الأميرة سلمى بناني، "للا سلمى"

Ahmed Ibrahim

تاريخ الميلاد: 10 مايو 1978

البرج: الثور

الجنسية: مغربية

 

نشأة الأميرة سلمى بناني وحياتها الأسرية

الأميرة سلمى بناني الشهيرة بـ "للا سلمى" ولدت في منطقة فاس في المملكة المغربية. تنتمي لأسرة فاسية عريقة فهي إبنة البناني الذي كان يعمل مدرسًا في المدرسة العليا للأساتذة. 

 

والدتها تنتسب إلى عائلة بنسوده، يهودية الديانة، أصيبت بالسرطان الخطير الذي تسبب في وفاتها بعد ولادة ابنتها بثلاث أعوام. قامت جدة الأميرة للا سلمى بتربيتها بعد وفاة والدتها. قضت الأميرة للا سلمى طفولتها مع جدتها في شقتها بحي قبيبات في مدينة الرباط.

 

دراسة وأعمال الأميرة سلمى بناني الخيرية

درست الأميرة للا سلمى المرحلة الإبتدائية في الرباط ثم التحقت بالمؤسسة النموذجية التي تتبع وزارة التربية الوطنية و ذلك لكي تتدرس الثانوية. في عام 1995 حصلت الأميرة سلمى على شهادة البكالوريا في شعبة العلوم الرياضية و بتقدير امتياز. في عام 1997 درست في التعليم الثانوي في مدرسة مولاي يوسف و اختارت قسم الرياضيات العليا والمتخصصة ثم حصلت على دبلوم مهندسة للنظم المعلوماتية في عام 2000. من ثم عملت الأميرة للا سلمى مهندسة كمبيوتر لمدة ستة أشهر في مجموعة "أونا".

 

الأميرة التي ملكت قلب الملك

كانت للنظرة الأولى بين الملك محمد السادس والمهندسة الشابة سلمى الحظ لتجمعهما معًا إلى أن تزوجا. كانت سلمى لم تكمل دراستها بعد و كانت تقضي فترة تدريب ميداني بمجموعة "اونا" قبل تخرجها ونيلها لدرجة دبلوم مهندسة الدولة.  شركة "أونا" هي إحدى شركات العائلة المالكة المغربية. في عام 2000 تعرف الملك محمد السادس على المهندسة سلمى التي لم يتجاوز عمرها وقتها الـ 21 عامًا.

ظلت علاقتهما مستمرة حتى 3 أعوام، بعد العديد من المكالمات و المقابلات توطدت علاقتهما. استطاعت سلمى وقتها أن تسلب قلب الملك محمد السادس وتجعله يقع في غرامها إلى أن تمت خطبتهما.

 

في أحد الحوارات الرسمية مع الصحفية الفرنسية آن سنكلير عام 2001، تحدث الملك محمد السادس لأول مرة عن سلمى فقال: "في ما يخص خطيبتي، سلمى بناني التقينا منذ أكثر من عامين، إنها مهندسة في الإعلاميات و ليست ابنة مصرفي كما قيل و إنما هي ابنة رجل تعليم".

 

في عام 2002 في يوم 21 من شهر مارس تم عقد قرانهما في القصر الملكي بالرباط. في 12 ابريل عام 2002 تم حفل زفافهما ومنحت سلمى وقتها لقب صاحبة السمو الملكي والأميرة للا. كانت هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها الشعب المغربي قصة حب تنشأ بين ملك و إمرأة من الشعب.

 

الأميرة للا سلمى الملقبة بـ "الضيفة الأكثر أناقة"

تتميز الأميرة للا سلمى بجمال أزيائها ولاسيما القفطان المغربي الخاص بها و لون شعرها الأحمر ذات التسريحة المموجة والمختلفة عن الجميع.

 

أثناء حضورها لحفل زفاف الأمير وليام من الأميرة كيت ميدلتون في عام 2009 قامت بإرتداء قفطانا مغربيًا ذات اللون الوردي والمزين باللون الذهبي الجذاب. لقبت الأميرة للا سلمى في هذا الحفل بـ "الضيفة الأكثر أناقة" وذلك من خلال استطلاع رأي للمجلة البريطانية Hello. ذكرت بعض المصادر المقربة من الأميرة للا سلمى أن زوجها الملك محمد السادس يقوم بإختيار ملابسه وأزياء زوجته الأميرة لالا سلمى وذلك بالتعاون معها.

 

هوايات الأميرة للا سلمى

تتقاسم الأميرة للا سلمى مع زوجها الملك محمد السادس هواية السفر والمغامرات، كما تحرص دائمًا على مشاركة زوجها في جميع زياراته الرسمية، كما أنهما يجتمعان مع طفليهما في الإجازات و يقومان بزيارة الأماكن السياحية في العالم.

 

تتميز الأميرة للا سلمى بحبها لشعبها كثيرًا وبساطتها. عندما يحب أحد معجبيها أن يلتقط بعض الصور معها فإنها توافق على رغبته و تلتقط الصور معه على الفور. تحرص على أن تستمع لمشكلات الناس و تساعد الذي يطلب مساعدتها كما أنها تتناول الطعام مع موظفيها على نفس مائدة الطعام.

 

تتميز بشخصية واقعية وواثقة بنفسها و هي إنسانة كريمة واجتماعية، تحب الضحك و المداعبة.

 

إقرأي أيضًا:

انريكي اجلاسيوس Enrique Iglesias

جورج كلوني George Clooney

أديل Adele

الأميرة هيا بنت الحسين

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع