ميريام فارس

Ahmed Ibrahim

 

تاريخ الميلاد: 3 مايو 1983

البرج: الثور

الجنسية: لبنانية

نشأتها و حياتها الأسرية

ولدت الفنانة الإستعراضية ميريام فارس في جنوب لبنان بقرية كفر شلال، بصيدا. ميريام من عائلة فنية فوالدها يعمل في تصميم المجوهرات و والدتها مصممة أزياء تدعى سهام. ميريام فارس هي الإبنة الوسطى، لديها شقيقتان هما رولا و جيهان. رولا هي مديرة أعمال ميريام و هي التي كتبت أغنية "هقلق راحتك". ميريام فارس تهوى الفن من صغرها حيث تعلمت فن رقص الباليه و هي في الخامسة من عمرها. حازت على الجائزة الأولى في الرقص عندما شاركت في برنامج المواهب الصغيرة الذي كان يعرض على التليفزيون اللبناني وقتها و هي تبلغ 9 سنوات.

 

بداية مسيرتها الفنية

تخرجت ميريام من معهد الموسيقى الوطني "الكونسرفتوار" حيث درست الموسيقى لمدة أربع سنوات. عندما بلغت ميريام السادسة عشر من عمرها شاركت في مهرجان الأغنية اللبنانية و فازت بالجائزة الذهبية. بعدها بعام واحد ظهرت ميريام في برنامج استوديو الفن و شاركت بأغنية شعبية مشهورة بمحافظتها في جنوب لبنان اسمها "برهوم حاكيني". أعجب رئيس لجنة البرنامج وليد غلمية بأداءها لتميزها بكاريزما واضحة. من هنا لفتت ميريام الأنظار إليها.

 

في عام 2003، عندما بلغت من العمر عشرون عامًا قامت ميريام فارس بإطلاق أول ألبوم لها "أنا و الشوق" و ذلك من انتاج شركة "ميوزيك ماستر". ضم هذا الألبوم ثماني أغاني. ظهرت ميريام للعالم العربي من خلال فيديو كليب "أنا و الشوق" الذي دمجت فيه بين رقص الباليه و الغناء. قامت ايضًا بتصوير أغنية اخرى من الألبوم و هي "لا تسألني" التي إشتهرت بها كثيرًا. والدة ميريام فارس صممت لها جميع الأزياء التي ارتدتها بهذا الكليب. ألبوم "ناديني" هو الألبوم الثاني لميريام فارس و قد أصدرته عام 2005 و صورت منه ثلاثة أغاني وهي: "ناديني"، "واحشني إيه"، "هقلق راحتك".

 

في عام 2008 اصدرت ألبومها الثالث "بتقول إيه"، قامت بتصوير فيديو كليب من هذا الألبوم الذي كان لأغنية "أنا مش انانية". كان هذا الكليب من أشهر أغاني ميريام بمشوارها الفني. هذا الألبوم قد ضم أغنية خليجية و هي "مكانه وين" و قد لقبت بعد هذا الألبوم بلقب "نجمة الشباب الأولى". في عام 2012 قامت ميريام بإصدار النسخة الثانية من ألبوم "من عيوني" مع إضافة أغنية جديدة : "قصائد". ألبومها الأخير كان في عام 2015 و هو "آمان" و قد حصل على أعلى نسب المبيعات في جميع البلدان العربية. قامت بتصوير أغنية "آمان" التي تحمل نفس عنوان الألبوم بالإضافة إلى أغنية "دقوا الطبول". اشتهرت اللبنانية ميريام فارس في جميع أنحاء العالم و قامت بإحياء العديد من الحفلات الغنائية كما حملت كاريزما خاصة على المسرح و قد لقبت ب"ملكة المسرح".

 

محطات فنية أخرى في حياة ميريام فارس

قامت بعمل فوازير لرمضان عام 2010 و عرضت على قناة القاهرة والناس وكانت من أشهر الفوازير لهذا العام. قامت ميريام فارس بتأسيس شركة انتاج خاصة بها وقد أنتجت عن طريقها ألبوم "من عيوني" في عام 2011. قامت بتصوير أغنيتان من الألبوم و هما "من عيوني" و "خلاني". ضم هذا الألبوم العديد من اللهجات العربية من اللون العراقي و السعودي  إلى المغربي و الإماراتي، وقد حصل على أعلى نسب مبيعات. في نفس العام توجت ميريام فارس سفيرة لشركة جوجل العالمية في منطقة الشرق الأوسط لأنها الأكثر بحثًا على الموقع. أما عن التمثيل، فلديها عمل سينمائي واحد وهو فيلم "سيلينيا" عام 2009. لديها عمل تليفزيوني درامي و هو مسلسل عربي لبناني "اتهام" مع الممثل العربي حسن الرداد. هذا المسلسل خاضت به ميريام فارس الموسم الرمضاني لعام 2014 و قد حقق نجاحًا كبيرًا.

 

حياتها الزوجية

عام 2014 تزوجت ملكة المسرح ميريام فارس من رجل الأعمال داني ميتري من أصل لبناني و يحمل الجنسية الأمريكية. كان حفل زفافها بسيطًا و رقيقًا للغاية حرصًا على رغبة زوجها داني الذي لم يحب أن يظهر للأضواء. حضر الحفل 14 شخصًا فقط. في عام 2016 أصبحت ميريام فارس أماً لطفلها الأول جايدن و كان اخر فيديو كليب لها قد قامت بتصويره بعد ولادتها مباشرة و قد حمل اسم "غافي" ليكون هدية منها لطفلها. ظهرت ميريام فيه بمشاهد حقيقية هي و طفلها جايدن. قامت النجمة مؤخرًا بنشر صورة لإبنها جايدن بملابس الإستحمام عبر حسابها الرسمي بتطبيق الصور الإنستقرام معلقة على الصورة قائلة: "هيدا هوا حياتي كلها". صرحت ميريام من قبل أنها تحب الأطفال جدًا و انها قد تنجب المزيد منهم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع