منة شلبي

Ahmed Ibrahim

#الأصليين #منة_شلبي #cinematography #فيلم_العيد #صيف2017

Une publication partagée par Menna Shalaby (@mennagram) le

 

تاريخ الميلاد: 24 يوليو من عام 1982 

البرج: الأسد

الجنسية: مصرية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

منة شلبي ممثلة وفنانة موهوبة اسمها بالكامل منة الله محمد هشام الدين شلبي ولدت في محافظة الجيزة بمصر، والدتها الراقصة الشهيرة والمعتزلة زيزي مصطفى، ووالدها محمد هشام شلبي وهو بعيد تمامًا عن الوسط الفني ويقيم خارج مصر. الفنانة منة شلبي هي الابنة الوحيدة لزيزي مصطفى.

 

درست منة شلبي في مودرن أكاديمي وكانت غير متفوقة في دراستها بسبب عشقها للفن والتمثيل وكان من السهل دخولها عالم التمثيل بسبب تواجدها في العديد من البرامج التلفزيونية مع والدتها. من شدة عشق منة شلبي للفن والتمثيل عندما كانت تبلغ من العمر ست سنوات كانت تقف أمام المرآة وتقول "انا الفنانة زيزي مصطفى". كانت تقطع الأوراق وتمضي عليها باسم والدتها وتقوم بتوزيعها على أفراد عائلتها وتقول لهم "دي صور المعجبين ودي شيكات افلامي بمليون جنيه"، مما كانت عائلة منة شلبي تضحك كثيرًا على طريقتها وحبها للتمثيل.

 

كانت منة شلبي وهي صغيرة أيضًا ترغب في أن تكون مهنتها التمثيل و الدخول لعالم السينما والدراما وأرادت أن تثبت لوالدتها الفنانة زيزي مصطفى أنها موهوبة بالفعل حيث كانت تتهرب من الذهاب للمدرسة و تدعي أنها مريضة ولا تستطيع أن تذهب وتبكي بحرقة شديدة مما شعرت والدتها بالقلق عليها. قامت باستدعاء أحد كبار الأطباء المختصين بطب الأطفال ليفحصها ولكي تطمئن عليها ولكن قال لها الطبيب أن الصراخ والبكاء هذا ما هو إلا "تمثيل في تمثيل".

 

تعشق الفنانة منة شلبي أفلام النجم العالمي جوني ديب وتهوى الفيلم الرومانسي تايتانيك كما انها في فترة المراهقة كانت موهومة بقصص الحب و كان رمز الحب بالنسبة لها هو العندليب عبد الحليم حافظ.

 

حياتها الزوجية

منة شلبي غير متزوجة الآن ولا تعيش أي قصة حب ولكن سبق لها وقد ارتبطت رسميًا بالمخرج المصري خالد يوسف وأعلنت خطبتها رسمياً منه وذلك بعد قصة الحب الغرامية التي نشأت بينهما على الرغم من أن المخرج خالد يوسف متزوج ولديه أبناء. لهذا السبب كانت والدتها الفنانة زيزي مصطفى ترفض هذا الارتباط مما جعل منة شلبي تتمسك برأيها وتركت المنزل وأعلنت خطبتها. لم تمر إلا أيام قليلة وانفصلت منة شلبي عن خالد يوسف وفسخت الخطبة دون أن تدلي بأسباب انفصالهما. منذ ذلك الوقت لم ترتبط منة شلبي رسميًا حتى الآن.

 

سيرتها الفنية

بدأت النجمة الشابة منة شلبي مسيرتها الفنية في عام 2000 أمام النجمة سميحة أيوب في مسلسل سلمى يا سلامة، ولكن بدأت شهرتها الحقيقية كانت شخصيتها الجريئة في الفيلم السينمائي الساحر مع النجم الراحل محمود عبد العزيز عام 2001. رشحها لهذا الدور المخرج الراحل رضوان الكاشف والذي قد التقى بها بالصدفة عندما كان يبحث محمود عبد العزيز عن فتاة تجسد دور ابنته في الفيلم. حقق هذا الفيلم نجاحًا وجدلاً كبيرًا بسبب الدور الجريء الذي جسدته منة شلبي لفتاة في عمرها. أثناء افتتاح العرض الأول للفيلم كانت والدتها زيزي مصطفى تصرخ بشدة من فرحتها بابنتها وبنجوميتها.

 

كان فيلم الساحر هو المفتاح الذي فتح أبواب النجومية والشهرة للنجمة الشابة منة شلبي وتوالت عليها الأعمال الفنية والدرامية. من أشهر أعمالها مسلسل أين قلبي، حارة اليهود، حرب الجواسيس. من أشهر أفلامها ويجا، كدة رضا، كلم ماما، نور عيني، أحلى الأوقات، نوارة، انت عمري، عن العشق والهوى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع