ريهانا Rihanna

Ahmed Ibrahim

Goes down TOMORROW… the #GALAXYCOLLECTION will be available at fentybeauty.com @sephora and @harveynichols

Une publication partagée par badgalriri (@badgalriri) le

تاريخ الميلاد: 20 فبراير 1988

البرج: الحوت

الجنسية: باربادوسية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

ريهانا ممثلة ومغنية باربادوسية واسمها الحقيقي روبن ريانا فينتي Robyn Rihanna Fenty. ولدت في مدينة سانت مايكل بدولة باربادوس، ولكنها الآن تعيش في ولاية كاليفورنيا في مدينة سان دييغو. تتكون من أسرة بسيطة حيث والدها رونالد فينتي من أصل ايرلندي وكان مشرفًا لأحد المستودعات في بربادوس أما والدتها مونيكا بريثوايت فهي من أفرو غيانا وكانت تعمل محاسبة. لديها شقيقان من والدها ووالدتها وهما روري ورجاد فينتي ولديها أيضًا شقيقتان وأخ من والدها لكن من أمهات أخرى غير والدتها. المغنية ريهانا عاشت طفولة قاسية للغاية حيث عانت كثيرًا مع والدها بسبب ادمانه للكحول والمخدرات. كانت تعمل مع والدها يبيعان الملابس في الشارع، كما انها عاشت فترة طلاق والديها بصعوبة عندما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا.

 

ريهانا منذ صغرها وهي شغوفة بالغناء حيث كانت تستمع دائما لأغاني الريغي وبدأت تغني عندما كانت في السابعة من عمرها ودرست التعليم الابتدائي في مدرسة تشارلز إف. التحقت بالثانوية في مدرسة كاميرمير ولكنها لم تكمل دراستها وشكلت فرقة موسيقية مع اثنين من زميلاتها واختارت أن تمارس مهنة الغناء والموسيقى بدلاً من استكمال تعليمها.

 

علاقات ريهانا العاطفية

من أبرز علاقاتها العاطفية كانت في 2007 عندما وقعت في حب كريس براون ولكن سرعان ما انتهت هذه العلاقة بعد تعدى براون عليها بالضرب في 2009، لتعود علاقة الثنائي من جديد فى 2010 ومن ثم ينفصلا مرة أخرى. في عام 2016 تصدر الثنائي عناوين الصحف والمجلات بعلاقتهما العاطفية التي كانت الشائعات تحوم حولهما منذ عام 2009. لم تمر سوى أشهر قليلة لينفصل الثنائي.

 

في عام 2015 وقعت في حب نجم هوليود الوسيم ليوناردو دي كابريو بعد انفصاله عن حبيبته السابقة عارضة الأزياء البريطانية توني جارن والتي إنتقلت للعيش معه في منزله لتأكيد العلاقة بينهما. كما أن لها علاقة عاطفية اخيرة مع الملياردير السعودى حسن جميل، ظهرا ببعض اللقطات الرومانسية التي كان من أبرزها تقبيل الثنائي لبعضهما البعض وتبادلهما للأحضان، ليصبحا على مدار ساعات قليلة حديث العالم أجمع وتبدأ الشائعات تدور حولهما مثل حمل ريهانا من حبيبها السعودي.

 

مسيرتها الفنية

بدأ الحظ يلعب بدوره مع ريهانا عندما جاء المنتج الأمريكي إيفان روجرز من نيويورك في رحلة إلى باربادوس لقضاء عطلته الصيفية مع زوجته. بمجرد وصوله عرفتها إحدى صديقات ريهانا بالمنتج إيفان الذي حدد معها موعد لكي تلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة Def Jam وهو الأمريكي Jay-Z. بالفعل انتقلت ريهانا للولايات المتحدة الأمريكية وكان عمرها 16 عامًا لكي تخوض تجربة الأداء عند جي زي Jay-Z. بمجرد أن سمع صوتها أعجب بها كثيرًا وعرف أن طريقها سيكون مليء بالنجاحات والشهرة لصوتها الرائع والمميز. أسفر عن ذلك توقيع ريهانا على عقد تسجيلات مع شركة Def Jam ومنذ ذلك الوقت حتى الآن حققت ريهانا النجاح بأكثر مما توقعته الشركة وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات بالإضافة للشهرة والأضواء التي أحاطتها من كل جهة.

 

أطلقت ريهانا أول ألبوم لها بعنوان Music of the Sun عام 2005 وحقق نجاحًا باهرًا ليأتي العام التالي 2006 وتقوم بطرح ألبوم A Girl like Me ، ثم جاء الألبوم الثالث Good Girl Gone Bad عام 2007 ليصبح نقطة تحول كبيرة في حياة ريهانا الفنية. كان يوجد أغنية من ضمن أغنيات الألبوم تسمى Umbrella تعاونت فيها مع مغني الراب جاي زي وحصلت على المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة عشرة أسابيع متتالية. أصدرت ريهانا ألبومها الرابع Rated R عام 2009، ثم ألبوم Loud في عام 2010، ثم ألبوم Talk That Talk عام 2011، ثم ألبوم Unapologetic عام 2012.

 

شاركت المغنية ريهانا في عدة أدوار سينمائية منها الفيلم الأمريكي Bring It On All Or Nothing، وفيلم This Is the End وفيلم Battleship وفيلم Valerian.

 

للنجمة ريهانا حوالي اثني عشر أغنية منفردة فازت بالمركز الأول في Billboard hot 100، هذا بالإضافة لحصولها على 6 جوائز Grammy و7 جوائز Billboard. لقبتها مجلة "فوربس" بنجمة السوشيال ميديا وذلك لأنها حققت أكثر من 2.9 بليون مشاهدة لأغانيها على موقع YouTube.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع