ساندرا بولوك Sandra Bullock

Ahmed Ibrahim

#SandraBullock

Une publication partagée par Sandra Bullock. (@sandrabullock_official) le

تاريخ الميلاد: 26 يوليو من عام 1964 

البرج: الأسد

الجنسية: أمريكية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

النجمة العالمية ساندرا بولوك هي ممثلة ومنتجة أمريكية ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية في ضاحية أرلنغتون، بولاية فرجينيا. اسمها بالكامل ساندرا أنيت بولوك، تنتمي ساندرا لأسرة فنية حيث والدها هو الأمريكي دبليو بولوك الذي كان يعمل مدرب متخصص بتدريب الأشخاص على أصول الغناء من ألاباما، بينما والدتها هيلغا دي ميير فهي من ألمانيا و تعمل مغنية في الأوبرا. لديها شقيقة واحدة وهي جيسين بولوك برادو. ساندرا حاصلة على الجنسية الألمانية أيضًا.

 

الممثلة الأمريكية ساندرا بولوك كانت تحرص على حضور حفلات والدتها على مسرح الأوبرا ورغبت بأن تكون ممثلة لتتمتع بالأضواء والشهرة. أمضت ساندرا طفولتها بين ألمانيا و فرجينيا. تخرجت ساندرا من جامعة أيست كارولينا بعد أن درست التمثيل والفن المسرحي. انتقلت ساندرا بعد ذلك إلى مدينة نيويورك لكي تتابع مسيرتها الفنية وتبحث عن العمل على المسرح إلا إنها عملت في البداية كنادلة في أحد المطاعم.

 

حياتها العاطفية والزوجية

تزوجت ساندرا بولوك من جيسي جيمس وكانت ترغب في تبني طفل يسمى لويس. بعد أن حصلت على جائزة الأوسكار عام 2010 أرادت أن تفاجئ زوجها برغبتها في تبني الطفل، إلا أنها اكتشفت خيانته مع نساء أخريات فانفصلت عنه وطلبت الطلاق. بعد انتهاء قضية الطلاق قررت أن تتبنى ابنها لويس دون أن تفكر في الزواج مرة اخرى.

 

مسيرتها الفنية

بعد رحلة بحث طويلة لكي تطل ساندرا في السينما والتلفزيون قامت بعمل أدوار صغيرة في العديد من الأفلام ولكن كان فيلم "Speed" الذي رشحها له المنتج الأمريكي جان لو بونت عام 1994 هو بداية انطلاقها الحقيقية. بلغت إيرادات الفيلم وقتها أكثر من 350 مليون دولار ومنذ ذلك الفيلم بدأت ساندرا الدخول لعالم الشهرة وقدمت مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية والسينمائية وأصبحت من أشهر نجمات هوليوود.

 

بعد نجاح فيلم "Speed"، رشحها المخرج لروين ونكلر لدور يناسب شخصيتها تمامًا في فيلم "The Net"، حيث قد ذكر مخرج الفيلم أن النجمة ساندرا بولوك تختلف كثيرًا عن غيرها من النجمات ببساطتها وتواضعها هذا بالإضافة لذكائها وحسها الفكاهي وحيويتها. تألقت ساندرا ايضًا في دورها الكوميدي في فيلم "While You Were Sleeping". شاركت الممثل رايان روليندوز أيضًا في الفيلم الكوميدي الرومانسي الشهير "The Proposal". ليس هذا فقط، بل أظهرت ساندرا موهبتها في الغناء من خلال دورها كمغنية ريفية في فيلم  "The Thing Called Love" عام 1993.

 

من أشهر أفلامها أيضًا كان فيلم "Murder by Numbers"، و فيلم "Days 28"، تألقت أيضًا في فيلم "Miss Congeniality "بشخصية العميلة Gracie في موسمه الأول والثاني.

 

حصلت ساندرا على جائزة أفضل دور من نقابة ممثلي الشاشة عام 2005 وذلك بعد دورها الرائع الذي قدمته في فيلم "Crash"، بينما كان موعدها الأول مع جائزة الأوسكار لأفضل كمثلة كان في عام 2010 من خلال شخصيتها في فيلم  "The Blind Side" الذي حقق أعلى نسبة إيراردات خلال عرضه في الأسبوع الأول.

 

النجمة ساندرا بولوك لديها شركة انتاج خاصة بها وكان أول فيلم تقوم بإنتاجه وتمثيله وكتابة السيناريو الخاص به وإخراجه أيضًا هو فيلم "Practical Magic" الذي أظهر موهبتها و نجاحها بشكل كبير. تمتلك الممثلة الأمريكية ساندرا بولوك مطعم خاص بها أيضًا.

(1)  

إعلانات google