يسرا اللوزي

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 8 اغسطس 1985

البرج: الأسد

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

يسرا اللوزي هي ممثلة مصرية من مواليد محافظة القاهرة وعائلتها تتكون من أم سورية وأب مصري فوالدها هو المخرج المسرحي محمود اللوزي الذي يعمل أستاذًا للمسرح في الجامعة الامريكية. تخرجت من نفس الجامعة بعد أن درست فيها العلوم السياسية. منذ صغرها وهي تحب الفن والتمثيل بشدة كما أنها تهوى فن رقص الباليه وتحرص على ممارسته حتى الآن. من هواياتها المفضلة أيضًا عزف البيانو وممارسة رياضات البيلاتس، الكارديو و الأيروبكس.

 

حياتها الزوجية

تزوجت الفنانة الشابة يسرا اللوزي عام 2011 من شخص خارج الوسط الفني و أنجبت منه ابنتها الوحيدة (دليلة) عام 2014 أي بعد ثلاثة سنوات من زواجها. كان سبب تأخرها في الإنجاب هو رغبتها و زوجها لكي يستعدوا نفسيا وماديا لهذه الخطوة كما أنهما كانا مازالا صغار في السن. كانت المفاجأة الصادمة بالنسبة ليسرا اللوزي أن ابنتها دليلة كانت تعاني من مشكلة عدم السمع وهي في عامها الأول مما اضطرت للجوء لعلمية زرع قوقعة لابنتها، ثم بعدها خضعت لعدة جلسات للتخاطب.

 

إنطلاقها فنيًا

قدمت يسرا اللوزي العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية مع كبار النجوم والنجمات في الوطن العربي. بدأت مشوارها الفني من خلال المسرح فكانت المرة الأولى لدخولها عالم الفن والتمثيل عام 2004 من خلال صعودها على المسرح لتؤدي مسرحيات (سلطان الحلبي) و (السلطان الحائر) و (القاريء). رشحتها صديقة والدتها ماريان خوري للمخرج المبدع يوسف شاهين لكي تشارك في فيلم (اسكندرية نيويورك) ويكون هذا الفيلم الأول ليسرا اللوزي. في عام 2005 قدمت مسرحية  (أوزة سخيفة)، ومسرحية (شباب ودمي) عام 2007.

 

بعد ذلك، توالت أعمالها في السينما وقدمت دورها المميز في فيلم (قبلات مسروقة) عام 2008، ويليها في العام التالي فيلم (بالألوان الطبيعية)، وقد حصل فيلم (المركب) الذي شاركت فيه على جائزة التانيت الذهبي لمهرجان قرطاج السينمائي الدولي ويكون هذا هو الفيلم الأول الذي يحصد على هذه الجائزة. هذا بالإضافة لمشاركتها في فيلم (هيلوبوليس)، وفيلم (الميكروفون)، (إذاعة حب)، (ساعة ونص)، (هاتولي راجل) و (بنات العم).

 

حرصت الفنانة الشابة يسرا اللوزي على أن يكون لها دور في الدراما المصرية وقدمت أول مسلسل لها مع النجمة يسرا وهو مسلسل (خاص جدا)، ثم قدمت مسلسل (لحظات حرجة 3)، (الجماعة)، (خطوط حمراء) مع النجم أحمد السقا. شاركت أيضًا بدور البطولة أمام الفنان حسن الرداد من خلال مسلسل (آدم وجميلة) ثم دورها في المسلسل السوري (تشيللو) مع تيم حسن ونادين نجيم. جسدت أجمل أدوارها في مسلسل (فيرتيجو)، (امبراطورية مين)، (بنات سوبر مان)، (دهشة) مع يحيي الفخراني و مسلسل (طاقة القدر) مع حمادة هلال. شاركت الفنانة يسرا اللوزي في تقديم برنامج المواهب (إكس فاكتور) عام 2013.

 

إهتماماتها

يسرا اللوزي تتمتع بوجه جميل ذات عينان ملونتان وتتميز بملامحها الرقيقة للغاية التي تدخل القلوب بشخصيتها المرحة. تحب أن تحافظ على وزنها من خلال اتباعها لنظام غذائي سليم مع ممارسة الرياضة التي تفضلها. تهتم يسرا اللوزي ببشرتها كثيرًا وتعتني بها لكي تجعلها نضرة ومشرقة دائمًا، وليس هذا فقط بل أنها تعاصر جميع خطوط الموضة وعالم الأزياء وتنتقي البساطة في إطلالاتها وتفضل ارتداء الملابس الكاجول المريحة والبسيطة. تفضل أن تبتعد كثيرًا عن الأضواء ولا تحب أن تتحدث عن حياتها الشخصية كثيرًا للإعلام. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع