ياسمين عبد العزيز..من فتاة إعلانات الى أشهر نجمات الكوميديا

Hicham

ياسمين عبد العزيز..ممثلة مصرية سطع نجمها بقوة في عالم السينما والدراما التلفزيونية.

تكاد تكون ياسمين الكوميدية الأولى في السينما المصرية..استطاعت في سنوات قصيرة أت ترسخ أقدامها في عالم السينما لتصبح أهم بطلة للأفلام الكوميدية في مصر.

 

تتمتع ياسمين عبد العزيز بكاريزما مميزة أهلتها لإقتحام المجال الفني منذ طفولتها، إذ بدأت مسارها كفتاة إعلانات وعمرها لايتعدى 15 عاما قبل ترشيحها للعمل في السينما ثم التلفزيون عبر مسلسل "امرأة من زمن الحب" لما ظهرت مع الفنانة سميرة أحمد وقدمت دزرا مميزا لفت الأنظار إليها بقوة ، وشكل حافزا قويا لمواصلة تألقها في عالم الدراما التلفزيونية والسينما فيما بعد.

اقتحام السينما منذ الطفولة

اقتحمت ياسمين عبد العزيز عالم السينما منذ طفولتها عبر فيلم "منزل العائلة المسمومة" عام 1986 وتوالت بعد ذلك مشاركاتها السينمائية في أواخر التسعينيات من القرن الماضي وبداية الألفية الثالثة بفيلم "جنون الحياة" وأفلام


"قدر امرأة"، "جالا جالا"، " رشة جريئة" ،" قلب جريء "،" صايع بحر "وفي عام 2005 حقق فيلمها" زكي شان "رفقة أحمد حلمي أعلى أرباح في الأسابيع الأولى من عرضه في العديد من دور السينما.

 

كما قامت بدور البطولة المطلقة في فيلم "الدادة دودي" وفيلم "الآنسة مامي" وغيرها، أما آخر ظهور لياسمين عبد العزيز فكان عبر فيلم "جوازة ميري" عام 2014.

نجمة كوميدية..

إنها نجمة كوميدية بامتياز..تكاد تجري الكوميديا ​​في دمها، فهي تعتقد إننا في أشد الحاجة للابتسامة وسط كل هذه الأجواء التى نعيشها والضغوط والأزمات التى يعانى منها الناس، تقول ياسمين "فعلا..الكوميديا ​​تجرى فى دمى بشكل بشع ..لدرجة إنى خايفة معرفش امثل دور الشريرة فى يوم من الأيام .فأنا أعشق الكوميديا..لأنها فى نظرى أرقى فنون التمثيل.

رفض المشاهد الساخنة..

ياسمين من الممثلات القليلات جدا اللواتي يحملن لقب نجمة شباك وأفلامهن تحقق إيرادات مهمة، وهي سعيدة جدا بهذا الحضور اللافت للمرأة فى السينما وشباك التذاكر. إنها من الرافضات للقبلات في أعمالها الفنية، إذ ظلت ترفض بشدة المشاهد الساخنة، فالأعمال الدرامية لاتتوقف بالضرورة - حسب ياسمين عبد العزيز - على الأحضان والقبلات.

حضور بارز في الدراما

 مقابل هذا الزخم الهائل من مشاركاتها السينمائية، يظل لياسمين عبد العزيز حضور بارز في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "قط وفار" عام 1998 "و "الرقص على سلالم متحركة" و مسلسل "نجمة البحر" الى جانب مشاركتها في أكثر من عمل مسرحي، نذكر منها "مسرحية كده أوكيه" ومسرحية "رد قرضي".

زواجها من محمد نبيل

ياسمين عبد العزيز متزوجة من رجل الأعمال محمد نبيل حلاوة ولديهما من الأبناء ياسمين وسيف الدين، وهي حريصة على تربيتهما على العادات والتقاليد الجميلة وحفظ القرآن الكريم لكي يكونا قريبين من الله.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع