نانسي عجرم

Ahmed Ibrahim

 

نانسي عجرم مطربة لبنانية بلغت شهرتها في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم أيضًا. اسمها بالكامل نانسي نبيل عجرم.

 

تاريخ الميلاد: 16 مايو 1983

البرج: الثور

الجنسية: لبنانية

 

نشأة و حياة نانسي عجرم

نشأت نانسي عجرم في بيروت، عاصمة لبنان بحي الأشرفية. تحمل الجنسية اللبنانية و تنتمي لعائلة أرثوذكسية مسيحية شرقية تتكون من الأب نبيل والأم ريموندا. لديها من الاخوات اثنان وهما نادين عجرم و التي تصغرها بعام و شقيقها نبيل عجرم الذي تصغره بعامين و الذي يعمل مغنيًا أيضًا.

 

بدأت النجمة اللبنانية مشوارها الفني عندما شاركت في برنامج نجوم المستقبل وهي تبلغ من العمر 11 عامًا و حصلت على ميدالية ذهبية في فئة الغناء. غابت نانسي عن الإعلام و حرصت على أن تدرس الموسيقى و الفن. عندما بلغت من العمر 18 عامًا تقدمت لنقابة الفنانين اللبنانيين و قبلتها​ اللجنة لجمال صوتها. قامت بإطلاق أول ألبوماتها تحت عنوان "محتجالك" ثم ألبوم "شيل عيونك عني".

 

تعاونت بعد ذلك مع جيجي لامارا الذي تعرفت عليه و أصبح مدير أعمالها حتى الآن. بدأت تخطو نانسي عجرم سلالم الشهرة عن طريق إصدار ألبومها "يا سلام".

 

أعمال نانسي عجرم

قامت نانسي عجرم بتصوير فيديو كليب "أخاصمك آه" عام 2003 الذي عرفها العالم العربي من خلاله. بهذا الفيديو أثارت نانسي إعجاب الجميع بجمالها عن طريق رقصاتها التي يوجد بها نوع من​ الإثارة والإغراء. اتبعت نانسي عجرم بعد ذلك النمط الرومانسي عن طريق تصويرها لفيديو كليب "ياسلام" ثم فيديو  كليب "ياي" و ذلك بالتعاون مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي.

 

ازدادت النجمة نانسي عجرم شهرة من خلال إصدار ألبومها الرابع و هو "أه ونص" عام 2004 حيث قامت بتصوير فيديو كليب بإسم الأغنية وحقق ملايين المشاهدات. في نفس العام تعاقدت نانسي مع صفقة إعلانية لشركة كوكا كولا و قامت بغناء أغنية "قول تاني كده" و صورتها فيديو كليب كما صورت أغنية "معجبة مغرمة" لنفس الشركة.

 

عندما فازت مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية في عام 2006 أهدت نانسي عجرم أغنية مصرية لمصر تصف بها الشعب المصري و هي "أنت مصري" و قد نجحت هذه الأغنية كثيرًا. صورت بعد ذلك فيديو كليب لأغنية "ياطبطب و أدلع" للمخرجة ندين لبكي. كان هذا هو الألبوم الخامس لنانسي. صورت منه أيضًا أغنية "إحساس جديد" و التي كانت من أشهر أغنياتها الرومانسية.

 

في عام 2007 أطلقت ناسي ألبوم خاص بالأطفال تحت عنوان "شخبط شخابيط" و بعدها بعام طرحت ألبوم "بتفكر في ايه". نالت هذه الأغنية جائزة ميوزك أورلد عام 2008. صورت نانسي بعد ذلك  أربع أغنيات من هذا الألبوم و هم "لمسة إيد، ابن الجيران، ماشي حدي، بتفكر في إيه".

 

تعينت نانسي عجرم سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط عام 2009.

 

حرصت النجمة اللبنانية نانسي عجرم على أن تكون من ضمن لجنة تحكيم برنامج المواهب الشهير أرب آيدول عام 2012 في الموسم الثاني و الثالث أيضًا عام 2014. 

 

في عام 2016 انضمت نانسي مع النجم تامر حسني والنجم كاظم الساهر ليكونوا أعضاء لجنة تحكيم The Voice.

 

حياتها الشخصية

تزوجت نانسي عجرم من طبيب الأسنان المشهور فادي هاشم عام 2008 و أنجبت ابنتها الأولى ميلا و في عام 2011 أنجبت نانسي ابنتها الثاني إيلا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع