محمد رمضان

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 22 مايو 1988

البرج: الجوزاء

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

محمد رمضان ممثل مصري شهير ولد في محافظة قنا و ينتمي لأسرة بسيطة للغاية والده لا يحب الظهور للإعلام ووالدته ربة منزل. أسرته مكّونة من ثلاثة أبناء وهو الابن الاصغر ويكبره شقيقه محمود رمضان و هو مدير أعماله. لديه أيضًا أخت واحدة اسمها إيمان رمضان وحاصلة على ليسانس الآداب قسم علم نفس.

 

على الرغم من صغر سن محمد رمضان إلا أنه تزوج مرتان الزيجة الأولى كانت عام 2008 وهو يبلغ من العمر 20 عامًا من فتاة مصرية وأنجب ابنته الأولى حنين منها ولكنه انفصل عنها بعد زواج دام لأربع سنوات وأعلن الطلاق عام 2012. الزيجة الثانية كانت من فتاة خارج الوسط الفني تدعى نسرين عبد الفتاح وتزوجها بعد انفصاله من زوجته الأولى مباشرة وأنجب منها ابنه الثاني علي عام 2013 ثم مولودته الثالثة كنز عام 2017.

 

بداية إنطلاقه فنيًا

محمد رمضان درس الفنون المسرحية بالمعهد العالي للسينما، وهو عاشق للفن والتمثيل منذ صغره وكان يقوم بتقليد العديد من الفنانين في أيام طفولته بالمدرسة ولذلك قام بتشجيعه أحد المدرسين للمشاركة في الفريق المسرحي الملحق بالمدرسة. فاز بجائزة أحسن ممثل موهوب على مستوى جمهورية مصر لثلاث مرات على التوالي وهذا لم يحدث مع أي فنان من قبل.

بدأ النجم محمد رمضان مشواره الفني من خلال عدة أدوار صغيرة فكان ظهوره الأول لشاشة السينما من خلال فيلم حمادة يلعب عام 2005، ومسرحية قاعدين ليه. بدأت الأنظار تلتفت إليه عندما شارك في مسلسل السندريلا عام 2006 مع النجمة منى زكي والذي كان يروي قصة حياة النجمة سعاد حسني وشارك محمد رمضان بدوره الصغير لتقليد الفنان أحمد زكي وقد عرفه الجمهور بسبب قرب ملامحه السمراء للنجم أحمد زكي ولإتقانه الشديد في الدور. في نفس العام قدم محمد مسلسل أولاد الشوارع مع الفنانة حنان ترك.

 

في العام التالي 2007 وقف محمد رمضان أمام النجم العالمي الراحل عمر الشريف في مسلسل حنان وحنين وقد أشاد عمر الشريف بموهبة رمضان الفذة وذكر بأن رمضان هو الذي يستكمل المسيرة الفنية التي بدأها. بعد ذلك، قدم مسلسلات درامية عديدة منها مسلسل في إيد أمينة مع النجمة يسرا، ومسلسل هاي سكول، رمانة الميزان ، هالة والمستخبي، هانم بنت باشا، الجماعة 1، دوران شبرا، إحنا الطلبة، حكايات وبنعيشها، كاريوكا. بدأ الجمهور يتعرف على النجم الشاب محمد رمضان من خلال دوره في فيلم " إحكي ياشهر زاد" عام 2009 ويعد هذا الفيلم من أهم محطاته الفنية، كما شارك في عدة أفلام سينمائية منها فيلم رامي الإعتصامي، والشوق والخروج من القاهرة، وساعة ونص، وحصل خير.

 

بدأ محمد رمضان أدوار البطولة من خلال عدة أفلام قام بها بدور البلطجي والذي أثار العديد من الجدل والانتقادات من قبل النقاد والصحفيين وذلك عندما أدى شخصية الألماني ودور البلطجي في فيلم عبده موتة و فيلم قلب الأسد. بدأ اسم محمد رمضان يُذكر كثيرا وبدأ يتطلع إلى النجومية ويصعد سلالم المجد عندما قام بشخصية حبيشة في مسلسلابن حلال عام 2014. حقق هذا المسلسل نجاحا باهرا جعل محمد رمضان نجما حقيقيا وأصبح محط أنظار المنتجين والمخرجين أيضًا، كما أنه حصل على جائزة أحسن ممثل لعام 2014 في حفل توزيع جوائز مهرجان القنوات الفضائية في دورته الخامسة عن دوره في المسلسل.

 

بعد ابن حلال قدم محمد رمضان فيلم واحد صعيدي، كان هذا الفيلم قد تم تأجيله لأكثر من ثلاث سنوات بسبب بعض المشاكل الإنتاجية وقتها مضى محمد رمضان العقد على أجر قدره 70 ألف جنيه لبطولة الفيلم. لكن بعد نجاحاته الباهرة ودوره الرائع في مسلسل ابن حلال قد ضاعف أجره ليصل لـ 3 ملايين جنيه وتم الغاء العقد القديم. أصبح محمد رمضان بعدها منافسا لكبار النجوم في السينما والتلفزيون واستطاع أن يدون اسمه وأفلامه ضمن شباك التذاكر ذات إيرادات عالية وحفر له مكان في كل بيت من خلال الدراما التلفزيونية وذلك بعد شخصية رفاعي الدسوقي التي أثرت في الجميع عام 2016 من خلال مسلسل الأسطورة.

 

توالت النجاحات والأعمال الفنية للنجم الشاب محمد رمضان حيث قدم شخصية ضابط شرطة في فيلم شد أجزاء عام 2016 الذي حصد إيرادات عالية وقتها وأصبح نجم شباك ثم قدم فيلم جواب اعتقال عام 2017 وحقق جماهيرية كبيرة أيضا.

 

ليس هذا فقط بل حرص النجم مجمد رمضان على أن يكون اسمه مكتوبًا في تاريخ المسرح من خلال مسرحيته الأكثر شعبية وحضور أهلا رمضان بموسمها الاول عام 2016 و الثاني 2017. قدم مسرحيتان قبل ذلك وهما مسرحية في ايه يا مصر عام 2011، و مسرحية رئيس جمهورية نفسي 2014.

 

قدم النجم محمد رمضان أيضًا عدة مسلسلات اذاعية منها المسلسل الإذاعي لاسحر ولا شعوذة، أيام الحب والجنون و حبيبتي من تكون.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع