ناصر القصبي

محمد

 

 

 

 

على مدى عقدين من الزمان عاش الجمهور الخليجي أجمل لحظات الكوميديا مع الممثل السعودي ناصر القصبي وشريكه عبد الله السدحان، اللذان شكلا ثنائياً كوميدياً غير مسبوق في تاريخ الفن الخليجي بتقديم مسلسل طاش ما طاش حتى انفضت الشراكة بينهما عام 2012.

 

وناصر القصبي المولود في 1961 يعد من اهم ممثلي الكوميديا في الخليج وفي العالم العربي، وكان ضمن اكثر الشخصيات العربية تأثيراً عام 2005 في تقرير مجلة نيوزويك.

 

نشأ ناصر القصبي في مدينة الرياض وتخرج من كلية الزراعة بجامعة الملك سعود، وتزوج من الكاتبة السعودية بدرية البشر وبدأ مشواره الفني من مسرح الجامعة، وكانت انطلاقته الحقيقية في مسلسل طاش ما طاش الذي قدمه على مدار 20 عاماً متواصلة، ويعتبر من اهم المسلسلات الكوميدية في الخليج بمشاركة النجم عبد الله السدحان.

 

انفصل ناصر القصبي عن عبد الله السدحان عام 2012 بعد 25 عام من المسلسلات والمسرحيات الكوميدية، وذلك بسبب رفض ناصر القصبي تقديم اجزاء اخرى من المسلسل، ليقدم وحده دون عبد الله السدحان مسلسل واي فاي عام 2012 والعمل الثاني كان مسلسل أبو الملايين مع الفنان الكوميدي الكويتي عبد الحسين عبد الرضا الذي عرض في شهر رمضان عام 2013 شارك ايضا في مسلسل سيلفي في عام 2015.

 

وقد صرح ناصر القصبي حول انفصاله عن عبد الله السدحان بأن سبب الانفصال هو ان شراكتهما لم تكن على ما يرام خصوصاً في الاجزاء الثلاثة الاخيرة، وكان عليه الانفصال ليتمكن من الاحتفاظ بالسدحان كصديق بدلا من الوقوع في فخ المشكلات.

 

ولم يتقبل عبد الله السدحان الفكرة، فتسائل الجميع عن اسرار الخلاف بينهما بعد 20 عام من المشاركة، فأعلن ناصر القصبي أن خلافه مع السدحان هو خلاف فني وليس شخصي معترفاً بأهمية السدحان كفنان كبير.

 

في رمضان 2015 قدم ناصر القصبي مسلسل "سيلفي" وقد تسبب انتقاده الساخر للتنظيم الارهابي داعش، الى تصعيد من جانب الموالين للتنظيم، وصل الى حد تهديده بالقتل، الا انه أكد ايمانه بأن هذا دور الفن، وهو محاربة التطرف وكشفه، ومقاتلة الصورة التي شوهت الدين الاسلامي.

 

يشارك ناصر القصبي حالياً كأحد أعضاء لجنة التحكيم برنامج المواهب آرابز جوت تالنت، الذي انضم إليه بموسمه الثاني بعام 2012 بعد انسحاب الإعلامي المصري عمرو أديب من البرنامج، ويرافقه نجوى كرم واحمد حلمي وعلي جابر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع