جيجي حديد

Ahmed Ibrahim

جيجي حديد هي أشهر عارضة للأزياء و الموضة في الولايات المتحدة الأمريكية يوم. إشتهرت بإطلالاتها الغريبة و الجريئة أيضًا في بعض الأحيان.

 

نشأة جيجي حديد و حياتها الأسرية

ولدت جيلينا نورا حديد الشهيرة بـ "جيجي حديد" في 23 من شهر أبريل عام 1995  في مدينة لوس أنجلوس من أصول فلسطينية ترجع لوالدها محمد حديد.

 

تنتمي لوالدها، رجل الأعمال الشهير و المليونير محمد حديد، الذي هاجر من فلسطين إلى أمريكا لكي يعمل في مجال الإستثمارات العقارية. والدتها عارضة الأزياء الهولندية السابقة يولاندا فوستر قامت بتدريب جيجي للدخول في عالم الأزياء و الموضة.

 

تزوجت والدتها المنتج الموسيقي ديفيد فوستر بعد طلاقها من محمد حديد. جيجي لديها أربعة إخوات هم: ماربيل، ألانا، أنور، و بيلا حديد. بيلا تعتبر من أشهر عارضات الأزياء أيضًا لكن الأخوات الأكبر لم يظهرن للأضواء.

 

محمد حديد ولد بمدينة الناصرة في فلسطين. هاجر مع أبويه إلى الولايات المتحدة الأمريكية عندما كان عمره 14 عامًا. من المعروف عن محمد حديد أنه يحب هواية الرسم لذلك قام بإفتتاح معرضه الأول لعرض أعماله و لوحاته الفنية عام 2011. 

في عام 1992 اشترك محمد حديد في دورة الألعاب الأوليمبية في مجال التزحلق على الجليد تحت راية العلم الأردني. لديه العديد من الصداقات في عالم الفن و الشهرة في امريكا. يعتبر  صديق مقرب جدًا لعائلة كارداشيان.

 

إكتشافها وإنطلاقها لعالم الموضة والأزياء

بدأت الدراسة وعرض الأزياء في عام 2011 فور إنتقالها إلى مدينة نيويورك. من ثم قام النجم بول مارسيانو بإكتشاف جيجي حديد في إعلانات Guess التي كانت تشارك فيها منذ ما كان عمرها عامين فقد.

 

في عام 2012 ظهرت جيجي حديد كوجه إعلاني لماركة شهيرة. بعد ذلك، حرصت على المشاركة في أسبوع الموضة في نيويورك عام 2014. ظهرت في العديد من الفيديو كليبات و أكملت طريقها نحو أسابيع الموضة العالمية في عدد من الماركات و دور الأزياء العالمية.

 

بجمالها الهادئ و حيويتها الدائمة، تعتبر جيجي حديد من أهم عارضات الأزياء في عالم الموضة العالمية. فهي تمتلك ملامح ناعمة و جميلة ممزوجة بين الملامح الأوروبية و الشرقية. على الرغم من صغر سن الأمريكية، إلا أنها خطفت كل ما لمع من أضواء الشهرة و النجومية. لذلك فازت بلقب "عارضة العام" لأكثر من 3 مرات، هذا بالإضافة إلى فوزها بالعديد من الجوائز العالمية.

 

بيلا حديد قد انضمت لأختها جيجي حديد للعمل معها في مجال الأزياء و الموضة، فتم اختيارها  كوجه جديد من قبل دار فيكتوريا سيكرت العالمية للوقوف بجانب أختها جيحي حديد. لم تنشب بينهما نار الغيرة و المنافسة على الرغم من تفوق جيجي على اختها فى مسابقة أفضل عارضة أزياء عالمية لعام 2016 المقامة خلال حفل تسليم جوائز 2016 Fashion Awards بلندن.

 

ظهرت جيجي حديد على غلاف أول عدد من مجلة فوغ باللغة العربية، الذي صدر خلال شهر مارس الماضي. عبرت جيجي عن سعادتها بهذه الخطوة الهامة من خلال نشرها لتدوينة عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام. كتبت على التدوينة: "لأنني نصف فلسطينية فإن نشر صورتي على غلاف أول عدد من فوغ باللغة العربية يعني الكثير بالنسبة لي".

 

المزيد من حياة جيجي حديد 

حياتها الصحية

أثناء حوار بين جيجي حديد مع مجلة Elle، ذكرت أنها عندما كانت صغيرة كانت تعاني من مرض هاشيموتو. قالت : "التمثيل الغذائي لدي تغير في الحقيقة بشكل جنوني في هذا العام و أنا أعاني من مرض هاشيموتو. هو أحد أمراض الغدة الدرقية"و أضافت قائلة: "لقد مر عامين منذ أن بدأت في أخذ العلاج لهذا المرض".

 

موقف جيجي حديد من إسرائيل

قامت جيجي حديد مؤخرًا بنشر صورة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الإنستجرام تُظهر مجموعة من الأيدي منقوشة بالحناء. قامت بالتعليق عليها قائلة "قبل أن تبدأوا بالحديث عن الاستيلاء الثقافي انظروا إلى اسم عائلتي "حديد" فأنا نصف فلسطينية و فخورة بذلك".

 

حياة جيجي العاطفية

تعيش جيجي حديد حاليًا علاقة حب مع المغني البريطاني زين مالك بعد أن انفصلت عن المغني الأوسترالي كودي سيمبسون في مايو عام 2015.

 

إقرأي أيضًا:

أحلام مستغانمي.. من "على مرفأ الأيام" إلى "الأسود يليق بكِ"

ذكرى رحيل أحمد زكي: محطات مبهرة في حياة "النمر الأسود" الفنية

هيفاء وهبي... تطورات فنية كبيرة من "أنا هيفا انا" إلى "دكان شحاتة"

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع