ناهد السباعي

Ahmed Ibrahim

#eidaladha #summertimefine #summertimeshine #love #life #azzafahmy #night #fun #vacation

Une publication partagée par ناهد السباعي nahed Elsebai (@nahedelsebai) le

ناهد السباعي ممثلة مصرية ولدت في مدينة القاهرة و تنتمي لعائلة فنية عريقة.

 

تاريخ الميلاد: 25 مايو 1980

البرج: الجوزاء

الجنسية: مصرية

 

نشأة وحياة ناهد السباعي

والدتها المنتجة الشهيرة ناهد شوقي ابنة وحش السينما المصرية الراحل فريد شوقي لذلك فهو جد الفنانة ناهد السباعي. جدتها النجمة الراحلة هدى سلطان و خالتها الفنانة رانيا فريد شوقي، بينما والدها هو المخرج المبدع مدحت السباعي ابن الشاعر الكبير عبد المنعم السباعي. كتب العديد من الأغاني لكبار المطربين من الزمن القديم و منهم كوكب الشرق أم كلثوم وعبد الوهاب و نجاة و شادية. توفي منذ ثلاث سنوات و لديها أخت واحدة و هي نجوى مدحت السباعي.

 

منذ نشأة الفنانة ناهد السباعي و هي تهوى التمثيل و الفن وذلك لإرتباطها بعائلتها الفنية العاشقة للسينما والدراما بشكل كبير. ورثت ناهد السباعي تلك الهواية و عشقت هي الأخرى الفن و أصبحت من أشهر ممثلات جيلها في الفترة الأخيرة.

 

نشأة ناهد السباعي الفنية

التحقت الممثلة ناهد السباعي بالمعهد العالي للسينما و الفن. قدمت أثناء دراستها بالمعهد أربع أفلام قصيرة و حرصت على التواجد في ورشة الفن للنجم محمد صبحي. تلقت العديد من دروس التمثيل التي أهلتها للخوض لعالم التمثيل. بدأت مشوارها الفني من خلال تقديم أدوار بسيطة جدًا ثم أثبتت ذاتها وموهبتها في عالم الفن بمرور الوقت.

 

دخلت الممثلة ناهد السباعي عالم التمثيل عام 2003 عن طريق مشاركتها في فيلم نظرة عين للنجمة منى ذكي و عمرو واكد  و هذا كان أول عمل سينمائي تقوم بالمشاركة فيه. حرصت ناهد السباعي على المشاركة في عمل درامي تلفزيوني من خلال مسلسل صرخة أنثى الذي قام ببطولته الفنانة داليا البحيري و إياد نصار و قام بإخراجه رائد لبيب عام 2007. قدمت بعد ذلك مسلسل 7 شارع السعادة.

 

في 2009 نالت الفنانة ناهد السباعي العديد من الشهرة والتميز و قد عرفها العالم العربي من خلال دورها في فيلم  "احكي يا شهر زاد" مع النجمة منى ذكي و الفنان حسن الرداد و محمد رمضان و رحاب الجمل و نسرين أمين. خاضت الفنانة ناهد السباعي الموسم الرمضاني من خلال مسلسل الحارة مع نخبة كبيرة من نجوم الفن في عام 2010. شاركت في فيلم 678 الذي يواجه قضية التحرش مع الفنانة بشرى و نيللي كريم.

 

جسدت دور رائع في مسلسل الجامعة عام 2011  و قدمت دورًا مع أحمد حلمي ودنيا سمير غانم في إكس لارج. في عام 2012 حرصت على المشاركة في بطولة مسلسل فيرتيجو مع الفنانة هند صبري، و قدمت فيلم ساعة ونص مع العديد من  النجوم و النجمات. دورها في فيلم بعد الموقعة للمخرج يسري نصر الله كان نقطة تحول في حياة الممثلة ناهد السباعي و قد حصدت على جائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي على هذا الدور. في عام 2013 شاركت الممثلة نيللي كريم في مسلسل بنت اسمها ذات و مثلت أمام النجمة إلهام شاهين في مسلسل نظرية الحوافة.

 

إختتمت أعمالها التلفيزيونية من خلال تجسيد شخصية هبة في مسلسل هبة رجل الغراب في الجزء الثالث والرابع الذي أكملت به مشاهد المسلسل بعد النجمة إيمي سمير غانم التي قدمت الجزء الأول و الثاني. هذا المسلسل الذي حقق نسب مشاهدة عالية ونجاح باهر إمتد لتاريخها الفني.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع