توم كروز Tom Cruise

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 3 يوليو 1962

البرج: الجوزاء

الجنسية: أمريكي

 

نشأته وحياته العائلية

توم كروز ممثل ومنتج أفلام من أبرز نجوم هوليوود في عالم السينما العالمية، اسمه بالكامل توماس كروز مابوثير، ولد في حي "سيراكيوز" في نيويورك. والده "توماس كروز" يعمل مهندسًا كهربائيًا بينما والدته "ماري لي مابوثير" تعمل معلمة. لديه ثلاث شقيقات هم "لي إن" وتعمل في مجال التسويق، و"ماريان" وتعمل معلمة، بينما "كاس" تمتلك مطعمًا خاصًا داخل نيوجيرسي.

 

كانت عائلة توم كروز دائمة التنقل مابين كندا والولايات المتحدة الأمريكية بسبب مهنة والده مما حدث تدهور كبير في مستوى توم التعليمي بسبب عدم الاستقرار والانتقال من مدرسة لأخرى وهذا قد أزعج والدته كثيرًا وتم الانفصال. عاش توم مع والدته في ولاية كنتاكي ومن هنا تولى توم كروز مسئولية والدته وشقيقاته الثلاث ولكن بعد زواج والدته انتقل معها للإقامة في نيوجيرسي.

 

دراسته

درس النجم العالمي توم كروز في مدرسة داخلية كاثوليكية وهناك التحق بمسرح المدرسة على الرغم من عشقه للمصارعة ورغبته الملحة في أن يكون مصارع محترف ولكنه أصيب في ركبته عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا فإضطر إلى أن يتخلى عن حلمه. عندما التحق بالمسرح و اصبح مشهورا بين زملائه قاموا بتشجيعه على التمثيل وبالفعل اكتشف توم كروز وقتها أنه لديه رغبة شديدة في دخول مجال التمثيل. عندما بلغ  ال18 عامًا  تخرج من المدرسة الثانوية و اراد أن يبحث عن النجومية وقرر أن ينتقل لنيويورك من جديد لكي يبحث عن الأضواء والشهرة.

 

إنطلاقه فنيًا

لحظة وصول توم كروز إلى نيويورك قام بالتقديم في مسابقة اختبارات التمثيل التي قرأها بالصحف ولكنه لم يقُبل، ثم قرر أن يتوجه للتلفزيون ولكن باتت أيضًا محاولاته بالفشل بسبب أن مستوى جماله أقل من الحد المطلوب. مع محاولات توم كروز الدائمة، نجح هذه المرة وقام بإقناع سمسار الكومبارس لكي يقنع المخرج أن يقبله في دور صغير بفيلم Endless Love وذلك بعد أن أنفق كل دولار كان يمتلكه. بالفعل حصل توم كروز على أول دور سينمائي له ولكن لم يحقق النجاح المطلوب و حصل على مبلغ بسيط من أدائه في هذا الفيلم. بعد انتهاء المبلغ قرر أن يعود لأهله بعدما أصبح بدون مال ثم بعد ذلك عرض عليه أحد المنتجين دور في فيلم Taps بعدما اعتذر عن الدور أحد الممثلين الآخرين. كانت هذه بمثابة فرصة كبيرة لكروز ليبدأ مشواره الفني وبدأ يتلقى أدوارًا اخرى صغيرة خلال سنتين حتى حصل على دور البطولة الكوميدية في فيلم "Risky Business" الذي نقله إلى منطقة أخرى تمامًا.

 

بدأت تتوالى الأعمال الفنية التي جعلته نجم من نجوم شباك التذاكر وقد ترشح لثلاث جوائز من الأوسكار وحصل على أكثر من جائزة من جوائز الجولدن غلوب. من أشهر أعماله العالمية فيلم Top Gun و Cocktail و Magnolia و The Firm، و Oblivion و The Last Samurai و War of the Worlds و Mission: Impossible III.

 

حياته الزوجية

تزوج النجم العالمي توم كروز أكثر من مرة فالزيجة الأولى كانت من الفنانة ميمى روجرز ولكن لم يتعدى الزواج 3 أشهر فقط. بعدها تزوج من النجم نيكول كيدمان الذي استمر زواجهم لمدة عشر سنوات وقاموا بتبني طفلين هما ايزابيل و كونار ثم انفصلا. تزوج توم كروز مرة ثالثة من الممثلة كايت هولمز وأنجب منها طفلته سوري ولكن حدث الخلاف بينهما ولم يستمر الزواج وانفصلا

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع