أحمد عز

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 22 يوليو من عام 1971 

البرج: السرطان

الجنسية: مصري

 

نشأته وحياته الأسرية

النجم الوسيم أحمد عز هو ممثل مصري ولد في القاهرة و اسمه بالكامل أحمد عز الدين علي عزت و له شقيقين فقط وهو الإبن الأوسط بينهما، كما أنه قد تخرج من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة عين شمس.

 

قبل أن يخوض الفنان أحمد عز مهنة التمثيل كان يعمل مسبقُا في مجال الفنادق ثم بعد ذلك انتقل إلى مجال الأزياء وعمل عارضًا للأزياء. أول مرة ظهر فيها على التلفزيون في كليب للفنانة السورية أصالة نصري بأغنية لما جت عينك في عيني.

 

بداية إنطلاقه فنيًا

دخل أحمد عز عالم السينما و التمثيل عندما التقى بالمخرجة المصرية إيناس الدغيدي و رشحته للمشاركة في فيلم كلام الليل في دور صغير وذلك في عام 1998. في نفس العام جسد دورًا هامًا في المسلسل الدرامي زيزينيا.

 

بعد ذلك، حرص الفنان أحمد عز على دراسة فن التمثيل و التحق بورش عديدة للتمثيل وقامت المخرجة إيناس الدغيدي بمساعدته ومنحته دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة مع النجمة التونسية هند صبري. من خلال هذا الفيلم بدأت الأضواء تلتفت إليه و دخل عالم الشهرة و ازدادت شهرته اكثر عندما قدم دورًا رائعًا في مسلسل  ملك روحي مع النجمة يسرا.

 

توالت الأعمال الفنية و البطولات السينمائية و أصبح من أشهر الممثلين المصريين لوسامته ولموهبته الرائعة في الفن و التمثيل. من أشهر أعماله في الدراما التلفزيونية مسلسل الأدهم و مسلسل الإكسلانس. من أبرز أفلامه السينمائية فيلم سنة أولى نصب،  حب البنات، ملاكي اسكندرية، الرهينة، مسجون ترانزيت، الشبح، المصلحة و حلم عزيز. النجم أحمد عز كان له دورًا أيضًا في الإذاعة و قام بتقديم ثلاث مسلسلات إذاعية حققت شهرة كبيرة من أبرزها مسلسل السندباد عماد و عيد في ريال مدريد ومسلسل مصباح علاء الدين زقزوق.

 

النجم الوسيم أحمد عز حصل على عدد كبير من الجوائز الهامة، من أبرزها جائزة أفضل نجم شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام لبنان وسوريا و جائزة أفضل ممثل لعام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلة دير جيست، كما أنه قد نال على جائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز الإيه آر تي ART.

 

حياته الزوجية

تزوج النجم أحمد عز من المطربة المصرية أنغام و لكنهما أخفا علاقتهما وارتباطهما ببعض ولم يعلنا زواجهما بشكل رسمي بناءً على رغبة النجمة أنغام، بعد ذلك، انتشرت صورًا لعقد زواج رسمي شرعي للفنان أحمد عز و الفنانة أنغام في أكتوبر 2014 وقد تبين من العقد انهما قد تزوجا في يوم 29 من شهر يوليو عام 2011 ثم حدثت خلافات بينهما كثيرة عى حد قول الصحف. انفصلا عن بعضهما في 2012 بعد أن استمر زواجهما لمدة أقل من عام.

 

بعد ذلك، جاءت قضية الفنان أحمد عز الشهيرة مع النجمة زينة وذلك بعد أن تفاجأ الجميع بقدوم زينة من الولايات المتحدة الأمريكية حاملة طفلين توأم وهما عز الدين وزين الدين ويتم الكشف بأنهما أولاد الفنان أحمد عز و ذلك بعد أن تزوجا زواجًا عرفيًا. أحمد عز أنكر هذا الزواج و رفض أن ينسب الطفلين إليه وبحكم من المحكمة تم عمل فحص الـ DNA ثلاث مرات و قد تبين أن عز والد الطفلين. حكمت المحكمة بثبوت نسب التوأم إليه وإلزامه بدفع نفقة قدرها 20 ألف جنيهًِا للطفلين. أصدرت المحكمة أيضًا ثبوت زواج عز من زينة وفقًا لأقوال الشهود.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع