عمرو واكد

Ahmed Ibrahim

#london #amrwaked #followme #

Une publication partagée par amr waked (@amr_waked1211) le

تاريخ الميلاد: 7 أغسطس 1972

البرج: الأسد

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

الفنان عمرو واكد ممثل مصري ولد في كفر صقر في محافظة الشرقية، تخرج من الجامعة الأمريكية بعد أن درس فيها العلوم الإقتصادية وحصل على البكالريوس. عمرو واكد كان مغرمًا بالفن بشكل كبير وشغوف بالتمثيل والمسرح والأفلام ولذلك إلتحق بالورشة الخاصة لإعداد الممثل بالجامعة لمدة سنتين ونصف، كما أنه التحق بالمسرح الملحق بالجامعة الأمريكية أثناء دراسته ودرس بقسم الإخراج وقدم فيها العديد من الأفلام القصيرة منها فيلم كارمن، عفاريت حمزة و فاطمة.

 

حياته الزوجية

الفنان عمرو واكد تزوج مرتان مرة من امرأة فرنسية وأنجب منها ابنه الوحيد ياسين"ثم بعد ذلك انفصلا. تزوج بعد ذلك من الممثلة الشابة سارة شاهين عام 2015 الحاصلة على لقب ملكة جمال مصر عام 2001 وهي من مواليد القاهرة عام 1983 ودرست في مجال إدارة الاعمال والمبيعات ثم انتقلت بعد ذلك لعالم الفن والتمثيل. قدمت عدة أدوار منها فيلم الحفلة، فيلم سكر مر و فيلم القط. لا يوجد لدى عمرو واكد أبناء من زوجته الثانية سارة شاهين.

 

بداية إنطلاقه فنيًا

أول فيلم عربي قام الفنان عمرو واكد بتقديمه كان أول خطوة له في سلالم المجد والفن هو الفيلم جنة الشياطين للمخرج أسامة فوزي، ثم رشحه المخرج وحيد حامد لفيلم ديل السمكة وهو الفيلم الذي قدم له الموعد الأول في الحصول على أول جائزة له وهي جائزة أحسن ممثل مساعد من مهرجان الإسكندرية. شارك في الفيلم القصير لي لي و حصل من خلاله على جائزة الجمهور المخصصة للافلام القصيرة في المهرجان بفرنسا. زادت شهرته الكبيرة في العالم العربي من خلال دور صغير لشاب فلسطيني في فيلم أصحاب ولا بيزنيس مع المطرب مصطفى قمر وهاني سلامة والمخرج طارق العريان. على الرغم من صغر الدور ولكنه كان الإنطلاقة الحقيقية للفنان عمرو واكد في عالم الفن والسينما. بعد ذلك، قدم دور البطولة في فيلم نظرة عين مع النجمة منى زكي.

 

قدم النجم عمرو واكد بعدها عدة أفلام بطولية من أشهرها فيلم أحلى الأوقات، دم الغزال، تيتو، خالتي فرنسا، سيب وأنا أسيب، المشتبه، علاقات خاصة، المسافر، كلام في الحب، جنينة الأسماك، وفيلم إبراهيم الأبيض مع النجم أحمد السقا. نال عن هذا الفيلم جائزة أفضل ممثل دور ثاني في مهرجان السينما الروائية للدورة 16 بمصر. شارك الفنان عمرو واكد في الدراما التلفزيونية وكان أول مسلسل درامي له هو حديث الصباح والمساء و قام بدور البطولة في مسلسل أبواب الخوف كما قدم مسلسل ريش نعام، مسألة مبدأ، الجماعة الجزء الأول، لحظات حرجة، أولاد الشوارع و الحرباية مع المطربة اللبنانية هيفاء وهبي في رمضان 2017.

 

النجم عمرو واكد من أبرز النجوم المصريين الذين وصلوا للعالمية فقد مثل في أكثر من فيلم أجنبي مع أشهر النجوم العالميين منهم النجم الأمريكي العالمي جورج كلوني و حصل على دور البطولة أمامه في عام 2005 من خلال فيلم سيريانا بشخصية محمد الشيخ عجيزة. شارك أيضًا في المسلسل البريطاني بيت صدام وليس هذا فقط بل حرص النجم عمرو واكد على المشاركة في الفيلم الإيطالي الأب والغريب، كما أنه قدم الفيلم الامريكي عدوي، وفيلم صيد السالمون للمخرج العالمي لاسيه هالستروم.

 

الفنان عمرو واكد تم تعيينه سفيرًا للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا بعد ان تم اختياره من قبل الأمم المتحدة الأمريكية. شارك في برنامج صوتنا لمنظمة اليونيسيف  لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة لمرض الإيدز. كان له دورًا انسانيًا  أيضًا في المشاركة في حملة معاً من أجل الأطفال. الفنان عمرو واكد كان له رأي سياسي بشأن ثورة 25 يناير وكان هو من أول النجوم المعترضين عن النظام السياسي السابق في عهد مبارك و شارك في الثورة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع