ميساء مغربي

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 19 أغسطس 1978

البرج: الأسد

الجنسية: مغربية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

ميساء مغربي ممثلة مغربية واسمها الحقيقي (أسماء زويتان) ولدت في مدينة مكناس بدولة المغرب حاصلة على الجنسية المغربية عاشت ميساء مغربي طفولتها في فرنسا ثم انتقلت للعيش مع أسرتها في السعودية واستقرت في دولة الإمارات. درست ميسا مغربي إدارة الأعمال وحصلت على البكالوريوس، ثم استكملت دراستها في قسم التسوق بدولة باريس. ميساء مغربي لديها شقيقة واحدة وهي  الممثلة نينا مغربي.

 

حياتها الزوجية

تزوجت الفنانة المغربية ميساء مغربي من رجل الأعمال الإماراتي أحمد البادي وأسسا معاً شركة للإنتاج وفي عام 2010 انفصلت ميساء مغربي عن زوجها بعد خلافات ومشاكل عديدة انتهت بالطلاق بعد زواج استمر لمدة عامين. لم تنجب ميساء مغربي بسبب معاناتها من مرض بطانة الرحم المهاجرة والتي تسبب عقما للمرأة وتجعلها غير قادرة على الإنجاب، لذلك قامت ميساء مغربي بعمل حملات توعية للنساء وقد شددت على الأطباء المختصين بتشخيص هذا المرض جيدا في مراحله المبكرة لتجنب المضاعفات المحتملة في حال تأخر العلاج. بعد انفصال ميساء مغربي عن زوجها أحمد البادي، تزوجت مرة أخرى من رجل سعودي عام 2015 زواجًا سريًا ولكنها رفضت أن تكشف هويته واعتبرت أنه أمرا خاصا ليس من حق أحد أن يتدخل فيه.

 

بداية إنطلاقها فنيًا

بدأت الفنانة المغربية ميساء مغربي مشوارها الفني في عروض الأزياء ثم بعد ذلك عملت كموديل في الفيديو كليب وظهرت مع المغني فايز السعيد في فيديو كليب (جزاك الله حبيبي خير)، كما ظهرت مع المغني وليد توفيق أيضا، ومن بعدها اتجهت لعالم التمثيل والدراما وقدمت أول عمل سعودي درامي يحمل اسم (الديرة نت) في سنة 2000.

 

من بعدها حازت على أدوار عديدة من الأعمال الخليجية والعربية و شاركت في الكثير من الأدوار التليفزيونية منها (طاش ما طاش)، ومسلسل (الدنيا لحظة)، ومسلسل (جبروت إمرأة)، ومسلسل (أوراق الحب)، و (أسوار)، و (حكم البشر)، و (فنجان الدم)، و (هوامير الصحراء)، و (لعبة الشيطان)، و (نورة)، و(لعبة المرأة الرجل). كما شاركت النجمة فاروق الفيشاوي والفنانة فردوس عبد الحميد من خلال مسلسل (أدهم وزينات والثلاث بنات)، ومسلسل (أوراق الحب)، ومسلسل (قلبي معي)، مع الفنان محمود بو شهري. كان هذا المسلسل من تأليفها وهي التي كتبت قصته، وقدمت أيضا مسلسل (للحب جنون)، ومسلسل (مولانا العاشق) مع النجم مصطفى شعبان، ومسلسل (سمر قنديل).

 

ليس هذا فقط، بل شاركت في عدة مسرحيات من أبرزها مسرحية (دو ري مي فاصوليا) مع النجم المسرحي سمير غانم، ومسرحية (رحلة عمر) مع الفنانة البحرينية الصغيرة حلا الترك، وشاركت في مسرحية (بنات فاطمة) و (هوامير الصحراء). كما كان لديها أدوارا رائعة في السينما منها فيلم (طرب فاشون)، وفيلم (عقارب الساعة) وهذا يعد أول فيلم قطري تقوم بتقديمه ميساء مغربي.

 

قدمت الفنانة المغربية ميساء مغربي عدة برامج تلفزيونية منها برنامج (المليونير) عبر قناة دبي وهو النسخة الثانية لبرنامج (من سيربح المليون) الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، كما شاركت ببرنامج (رتينق) مع الإعلامي وسام البريدي، وقدمت أيضا فوازير عبر قناة الراي وحققت نجاحا كبيرا وقتها.

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع