هيفاء حسين

محمد

 

البداية الفنية

في عام 1975 بمدينة المحرق في البحرين ولدت الفنانة هيفاء حسين، التي بدأت مشوارها الفني بعمر العشرين في مشاركات فنية بسيطة لكنها أثبتت من خلالها موهبتها.

 

وجاءت مشاركة هيفاء الفنية الأولى من مجال الغناء وليس التمثيل، حيث انضمت لفرقة البحرين الموسيقية للطرب الأصيل لتقدم مع الفرقة أغاني العمالقة مثل أم كلثوم وعبد الوهاب وغيرهم.

 

وخلال هذه الفترة تزوجت الفنانة بعمر مبكر من رجل بحريني وأنجبت منه ابنها الوحيد "سعد"، لكن لم يتمكن هذا الزواج من الصمود سوى عام واحد وانتهى بالطلاق، فكانت هذه فرصة لتحقق هيفاء حسين مكانة فنية.

 

بدأ الأمر بدور صغير في مسرحية ثم دور في مسلسل "النيران" إلا أن إنطلاقتها الحقيقية كانت مع قناة دبي التي منحتها دور البطولة في مسلسل "اللقيطة" فكان جواز مرورها لقلوب الجماهير وإعلان ميلاد نجمة.

 

إنهالت العروض الفنية على هيفاء حسين بعد هذا المسلسل، وأصبحت وجهاً فنياً معروفاً تستضيفها القنوات الفضائية وتتسابق على لقائها الصحافة والمجلات، لتشارك بعدها في عدد كبير جداً من الأعمال الدرامية.

 

أعمال متعددة ونجاح كبير

هكذا أصبحت من أهم نجمات الخليج مع عدد كبير من المسلسلات الخليجية والمسرحيات نذكر منها: عيال الذيب، القدر المحتوم، إلى من يهمه الأمر، السديم، بيتنا الكبير، دمعة عمر، طاش ما طاش - طاش 12، سرى الليل، دولاب الزمن، اللقيطة، امرأة لا تشبه القمر، قيود الزمن، أخوات موسى، أزهار مريم، الساكنات في قلوبنا، طماشة - أكثر من جزء، قلب أبيض، أسوار - الجزء الثاني، الهدامة، شوف الدنيا، بنات آدم، نوح الحمام، للحب زمن آخر، ملحق بنات، القياضة، هامور عذاري، هوامير الاسهم، أبطال الفريج،عصابة خربوش وغيرها الكثير.

 

زواج فني

وجاء عملها مع تلفزيون دبي في عدة مسلسلات ليرسم طريقاً مختلفاً في حياتها، حيث مثلت عدة أدوار الى جانب الفنان الاماراتي الكبير حبيب غلوم، فنشأت بينهما قصة حب برغم أنه يكبرها بعدة أعوام ومتزوج ولديه أطفال، لكن الحب وضع كلمته النهائية وتزوجا بسعادة عام 2010.

 

وقد نالت هيفاء الكثير من الشائعات بعد هذا الزواج حيث اعتبره البعض زواج مصلحة من ناحيتها طمعاً في شهرة ونجومية تنالها من خلال زوجها النجم الكبير، لكنها تحرص دوماً على نفي هذه الشائعات والتأكيد على الحب الحقيقي الذي يشتعل بينهما، كما أكد الكثيرون أن النجمين سينفصلان سريعاً كعادة الزيجات الفنية في الخليج، لكن استمرار الزواج منذ 6 سنوات يعد أبلغ رد على الشائعات.

 

 

كما حصل زوجها حبيب غلوم على قدر من النقد حيث اتهمه البعض بالزواج دون النظر الى مصلحة زوجته الأولى وأولاده، وهو ما حرص النجم الكبير على نفيه مؤكداً أن زواجه من هيفاء مبني على العقل والحب والتفاهم ولم يسبب أي ضرر لزوجته الأولى.

 

دخول مجال الإنتاج

وبعد أن أصبح غلوم وكيلاً لوزارة الثقافة والشباب بالإمارات قاما سوياً بتأسيس شركة للإنتاج الفني تحمل اسم "سبوت لايت"، حيث تقسم هيفاء وقتها بين عملها الفني ودورها كزوجة وعملها الخاص كسيدة أعمال بالشركة.

 

وأكدت هيفاء أن هدفها هي وزوجها النجم الكبير ليس فقط الربح المادي وإنما أيضاً حل مشكلة ضعف التسويق لأعمال جيدة مقارنة بتسويق أعمال ضعيفة لصالح عوامل السوق والتي تتحكم بها القنوات الفضائية.

 

وكان أول أعمال النجمة من انتاج الشركة الجديدة مسلسل "لو اني أعرف خاتمتي" من تأليف اسماعيل عبد الله ومن اخراج أحمد المقلة.

 

ويعتبر النجم حبيب غلوم أكبر داعم لزوجته في مسيرتها الفنية كما تؤكد دائماً في كافة لقاءاتها الفنية، ويحرص على تقديم النصح والمشورة لها في كل عمل يعرض عليها بفضل خبرته الفنية الواسعة.

 

ترفض هيفاء حسين فكرة الانجاب من زوجها حبيب غلوم على الأقل في الوقت الحالي بسبب انشغالاتهما الكثيرة، فهما دائماً مرتبطان بمواعيد التصوير والمشاريع الفنية ولا يريدان أن يظلما طفلاً يحتاج الى وجودهما في أولى سنوات عمره.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع