راندا البحيري

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 18 أغسطس من عام 1983 

البرج: الأسد

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

راندا البحيري ممثلة مصرية اسمها بالكامل راندا طلعت محمد حسن البحيري. ولدت في القاهرة والتحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة وتخرجت وحصلت على الليسانس قسم اللغة الإنجليزية. تنتمي راندا لأسرة من الطبقة العليا مكونة من ثلاثة أبناء وهي الإبنة الكبرى ولديها شقيقة واحدة تدعى رنا وشقيق واحد وهو أحمد.

 

منذ صغر الفنانة راندا البحيري وهي تعشق الفن والتمثيل وكانت تذهب مع والدتها إلى المسرح وذلك لأن والدتها تعمل مهندسة ديكور هناك. 

 

حياتها الزوجية

تزوجت راندا البحيري عام 2010 من مقدم الشرطة سعيد جميل بعد أن تعرفت عليه عام 2009 وتطورت علاقتهما وتم عقد القران في حفل عائلي بسيط وأنجبت ابنها الوحيد ياسين واستمر زواجها سنة واحدة فقط وانفصلت عنه في عام 2011. لم تتزوج راندا مرة أخرى وذكرت أنها تعيش من أجل ابنها وحياتها الفنية فقط.

 

سيرتها الفنية

بدأت راندا البحيري حياتها الفنية عن طريق ظهورها في الإعلانات والفيديو كليبات مما لفت الأنظار إليها وحازت على إعجاب المخرجين والمنتجين وقتها وتمكنت من الدخول في عالم الفن. قدمت أول أعمالها التلفزيونية مع الفنان عبد المنعم مدبولي ودورها في مسلسل "شمس يوم جديد" عام 2000 وفي نفس السنة شاركت أيضًا في مسلسل "أولاد حارتنا". بعدها بسنتين قدمت راندا أربع أعمال منهم مسلسلين وهما "اللؤلؤ المنثور" و"جائزة نوفل".

 

مع ذلك، لم يتعرف الجمهور على راندا البحيري ولم تنال شهرتها الكافية إلى أن قدمت عدة أدوار هامة مع كبار الممثلين والتي مكنتها من دخول عالم الأضواء مثل مسلسل " الليل وأخره" مع النجم يحي الفخراني عام 2003. عام 2006 كانت سنة الحظ بالنسبة للفنانة راندا البحيري وقدمت خلالها خمس أفلام سينمائية وبدأت تحصد الشهرة وتحقق نجاحات كبيرة جدًا. كان أول أعمالها في السينما فيلم "ملك وكتابة" مع النجم محمود حميدة ثم فيلم "آخر الدنيا" مع نيللي كريم وفيلم "ماتيجي نرقص" مع النجمة يسرا وفيلم "العيال هربت" مع حمادة هلال.

 

من بعدها، بدأت توالت أعمالها الدرامية والسينمائية ومن أشهرها مسلسل "لحظات حرجة" وسيت كوم "شريف ونص" ومسلسل "رمانة الميزان". شاركت في مسلسل "قضية رأي عام" مع النجمة يسرا ومسلسل "حالة عشق" مع مي عز الدين.

 

من أشهر أفلامها في السينما فيلم "غرفة 707"، "أحاسيس"، "بدون رقابة"، "خليك في حالك" وغيرها. شاركت أيضًا في فيلم "قبلات مسروقة" الذي حصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الاسكندرية السينمائي. تكرمت راندا أيضًا في مهرجان روتردام للفيلم العربي. شاركت راندا أيضًا في المسرح من خلال مسرحية "في إيه يا مصر". أصبحت الفنانة راندا البحيري من أشهر النجمات الشابة في السينما عندما خاضت دور البطولة الشبايية في فيلم "أوقات فراغ" الذي حقق نجاحًا باهرًا وقتها وحصد على نسبة إيرادات عالية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع