مي عز الدين

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 19 يناير 1980

البرج: الجدي

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

مي عز الدين ممثلة مصرية من أشهر نجمات جيلها تتمتع بوجه جميل وعينان ساحرتان اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين. انفصلا والديها وهي في سن الثالثة من عمرها، وسافر والدها للعمل في ابو ظبي حتى الآن، وعاشت مع والدتها التي تزوجت من رجل آخر ولديه ابنه تدعى هبة وهي ابنة زوج والدتها ولكن تعتبرها مي عز الدين شقيقتها وصديقتها فهي أقرب شخصية إليها.

 

مي عز الدين شخصية جميلة وشجاعة جدا فكانت تقوم بتقديم حفلات تخرج الحضانة عندما كانت في سن صغير، كما كانت تلتحق بالمسرح المدرسي عندما كانت تدرس في المدرسة الإبتدائية بمدينة الإسكندرية. كانت تقوم برئاسة الفريق في المسرح المدرسي، ثم استكملت مي دراستها بالثانوية والتحقت بكلية الآداب جامعة الإسكندرية وتخرجت من قسم الاجتماع وحصلت على الليسانس.

 

مي عز الدين خالها الفنان الكاريكاتير المعروف رؤوف ناصري الذي يعمل في مجلة روزاليوسف ومجلة صباح الخير لذلك ورثت مي جينات الرسم الكاريكاتيري من خالها وهوايتها التي تمارسها هي رسم البورتريه إلى جانب هواية التمثيل وشغفها بعالم الفن والسينما والنجوم.

 

إنطلاقها فنيًا

في عام 2001 طلبت مي عز الدين من المخرج منير راضي صديق عائلتها بأن يعرفها على المخرج محمد النجار لكي تعمل معه في فيلمه السينمائي الجديد، ولحسن حظها كان المخرج محمد النجار يبحث عن وجه جديد تقوم بالبطولة امام الفنان محمد فؤاد. بعد أن وجد فيها المخرج محمد النجار الموهبة والجمال أسرع واتصل بالفنان محمد فؤاد الذي تعرف عليها وأعجب بجمالها  و أسند إليها الدور وقامت بتقديمه وحققت من خلاله نجاحًا باهرًا ومن هنا بدأت مي رحلتها الفنية في عالم السينما والدراما.

 

في نفس العام تعرفت عليها النجمة جميلة يسرا وقررت وقتها أن تقوم بدور ابنتها في مسلسل (أين قلبي) وقامت بالاتصال بالمخرج مجدي أبو عميرة وقالت له أنها وجدت الفتاة التي ستؤدي دور فرح ابنتها في المسلسل على الرغم من أن كان هناك أكثر من أربعين مرشحة للدور، ووقتها جسدت مي الدور ونالت إعجاب الجماهير بجمالها وبراءتها.

 

توالت أعمال النجمة الشابة مي عز الدين الفنية وقدمت العديد من الأدوار والأعمال الدرامية أبرزها مسلسل (الحقيقة والسراب) مع الفنانة فيفي عبده وحققت أيضا نجاحا كبيرا، ثم قدمت مسلسل (محمود المصري) مع النجم محمود عبد العزيز، ومسلسل (ياورد مين يشتريك) مع النجمة سميرة أحمد، ومسلسل (لقاء على الهوا).

ثم قامت مي بتقديم أدوار البطولة في عالم الدراما من أشهرها مسلسل (الشك)، ومسلسل (بنت بنوت)، ومسلسل (قضية صفية)، ومسلسل (دلع بنات)، و(حالة عشق)، ومسلسل (وعد)، ومسلسل (آدم).

 

أما في السينما فكان لها علامة بارزة من خلال أدوارها السينمائية أبرزها فيلم (آيظن، شيكامارا، عمر وسلمي بأجزاءه الثلاثة)، وفيلم (خيانة مشروعة، وفيلم فرح، وبوحة، وكلم ماما، حبيبي نائما، وجيم أوفر، واللمبي 8 جيجا).

 

حياتها الزوجية

الفنانة مي عز الدين لم ترتبط حتى الآن إلا مرة واحدة فقط من لاعب الكرة المصري محمد زيدان وقد تمت الخطوبة في عام 2009 ولم تستمر كثيرا ثم انفصلا عن بعضهما دون أن تدلى بالأسباب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع