ليلى علوي

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 4 يناير 1962

البرج: الجدي

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

ليلى علوي قطة الشاشة المصرية فهي ممثلة مصرية قديرة ولدت في محافظة القاهرة واسمها بالكامل ليلى أحمد علوي تنتمي لأب مصري وأم يونانية تدعى ستيلا وكانت تعمل إعلامية في الإذاعة المصرية واشتهرت بإسم نيفين علوي. انفصلت والدة الفنانة ليلى علوي عن والدها وهي في عمر العشر سنوات وتولت تربية بناتها النجمة الجميلة ليلى علوي وشقيقتها لمياء علوي وهي أيضا ممثلة مصرية قد دخلت عالم التمثيل من خلال فيلمين فقط ثم ابتعدت عن الأضواء.

 

عاشت النجمة ليلى علوي طفولتها في فرنسا ودرست بالمدارس الفرنسية هناك ثم عادت مع والدتها وشقيقتها إلى مصر واستكملت تعليمها حتى أن التحقت بجامعة عين شمس ودرست إدارة الأعمال ثم تخرجت وحصلت على البكالوريوس.

 

بداية إنطلاقها فنيًا

بدأت ليلى علوي مسيرتها الفنية وهب تبلغ من العمر سبع سنوات عندما اشتركت في برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون في أواخر الستينيات مع شقيقتها الكبرى لمياء منها برنامج (عصافير الجنه)، وبرنامج (فتافيت سكر)، وكانت والدتها الإذاعية الشهيرة ستيلا تصطحبها معها إلى الإذاعة. عندما بلغت من العمر خمسة عشر عامًا ظهرت لأول مرة أمام الجمهور من خلال مسرحية (ثماني ستات) للمخرج جلال الشرقاوي، ثم بعد ذلك اكتشفها الفنان نور الشريف وقدمها كممثلة للعمل في العديد من المسرحيات.

 

شاركت لأول مرة في السينما ووقفت أمام الكاميرا من خلال فيلم (من أجل الحياة) عام 1975 بعد أن رشحها المخرج المبدع أحمد ثروت. من بعدها بعامين شاركت وحش السينما المصرية فريد شوقي في فيلم (البؤساء) عام 1977، وفي عام 1987 شاركت البطولة مع النجمة إلهام شاهين من خلال فيلم (المشاغبات الثلاث). قدمت أولى أعمالها الدرامية من خلال مسلسل (العائلة) في عام 1994 مع الفنانة منى ذكي، وفي عام 1996 قدمت دورها الشيق والرائع من خلال فيلم (حلق حوش) مع النجم الكوميدي محمد هنيدي.

 

توالت أدوارها الفنية والسينمائية مع أبرز وألمع النجوم منهم النجم أحمد زكي الذي شاركته البطولة في فيلم (الرجل الثالث) وفيلم (غرام الافاعي) مع الفنان هشام عبد الحميد، وفيلم (تفاحة) وفيلم  (إنذار بالطاعة)، و(المغتصبون)، و (إعدام ميت)، وفيلم (رجل له ماضي)، و(زوج تحت الطلب). ثم قدمت دورا من أروع أدوارها مع المخرج خالد يوسف من خلال مشاركتها في فيلم (المصير) مع النجم نور الشريف ورقصت على إيقاع أغنية (علي صوتك بالغنا) مع المطرب المصري محمد منير وذلك في عام 1997.

 

كان للنجمة ليلى علوي باقة متنوعة في عالم الدراما والتلفزيون أبرزها مسلسل (حديث الصباح والمساء)، ومسلسل (بنت من شبرا)، و (تعالي نحلم ببكرة)، و (حكايات وبنعيشها)، و (شمس)، و (فرح ليلى)، و (هي ودافنشي).

 

حياتها الزوجية

النجمة الجميلة ليلى علوي كانت أشهر آنسة في جيلها فهي لم تتزوج إلا مرة واحدة فقط وهي في سن الخامسة والأربعون عاما من رجل الأعمال المصري جمال منصور الذي يكبرها بأكثر من عشرون عاما وهو عم خديجة الجمال، زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك. تعرفت عليه ليلى علوي ونشأت بينهما قصة حب عاطفية لعدة شهور ثم فاجئت الجميع بخير زواجها منه وظلت تروي قصة عشقها له وعن مدى السعادة والحب الذي تعيشه مع زوجها ولكن بعد زواج دام لثماني سنوات انفصلت ليلى علوي عنه دون أن تدلي سبب الانفصال.

 

ليلى علوي لم تنجب أطفالا ولكن منذ سبعة عشر عاما قامت بتبني طفلها الوحيد خالد الذي يكون ابن إحدى قريباتها الذي توفيت في حادث سيارة هي ووالده. من وقتها قررت ليلى أن تقوم بتبنيه وهو طفل صغير ،حتى بعد أن تزوجت  وقد حرصت ليلى بأن يعيش ابنها خالد معها بعد موافقة زوجها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع