سلاف فواخرجي

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 27 يوليو من عام 1977 

البرج: الأسد

الجنسية: سورية

 

نشأتها واسرتها

سلاف فواخرجي ممثلة سورية اسمها بالكامل سلاف محمود فواخرجي تزوجت من الممثل السوري وائل رمضان ولديهما ولدان هما حمزة وعلي، انفصلا لفترة وعادا مرة أخرى لبعضهما بعد فترة. لديها أخت غير شقيقة تسمى نهى يوسف معلا وقد توفيت. النجمة سولاف فواخرجي تخرجت من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق، كما أنها درست الفنون التشكيلية بمعهد أدهم إسماعيل.

 

مسيرتها الفنية

بدأت الممثلة السورية سلاف فواخرجي مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لكي تؤدي دورًا في فيلم "الترحال" وقد حققت نجاحًا كبيرًا من خلال هذا الدور الذي جعل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد يعرض عليها أن تقدم دورًا رومانسيًا في فيلمه "نسيم الروح". بعدها، توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما وأصبح اسم النجمة سلاف فواخرجي لامعًا في عالم الفن والتمثيل.

 

سلاف فواخرجي صاحبة الوجه الجميل والعيون الساحرتان أسرت قلوب الجماهير فهي تتمتع بشخصية ذكية وهادئة للغاية، وموهبتها في التمثيل رائعة وجذابة وقد زادت شهرتها ونجاحها أكثر من خلال أدوارها في المسلسلات الدرامية السورية أشهرها مسلسلات "بنت الضرّة"، "سري للغاية"، "سرير بنت الملك" و"خان الحرير"، وأيضًا مسلسل "الظاهر بيبرس" والذي حرصت على مشاركة ابنها حمزة فيه الذي أدى دور ابن الظاهر بيبرس. أما المسرح فقدمت ثلاث مسرحيات يعدوا علامة مميزة في الفن المسرحي وهما: حكاية الشتاء، الصوت، لشو الحكي.

 

من الدراما السورية انتقلت النجمة السورية سلاف فواخرجي إلى الدراما العربية وتألقت فيها من خلال خوضها للتجربة الناجحة في تقديم السيرة الذاتية للمطربة السورية أسمهان وقد حصلت على جائزة أدونيا للدراما السورية عن دورها في هذا المسلسل.

 

أما عن أفلامها السينمائية المصرية، فقد تميزت كثيرًا في دورها الرائع في فيلم حليم مع النجم الراحل أحمد ذكي الذي قام نجله هيثم باستكمال بقية تصوير الفيلم بعد وفاة والده، كما برعت في دورها الرائع والمميز في فيلم ليلة البيبي دول.

 

هذا بالإضافة لدورها في مسلسل "الوصية" مع النجمة السورية أمل عرفة كما شاركت البطولة مع النجم السوري جمال سليمان في مسلسل "عصي الدمع". بسبب دورها في مسلسل "أحلام لا تموت" فقد حصلت على درع مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون لعام 2001.

 

كان للفنانة سولاف فواخرجي موقف سياسي مناهض تسبب في انزعاج الشعب السوري منها. عندما اندلعت الثورة السورية عام 2011 ضد نظام الحكم للرئيس السوري بشار الأسد، كانت سلاف ضد إقامة هذه الثورة ووصفت الثوار السوريين بأنهم يريدون الخراب للبلاد. لذلك كانت من أوائل الشخصيات الذين رفضوا الثورة بشدة ودعموا نظام الحكم السوري.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع