عائلة أبو شادي المتمركزة بكفر الزيات في محافظة الغربية، والمنتشرة في حوالي 19 محافظة مصرية. كان يعمل والده موظفا في مصلحة الضرائب المصرية وهو الأستاذ عبد العزيز شاكر وقد توفي في سنة 1970، بينما والدته فكانت أيضا تعمل موظفة ولكن في وزارة الصحة وقد توفيت في نفس يوم عيد الأم لعام 2009. الفنان هاني شاكر هو الابن الأوسط لإثنان من الأشقاء الأكبر هو الدكتور ماجد عبد العزيز شاكر وقد توفي في عام 1998، والأخ الأصغر هو المهندس محمد عبد العزيز شاكر.

 

بداية إنطلاقه فنيًا

هاني شاكر ذات الصوت العذب والذي يشدو بأروع الأغاني هو من أصحاب جيل العمالقة منهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والمطرب فريد الأطرش، وموسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب. اصطحبه والده وهو في سن السادسة من عمره وألحقىبه في فريق كورال الأطفال تحت إشراف الدكتورة رتيبة الحفني. كما شارك في عدة برامج الأطفال بالتلفزيون والإذاعة المصرية منهم برنامج ماما سميحة وقد زامله داخل البرنامج الفنانة فيروز ونيللي ولبلبة وميمي جمال وصفاء أبو السعود.

 

من خلال هذه البرامج بدأ يضع الفنان هاني شاكر قدميه في أوائل سلالم المجد حيث قد تم اختياره من قبل كبار المخرجين والمنتجين لكي يقوم بتجسيد شخصية الفنان سيد درويش في مرحلة الطفولة عام 1966. أدى العديد من الأغاني لسيد درويش وقتها، كما وقد شارك فريق الكورال مع العندليب عبد الحليم حافظ في أغنية (بالأحضان). كانت تتردد بعض الشائعات حينها بأن هناك خلاف بين هاني شاكر وعبد الحليم حافظ لكن سرعان ما انتهى هذا الخلاف من خلال إصلاح عبد الحليم جهاز الصوت بإحدى حفلات هاني شاكر، وقد غنى معه أغنية (كده بردوا ياقمر) وهنا بدأ يتعرف الجمهور على الفنان هاني شاكر من خلال صوته الرائع.

 

استكمل هاني شاكر مسيرته الفنية ودرس الموسيقى بعدما التحق بمعهد الكونسرفتوار، و بعدها استمرت رحلته مع دراسة الموسيقى وأقدم على الالتحاق بكلية التربية الموسيقية بالقاهرة. في نهاية عام 1972 اكتشفه الموسيقار محمد الموجي وقدمه للجمهور مرة أخرى من خلال أول أغنية له بعنوان (حلوة يا دنيا)، وقد لاقت هذه الأغنية نجاحا باهرا عند عرضها في الإذاعة لدرجة أن الجمهور وقتها قد اعتقد أنها أغنية جديدة للعندليب.

 

من بعدها توالت أغاني وألبومات المطرب هاني السامر والذي لقب بأمير الغناء العربي وقدم خلال مسيرته الغنائية أكثر من 600 أغنية و29 ألبوما وهذا الذي جعله يحتل المرتبة الأولى لأكثر مطرب قام بتقديم هذا العديد الهائل من الأغاني. دخل النجم هاني شاكر عالم السينما وقدم ثلاث أفلام هم فيلم  (هذا أحبه وهذا أريده) مع احسان عبد القدوس بطولة الفنانة نورا  و حمدي حافظ وغنى هاني شاكر خلال هذا الفيلم بعض الأغاني من ألحان الرحباني، ثم قدم فيلم (عايشين للحب) مع الفنانة نيللي، وفيلم (عندما يغني الحب) للمخرج نيازي مصطفى، ومن بطولة عادل امام وصفاء أبو السعود، وليلى حمادة.

 

حياته الزوجية

أما بالنسبة لحياة هاني شاكر الشخصية فقد تزوج مرة واحدة من السيدة نهلة توفيق وهو في سن 27 من عمره، وأنجب ابنته الأولى دينا عام 1984، وابنه شريف في 1987. مر النجم هاني شاكر بأصعب مراحل حياته فور علمه بمرض ابنته دينا بمرض سرطان المعدة الذي تملك منها وأدى إلى وفاتها مما ادخل هاني شاكر في نوبة انهيار شديدة مع حالة اكتئاب وحالة نفسية حادة وهذا لأن نجلته الاولى دينا قد توفت وهي في ريعان شبابها وذلك عام 2011 تاركه له طفليها التوأم ملك ومليكة ليكونوا ذكرى جميلة منها لوالدها الذي كانت متعلقة به بشدة.

 

طلب الفنان هاني شاكر من صهره زوج ابنته الراحلة دينا بأن يترك له أحفاده لكي يعيشا معه ويتولى تربيتهما ويعوضهما عن حنان والدتهما الذي انحرما منه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع