نانسي عجرم

Hicham

 

تاريخ الميلاد: 16 مايو 1983

البرج: الثور

الجنسية: لبنانية

 

نانسي عجرم هي حالة فنية متفردة بلا منازع! شغلت الصغار والكبار بأغانيها الجميلة، وحصدت شهرة واسعة في زمن قياسي، مما جعلها تبرز كنجمة بكل المقاييس. الملفت أن نانسي ورغم هذه المحبة الكبيرة التي حصدتها، فهي حريصة على التواضع في تعاملها مع جمهورها. فنانسي تؤمن جيداً ان الإنسان مجرد زائر في هذه الحياة، وعندما يحين موعد رحيله لن يتبقى له إلا أخلاقه. 

 

سيرتها الفنية

بروز نانسي كموهبة فنية منذ الصغر

 في حي الأشرفية العاصمة اللبنانية بيروت، أبصرت النجمة المتألقة نانسي نبيل عجرم النور بتاريخ 13 مايو 1983، لوالديها نبيل وريموندا كأكبر ابنة بين إخوانها. وقد برزت موهبتها الفنية منذ سن مبكر بفضل تشجيع والدها، حيث تمكنت من البروز كموهبة غنائية صاعدة عبر عدة برامج تلفزيونية للأطفال وضمنها برنامج " مواهب صغيرة " وبرنامج "نجوم المستقبل"، حيث نالت الميدالية الذهبية في فئة الطرب وعمرها لايتعدى 12 عاما، لتكلل جهودها بعد دراستها الموسيقة بقبولها في نقابة الفنانين اللبنانيين قبل قبل بلوغها سن الثامنة عشرة. 

 

" أخاصمك آه ".. بوابة نانسي نحو الشهرة

 برزت نانسي عجرم كإسم فني لامع للجمهور انطلاقا من عام 2003 عبر ألبومها " يا سلام " وأغنية " أخاصمك آه " برقصها بشكلها المثير في كليب أغنيتها " أخاصمك آه "، وواصلت نانسي مسار تألقها بعزم وإرادة لاتنثني من خلال أغنية " آه ونص " عام 2004 و " طبطب يا دلع "

و ألبوم " شخبط شخابيط "  للأطفال الذي أطلقته عام 2007، كما لايمكن الوقوف عند مسار هذه النجمة دون استحضار ألبومها الناجح.

 

"بتفكر في ايه" الذي صورت لأغانيه عدة كليبات، والذي مكنها من الفوز بجائزة "الورلد ميوزك" عام 2008، بعد أن حقق مبيعات قياسية وهو الإنجاز المبهر الذي تكرر أيضا عام 2011، بعد أن استطاعت بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي. احتلت بذلك لقب أفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية، مما جعل كبريات الشركات العالمية تتسابق لتوقيع صفقات إعلانية رفقة النجمة التي استطاعت كسب قلوب الملايين من المعجبين في العالم العربي. نذكر منها شركة المشروبات الغازية " كوكا كولا " و " داماس للمجوهرات "

 

أعالها على الشاشة

نجاح نانسي عجرم لم يقتصر على مجال الغناء بل طال أيضاً عدداً من الأعمال التلفزيونية، حيث أدت باقتدار أغنية المقدمة والنهاية لعدد من المسلسلات : " ابن الأرندلي " عام 2009 ، " سمارة " عام 2011 و " حكايات بنات " عام 2012.

 

كما شكلت برامج المسابقات الغنائية فرصة سانحة أمام نانسي عجرم لإبراز مهاراتها في التحكيم و اختيار أفضل المواهب الغنائية في العالم العربي رفقة كل من النجمة الإماراتية أحلام والنجم راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي عبر البرنامج الشهير " أراب آيدول " عامي 2012 و 2013.

 

حس نانسي الإنساني

 نانسي عجرم نالت أيضا بجدارة لقب أفضل مغنية عربية عامي 2003 و 2004 من مجلة زهرة الخليج ومجلة نيوزويك المعربة، كما أضافت الى جائزة الموركس دور أعوام 2003، 2005 ، 2007 الى حصيلة ألقابها .

 

أغنية نانسي عجرم " إنت مصري " التي أطلقتها عام 2006 ستظل راسخة في الأذهان، فعبر هذه الأغنية نالت مزيدا من الشهرة والتألق في فضاء الأغنية العربية، حيث صدرت الأغنية بالتزامن مع بطولة كأس افريقيا للأمم ، على الرغم من أنها لاتمت للرياضة بصلة بل تتحدث عن الشعب المصري، كما تعتبر أغنيتها " احساس جديد " من أشهر أغنياتها التي لازال يتغنى بها الملايين من المعجبين وهي الأغنية التي التي صورتها على طريقة الفيديو كليب، ويظهر الكليب الحس الإنساني الكبير لنانسي، إذ تظهر فيه نانسي كعاشقة لشخص أصم تتواصل معه بلغة الإشارة.
 

 بصمة نانسي في ملحمة "الضمير العربي"

تألق نانسي عجرم لم يقتصر على أعمالها الفردية بل طال أيضا أعمالها الجماعية، إذ تركت بصمة نجاحها واضحة من خلال أدائها الرائع رفقة أكثر من 100 فنان ملحمة "الضمير العربي" عام 2008: نذكر منهم وديع الصافي، وائل جسار، الشاب خالد، أصالة، لطيفة وغيرهم.

 

حياتها الشخصية

نانسي عجرم هي زوجة الدكتور فادي الهاشم التي جمعتها به قصة حب جميلة ، وأنجبت منه ابنتها " ميلا " عام 2009 وغنت لها أغنية  " يارب تكبر ميلا "، كما انجبت ابنتها الثانية " إيلا " عام 2011 . وقد نشرت نانسي صورة جديدة رفقة إبنتيها بقبعات الشتاء في الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهي الصورة التي لقيت الكثير من الإعجاب من قبل معجبيها ، حيث بلغ عدد المعجبين بالصورة على " الفيس بوك " أكثر من 50 ألف معجب .

 

ومعروف عن نانسي عجرم حسها الإنساني ودعم القضايا الإجتماعية وخصوصا قضايا الطفولة، حيث اختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونسيف في منطقة الشرق الأوسط عام 2009 .

جذير بالإشارة، أن نانسي عجرم أحيت مؤخرا حفلا ضخما ضمن فعاليات مهرجان " ربيع سوق واقف " في الدوحة حيث تألقت بفستانها الأزرق من تصميم جورج حبيقة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع