حيل النجمات للبشرة الدهنية

Samar Hamdi
  • عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة الدهنية، فللنجمات حيل خاصة. يتحتم عليهن الظهور دائماً بأجمل إطلالة على الرغم من مشاكل بشرتهن فإليك الأسرار الجمالية من النجمات ذوات البشرة الدهنية.

     

    البشرة الدهنية هي النوع الأكثر تعقيداً من أنواع البشرة الأخرى، لذلك تعاني صاحباتها من الكثير من المشكلات كحب الشباب، الرؤوس السوداء واللمعان الشديد. إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، فتحتاجين لاتباع روتين خاص للتحكم في الزيوت الزائدة على بشرتك، فمع إهمال ذلك سرعان ما تتراكم البكتيريا والجراثيم داخل مسام البشرة لتتسبب في انسدادها وظهور الرؤوس السوداء والحبوب المزعجة.

     

    أحضرنا إليكِ بعض الحيل الفعّالة المستوحاة من النجمات لتحصلي على بشرة مشرقة حتى وإن كانت بشرتك دهنية.

  • هال بيري

    تُدرك النجمة هال بيري أهمية استخدام واقي الشمس للعناية ببشرتها الدهنية.

     

    فاستخدام واقي الشمس بشكل يومي يحمي بشرتك من البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة. كما يمنحكِ إطلالة مشرقة ونضرة دائماً. قد يكون واقي الشمس من المستحضرات التي يغفل الجميع عن استخدامها، لكن يتميز بالكثير من المزايا الجمالية التي تجعله على رأس قائمة المستحضرات الضرورية للعناية بجميع أنواع البشرة. اختاري لوشن واقي للشمس مع معامل SPF قوي وطبقيه على بشرتك بشكل يومي قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يبدأ مفعوله.

  • إيفا لونغوريا

    🎶Easy Like A Sunday Morning 🎶

    A post shared by Eva Longoria Baston (@evalongoria) on

    تتعرض النجمات للكثير من الإجهاد والضغط العصبي، مما يتسبب في خلل مستويات هرمون الكورتيزول والذي يعمل على زيادة الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة.

     

    النجمة إيفا لونغوريا التي تواجه الأضواء بشكل دائم، استطاعت التغلب على مشكلات بشرتها الدهنية من خلال استخدام بعض العلاجات المناسبة. حيث تختار المستحضرات الغنية بعنصر الكبريت ليساعد على تنظيف المسام ومكافحة حب الشباب بشكل فعّال. تذكري دائماً أن مستحضرات علاج حب الشباب قد تتسبب في تعريض بشرتك للجفاف، مما يؤدي لتحفيز الغدد الدهنية لإفراز المزيد من الزيوت. لذلك، اختاري المستحضرات الخالية من الكحول ولا تفرطي في استخدام المقشرات القاسية على الجلد.

  • جوينيث بالترو

    #tbt to my amazing partner @smartwater for working with me on a sparkling celebration to help launch #goopGIFT 💧💙

    A post shared by Gwyneth Paltrow (@gwynethpaltrow) on

    بالنسبة لجوينيث بالترو، فإن البشرة الدهنية تعني حبوب الوجه المفاجئة والمزعجة.

     

    لتجنب مثل تلك الحالات الطارئة، تحرص بالترو على اتباع نظام غذائي عضوي غني بالعناصر الغذائية الأساسية واللازمة لتنقية البشرة. حيث تفضل تناول "البروبايوتكس" أو الخمائر الحيوية خلال وجباتها اليومية، فيساعد ذلك على نمو البكتيريا النافعة داخل الأمعاء لمقاومة التهابات الجسم وتقليل ظهور حب الشباب. أيضاً، تناول الأطعمة الغنية بفيتامين A والزنك من أفضل الطرق لتقليل الإفرازات الدهنية.

  • جوليان هوغ

    تلجأ جوليان هوغ لاستخدام حيلة سريعة وذكية للتغلب على الحبوب والإفرازات الدهنية.

     

    فتستخدم مكعبات الثلج على بشرتها، حيث تقوم بلف قطعة من الثلج في قماش قطني وتمررها على وجهها لعمل مساج بسيط. يساعد ذلك على تخفيف التهابات الجلد والتخلص من التورم. كما تؤكد على أهمية عدم ملامسة الحبوب أو فتحها كي لا تترك أي أثر يصعب إخفاءه حتى باستخدام أدوات المكياج.

  • سكارليت جوهانسون

    #scarlettjohansson #scarlettjohanssonaddict

    A post shared by Scarlett Johansson (@scarlettjohanssonaddict) on

    تحرص النجمة سكارليت جوهانسون على تنظيف كافة الأدوات التي تستخدمها على بشرتها وخاصة فرش المكياج.

     

    فتراكم البكتيريا على أدوات البشرة هو السبب الأول وراء ظهور حب الشباب والبثور المزعجة. تقوم بتنظيف فرش المكياج الخاصة بها مرة واحدة أسبوعياً. تؤكد كذلك على أهمية تنظيف البشرة قبل الذهاب إلى النوم لمنع انسداد المسام وضمان التخلص من الشوائب التي تتراكم بداخلها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع