كارول سماحة

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 25 يوليو من عام 1972 

البرج: الأسد

الجنسية: لبنانية

 

نشأتها

كارول سماحة مغنية لبنانية ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت. تخرجت كارول سماحة من جامعة القديس يوسف في بيروت بعد أن حصلت على الدراسات العليا في التمثيل والإخراج وحصلت أيضًا على درجة الماجستير في الفن والإخراج عام 1999.

 

حياتها الأسرية

تزوجت المغنية اللبنانية كارول سماحة في أكتوبر عام 2013 في ليماسول في قبرص من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى صاحب جريدة اليوم السابع ورئيس مجلس إدارة قنوات شاشة النهار. تزوجت كارول مدنيًا بسبب اختلاف الديانات وذلك لأن زوجها وليد مصطفى مسلم بينما هي تحمل الديانة المسيحية وكان الحل الوحيد هو زواجهما مدنيًا. أنجبت كارول طفلة واحدة اسمها تالا عام 2015 وبعد ولادتها مباشرة قدمت كارول أغنية تحمل اسم ابنتها تالا.

 

وليد مصطفى زوج الفنانة كارول سماحة كان متزوجًا من قبل من مهندسة ديكور وقد أنجب منها ابنته أمينة التي تبلغ من العمر 12 عامًا ولكنهما انفصلا وتزوج من المغنية كارول سماحة بعد أن تعرف عليها في إحدى منتجعاته السياحية، أما كارول فهذه كانت الزيجة الأولى لها.

 

سيرتها الفنية

بدأت النجمة اللبنانية كارول سماحة مسيرتها الفنية عام 1998 مع الموسيقار الراحل منصور الرحباني من خلال المسرحية الغنائية أخر أيام سقراط و قد حققت شهرة كبيرة ولذلك كررت التجربة مرتان مع الريحاني وقدمت مسرحية أبو المتنبي عام 2001. قدمت بعد ذلك أيضًا مسرحية ملوك الطائف عام 2007. عندما كانت طفلة بالمدرسة كانت تهوى كتابة الأغاني أيضًا مما لفتت أنظار مدرسيها إليها.

 

بدأ العالم يتعرف علي كارول سماحة عندما قدمت أغنية صباح الشهيرة "الألف التالت"، ثم بعد ذلك، طرحت أول ألبوم لها في عام 2003 الذي يحمل عنوان "حلم"، ونالت شهرة كبيرة بأغنية "الطفولة". كان هذا الألبوم هو السبب في حصولها على جائزة اراب ميوزيك أورلد في دبي سنة 2004. تعتبر هذه هي الجائزة الأولى التي حصلت عليها الفنانة كارول سماحة.

 

توالت ألبومات النجمة اللبنانية بأن أصدرت ألبوم "أنا حرة"، ألبوم "أضواء الشهرة" و ألبوم "حدود السما" الذي حصدت عليه جائزة الموريكس دور عام 2010. بعد ذلك أصدرت ألبوم "إحساس" عام 2013، أما أخر ألبوماتها الغنائية ألبوم "ذكرياتي" عام 2016.

 

تعددت أغنيات و فيديو كليبات المغنية كارول سماحة و من أشهرها فيديو كليب "تعودت"، و"خليك بحالك" الذي كان تكملة لأغنية تعودت. حققت كارول أيضًا نجاحًا باهرًا وشهرة كبيرة من خلال أغنية "حبيت دلوقت" لفيلم "أحلام عمرنا"، كما طرحت أغنية وطنية عام 2015 بعنوان "وحشاني بلادي".

 

لعبت كارول سماحة دور البطولة النسائية المطلقة من خلال مسرحية "زنوبيا" عام 2007، كما شاركت في عدة أعمال درامية من أهمها مسلسل "الشحرورة" التي تحكي السيرة الذاتية للنجمة اللبنانية صباح عام 2011. قدمت أيضًا مسلسلات تلفزيونية لبنانية من أشهرها "غاردينيا"، مسلسل "إسمها لا" ومسلسل "طالبين القرب". ليس هذا فقط بل أسست كارول شركة انتاج خاصة بها عام 2009 تحمل عنوان LACARAM، كما حرصت النجمة اللبنانية كارول على المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب فكانت أحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج إكس فاكتور عام 2012.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع