سيلينا جوميز Selena Gomez

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 22 يوليو من عام 1992 

البرج: السرطان

الجنسية: أمريكية

 

نشأتها وحياتها الأسرية

النجمة العالمية سيلينا ماري جوميز مغنية وممثلة أمريكية ولدت في ولاية تكساس في غراند بريري بالولايات المتحدة الأمريكية. تحمل الجنسية الأمريكية ولكنها من أصول مكسيكية وذلك لأن والدها ريكاردو جوميز من المكسيك ووالدتها من إيطاليا و هي ممثلة المسرح الشهيرة ماندي تيفي و هي التي اختارت لها اسم سيلينا بسبب عشقها لمطربة التانجو الشهيرة سيلينا.  اسم سيلينا يعني القمر باللغة اليونانية وسيلينا جوميز هي الإبنة الوحيدة وليس لديها أشقاء. انفصلا والديها وهي في سن الخامسة من عمرها، ثم بعد ذلك انتقلت سيلينا مع والدتها للعيش في نيويورك. حصلت على شهادة الدراسة الثانوية من خلال تعلمها بالمنزل في مايو2010.

 

مسيرتها الفنية

كانت سيلينا تعشق الغناء والتمثيل من صغرها وكانت تشاهد والدتها وهي تؤدي عروضها على المسرح و كانت تقف خلفها قبل صعودها على المسرح وقالت لها أريد ان أصبح مثلك. بالفعل بدأت سيلينا مسيرتها الفنية وهي تبلغ من العمر 9 سنوات وذلك عندما قامت بدور جيانا في مسلسل الأطفال الشهير Barney & Friends الذي استمرت تعمل فيه لمدة عامين. ازدات شهرتها بشكل كبير ف مسلسل ديزني Wizards Of Waverly الذي أدت فيه دور إليكس.

 

بعد ذلك، اتجهت الممثلة الأمريكية سيلينا جوميز للسينما وقدمت عدد كبير من الأفلام العالمية وأصبحت من أشهر المراهقات العالميات. من أشهر أفلامها السينمائية فيلم Another Cinderella Story عام 2008 وفيلم Spring Breakers عام 2012 و فيلم Monte Carlo عام 2011 و فيلم Aftershock عام 2013.

 

لم تكن النجمة العالمية سيلينا جوميز تهوى التمثيل فقط بل أنها تمتلك موهبة الغناء أيضًا. بدأت تدخل إلى عالم الموسيقى والغناء وأنشأت فرقة البوب الشهيرة Selena Gomez & The Scene  و لديها حتى الآن ثلاث البومات غنائية.

 

الجميلة سيلينا حوميز حصلت على لقب ملكة جمال المراهقين ونالت المركز الثاني بعد مايلي سايرس، لكنها في عام 2011 أصبحت سيلينا هي محط أنظار الجميع وأصبحت ملكة المراهقات الأولى وتخطت على مايلي سايرس بسبب جماهريتها العالية التي حصلت عليها. كان لسيلينا جوميز دورِا هامِا في القضايا الإنسانية والإجتماعية و في عام 2008 أصبحت أصغر سفير رسمي لمنظمة اليونيسيف العالمية.

 

سيلينا جوميز تفضل ممارسة رياضة كرة السلة وتعشق ركوب الأمواج والتزلج كما أنها تهوى العزف على البيانو والجيتار والطبول. تحب أيضًا تربية الكلاب كثيرًا ولديها أربعة كلاب هم تشيب، فينا، وايلي، الاس. ممثلتها المفضلة هي النجمة Rachel McAdams و فرقتها الموسيقية المفضلة هي Paramore.

 

حياتها العاطفية

مرت سيلينا جوميز  بثلاث علاقات غرامية الأولى كانت مع الممثل الأمريكي نيك جوناز والذي ارتبطت به في عام 2008  بعد انفصاله من النجمة مايلي سايرس ولكن لم تستمر العلاقة بينهما سوى بضعة أشهر فقط. بعد ذلك، جمعت بينها وبين  مغني البوب الكندي الشهير جاستين بيبر علاقة حب غرامية في عام 2011 و قد تم تأكيد هذه العلاقة عندما شوهدا سويًا وهما في موعد رومانسي في المكسيك هذا بالإضافة لصور الحب والقبلات التي جمعت بينهما. استمرت علاقتهما لمدة عام واحد فقط ثم انفصلا بعد ذلك في عام 2012، ذلك بعد ان اكتشفت أنه على علاقة بالعديد من عارضات الأزياء.

 

الآن النجمة سيلينا جوميز ترتبط عاطفيًا بالمغني الكندي الشهير أبيل تسفاي المعروف بإسم ذا ويكند. يخططان حاليًا للزواج قريبًا. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع