سعد لمجرد

محمد

 

سيطر اسم هذا الشاب المغربي الثلاثيني بشكل مفاجئ على عالم الانترنت العربي، وباتت أغانيه تنافس كبار نجوم الغناء العرب في كم المشاهدة والاستماع والمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي. انه سعد لمجرد الشاب المغربي الذي جمع العرب لمشاهدة أحدث اغانيه "لمعلم" محققاً نسبة مشاهدة تخطت المليون، ومؤكداً مكانته كأهم وجه غنائي عربي للسنوات القادمة.

 

 

سعد لمجرد المولود في 7 ابريل عام 1985، نشأ في وسط فني مغربي لعائلة فنية، حيث والده الفنان البشير عبدو ووالدته الممثلة نزهة الركراكي، وأثرت هذه النشأة الفنية في اتجاهاته واختياراته، فالتحق بمعهد الموسيقى، واستكمل دراسته في الولايات المتحدة، فمكث في مدينة نيويورك 10 اعوام، تزوج خلالها من زوجته السابقة الأمريكية الجنسية.

 

وجاءت محاولته للانطلاق في الوطن العربي بالمشاركة في برنامج سوبر ستار عام 2007، وحصل على المركز الثاني، ولكنه رغم الحفاوة الجماهيرية التي لاقاها في البرنامج لم يجد من يدعمه بعد انتهاءه، فقرر أن يقوم بالانتاج لنفسه.

 

بدأ سعد لمجرد أولى انتاجاته الفنية بفيديو كليب "واعديني" الذي تم تصويره في كاليفورنيا، وحقق انتشاراً معقولاً بين الشباب في المغرب،  ثم تبعها بأغنية "سالينا" والتي منحته انتشاراً في الخليج العربي، ثم أصدر أول ألبوم وهو "ولا عليك" عام 2013، محققاً نجاح كبير في المغرب، خصوصاً بأغنية "مال حبيبي مالو".

 

ثم قام سعد لمجرد بتصوير هذه الأغنية بطريقة الفيديو كليب ليحقق نجاح غير مسبوق وصل الى 84 مليون مشاهدة على اليوتيوب، مما رشحه للفوز بالجائزة العالمية  MTV EMA.

ثم جاء عام 2015 ليكون عاماً ذهبياً بالنسبة الى سعد لمجرد، فقد طرح يوم 2 مايو 2015 أغنيته الجديدة "لمعلم" مسبباً حالة غير مسبوقة من الشعبية والجماهيرية والاقبال، وسيطر على الاسواق محققاً مشاهدة 100 مليون على يوتيوب، وكان لابد ان يتم تكريمه في جوائز الموريكس دور عن كل هذه النجاحات، حيث وصل الى لقب سفير الاغنية الشبابية في العالم العربي، جامعاً بأغانيه المميزة الجمهور من المحيط الى الخليج.

 

ويعترف سعد لمجرد أن نجاحه ليس وليد مصادفة أو ضربة حظ، بل نتاج جهد مضني استمر 7 سنوات منذ أن اشترك في برنامج سوبر ستار، حيث ساندته زوجته السابقة في مشواره الفني، واستمر يعمل على تطوير نفسه حتى وصل الى النجاح الكبير في الوطن العربي بحلول عام 2014.

وقد تسائل الكثيرون عن سبب انفصال سعد لمجرد عن زوجته الاولى وهي أمريكية من أصل عربي، الا انه يرفض الافصاح عن تفاصيل حياته الشخصية، وان كان البعض يرجح أن الغيرة هي السبب، حيث أصبح سعد لمجرد مشهوراً ويتمتع بعدد كبير من المعجبات، مما يهدد أي علاقة زوجية بالتصدع.

 

ومما يؤكد ذلك أن سعد لمجرد تحدث في احدى حواراته عن حالته العاطفية قائلاً انه غير مرتبط، ويبحث عن فتاة أحلامه شرط أن تتوفر فيها الاخلاق وتكون غير غيورة ومتفهمة لطبيعة عمله.

 

وبعد هذا النجاح غير المسبوق، وجه العديد من الفنانين العرب التحية والاشادة للفنان المغربي الشاب سعد لمجرد، منهم أصالة التي نشرت صورتها معه قائلة: " سعد لمجرد صاحب الصوت والروح والشكل اللي ماحدا فينا عارف شو الأحلى فيه وهو مصدر سعاده كمان وأغنيته معلم فوق الوصف حلوه"

 

أما الفنانة مي عز الدين فقد نشرت صورته على انستغرام وعلقت عليها: " تحية كبيرة مني للنجم سعد المجرد أحسنت السنة دي و تستاهل كل التكريم اللي اتكرمته و يكفي بشاشة وجهك و انا بعشق اغنيتك ...انت فعلا معلم و تحية مني لكل شعب المغرب".

أما النجمة شيرين عبد الوهاب التي أعلن سعد لمجرد أنها نجمته المفضلة، ويخطط لعمل دويتو معها، فقد عبرت عن اعجابها به بنشر صورته على انستغرام وعلقت عليها: " أنا كمان بحب سعد المجرد و بقول له انت المعلم ".

 

وعلقت أحلام الشامسي على نجاحه قائلة: " برافو سعد لمجرد فنان رائع"

كما كتب رامي جمال على صفحته على فيسبوك معلقاً على هذا النجاح الرهيب: " من أول أغنية انتى باغيه واحد وانا متأكد انى هشوف نجم جديد هيظهر فى الوطن العربى .. سعد لمجرد مبروك و دايما ناجح يا معلم".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع